مؤتمر حوار دبي يدعو الشركات والمجتمع إلى تسريع التحول نحو الاقتصاد الدائري

مؤتمر 'حوار دبي' يدعو الشركات والمجتمع إلى تسريع التحول نحو الاقتصاد الدائري

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 25-10-2021 م الساعة 04:32:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-855406.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الإثنين، ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١ - ٥:٠٠ م


دبي في 25 أكتوبر / وام / نظمت غرفة دبي ممثلة بمركز أخلاقيات الأعمال التابع لها مؤخراً مؤتمر "حوار دبي 2021" الذي نظم في إكسبو 2020 دبي تحت عنوان "تسريع الانتقال إلى الاقتصاد الدائري" بحضور 150 مشاركاً يمثلون شريحة واسعة من المعنيين والمهتمين بالمسؤولية الاجتماعية في الدولة.

ناقش المؤتمر فرص وتحديات الاستثمار في الاقتصاد الدائري، واستعرض وضع خارطة طريق لتسريع الانتقال للاقتصاد الدائري باعتباره ركيزة أساسية في التعافي الاقتصادي، حيث تبرز فوائد عديدة اقتصادية وبيئية للاقتصاد الدائري، الذي تشير التقديرات إلى أنه سيولد عائدات في المزايا الاقتصادية تصل إلى 4.5 تريليون دولار امريكي خلال العقد القادم، إلا انه فقط 10% من الاقتصاد العالمي يعتبر اقتصاداً دائراً، مما يتيح فرصاً استثمارية واعدة للمستقبل.

وقال سعادة حمد مبارك بوعميم، مدير عام غرفة دبيفي كلمته الافتتاحية إن الاقتصاد الدائري ضرورة لا بد منه لحماية البيئة، وتحسين سلامة شبكة توزيع وإمداد المواد الخام، وتعزيز التنافسية ورعاية الابتكار وتحفيز النمو الاقتصادي المستدام. ولفت إلى أهمية اعتماد الطرق الذكية والمستدامة لإدارة العمليات التشغيلية للمؤسسات، معتبراً أنها تحسن الكفاءة الاقتصادية وتخفف من التأثيرات السلبية على البيئة، مشيراً إلى ان الشركات التي تعتمد التصميم الذكي لعملياتها، ستنجح في تعزيز عمر منتجاتها، وتأسيس نظام إدارة نفايات ذات كفاءة عالية، واستراتيجية إعادة تدوير عالية المستوى مما سيعزز من سمعتها وجودة خدماتها.

وأكد بوعميم ان الاستدامة ركيزة أساسية في رؤية دبي، وغرفة دبي ملتزمة بدعم هذه الرؤية من خلال تشجيع الشركات على اعتماد أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة والمستدامة. ويلعب مركز أخلاقيات الأعمال الذي أسسته الغرفة منذ 17 عاماً دوراً حيوياً في تعزيز ثقافة الأعمال المستدامة وتبادل الأفكار والخبرات والابتكارات من أجل مجتمع أعمال مسؤول.

وعقدت جلسة حوارية نقاشية خلال المؤتمر شارك فيها الدكتورة ديما رشيد جمالي، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة الشارقة، وسميرة الريس، مديرة إدارة السياسات والاستراتيجيات للتنمية المستدامة في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وعمر شناوي، الرئيس التنفيذي لشركة بروكتور آند جامبل في الشرق الأوسط وشرق وغرب أفريقيا وأسواق التصدير العامة، والدكتور أودو هنجر، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط في شركة "BASF"، في حين أدار الجلسة الدكتور كمال ملاحي، مدير أول مركز أخلاقيات الأعمال في غرفة دبي.

ويجمع حوار دبي، أكبر مؤتمرٍ للاستدامة في إمارة دبي، مشاركين من مختلف الصناعات والقطاعات للعمل معاً لإيجاد رؤية موحدة للاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في دولة الإمارات، ويتميز بكونه منصة مثالية لكافة المعنيين والمهتمين لمناقشة كل المواضيع والاستراتيجيات والمبادرات التي يحتاجها مجتمع الأعمال في الإمارات للوصول إلى اقتصادٍ مستدامٍ ومسؤول في الدولة.

وام/سالمة الشامسي/عماد العلي


مشاركة الخبر: مؤتمر 'حوار دبي' يدعو الشركات والمجتمع إلى تسريع التحول نحو الاقتصاد الدائري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الضفة إصابات بينها خطيرة لفلسطينيين برصاص الاحتلال وهجمات للمستوطنين

الضفة إصابات بينها خطيرة لفلسطينيين برصاص الاحتلال وهجمات للمستوطنين

منذُ 43 دقائق

أصيب فلسطينيون بعضهم إصابات خطيرة جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدد من البلدات في الضفة الغربية...

منع بلوغر شهير من دخول نقابة الصحفيين المصريين لهذا السبب شاهد

منع بلوغر شهير من دخول نقابة الصحفيين المصريين لهذا السبب شاهد

منذُ 43 دقائق

أصدرت نقابة الصحفيين المصريين قرارا بمنع دخول بلوغر شهير إلى...

باير ليفركوزن يسقط روما في عقر داره

باير ليفركوزن يسقط روما في عقر داره

منذُ 44 دقائق

واصل باير ليفركوزن أرقامه الرائعة هذا الموسم والخالية من أي هزيمة ونجح في الفوز خارج الديار في الأوليمبيكو على روما 20 في ...

في اليوم العالمي لحرية الصحافة 40 منظمة تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن

في اليوم العالمي لحرية الصحافة 40 منظمة تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحف...

منذُ 54 دقائق

طالبت 40 منظمة إقليمية ومحلية معنية بحريات الرأي والتعبير وحقوق الإنسان جميع أطراف الصراع في اليمن باحترام حرية الصحافة...

نائب وزير الخارجية المملكة بذلت جهدها لتوحيد الصف وجمع الكلمة
نائب وزير الخارجية المملكة بذلت جهدها لتوحيد الصف وجمع الكلمة
منذُ 54 دقائق

نيابة عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله شارك نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم...

مسرحيات سمجة وهرج ومرج خبير عسكري يسخر من حروب الحوثيين ووكلاء ايران بالمنطقة
مسرحيات سمجة وهرج ومرج خبير عسكري يسخر من حروب الحوثيين ووكلاء ايران ب...
منذُ 55 دقائق

صرح العميد محمد الكميم الخبير العسكري بأن المعارك الدائرة بين إيران وأذرعتها الحوثيون وحزب الله اللبناني من جهة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

وزارة المالية توقع بروتوكول تعديل اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع النمسا
الاقتصاد وسلطات الترخيص تبدأ توقيع الإنذارات الكتابية على المنشآت المخالفة لقرار المستفيد الحقيقي
محطة كوسكو أبوظبي للحاويات وميناء خليفة يطلقان أول نظام للشاحنات ذاتية القيادة في الموانئ بالمنطقة
العالمية لطاقة المستقبل تبرم شراكات جديدة مع كبرى مؤسسات الطاقة النظيفة والتنمية المستدامة في الشرق الأوسط