النفط يقفز 2 بالمئة والذهب يهبط بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين

النفط يقفز 2 بالمئة والذهب يهبط بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 23-11-2021 م الساعة 08:17:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-907816.html في : اخبار اقتصادية    المصدر : نيوز فور مي

صعدت أسعار النفط الخام بقوة في التعاملات المسائية، الثلاثاء، متجاهلة قرارات دول كبرى السحب من مخزوناتها الاستراتيجية في مسعى منسق لكبح الأسعار.

وبحلول الساعة 15:30 (ت.غ)، ارتفعت عقود خام برنت القياسي، تسليم يناير/كانون الثاني، 1.6 دولار أو بنسبة 2.01 بالمئة، إلى 81.3 دولارا للبرميل، عند ذروة أسبوع.

وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط الامريكي، تسليم يناير/كانون الثاني، 1.22 دولار أو بنسبة 1.6 بالمئة، إلى 77.97 دولارا للبرميل، عند ذروة اسبوع ايضا.

والثلاثاء، قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أمر باستخدام 50 مليون برميل من احتياطي البلاد الاستراتيجي من الخام، ضمن جهد منسق مع كل من الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية وبريطانيا.

وأعلنت الهند أنها ستسحب 5 ملايين برميل من احتياطيها الاستراتيجي، فيما أعلنت بريطانيا أنها سمحت باستخدام 1.5 مليون برميل، طوعا، من احتياطي القطاع الخاص.

فيما أعلنت كوريا الجنوبية إنها وافقت على السحب من مخزونها الاستراتيجي، على أن تعلن حجم الكمية ومدة السحب بعد مناقشات مع الولايات المتحدة.

وتأتي خطوة كبار مستهلكي النفط بالسحب من المخزون بعد أن رفضت منظمة "أوبك" وحلفائها فيما يعرف بـ"أوبك+" طلبات أمريكية متكررة بزيادة إمدادات النفط للحفاظ على زخم التعافي العالمي من جائحة كورونا.

انخفاض الذهب

أما أسعار العقود الآجلة للذهب فقد سجلت انخفاضا خلال تعاملات قرب أدنى مستوى في أسبوعين، بعد ارتفاع الدولار لمستويات مرتفعة أمس، بعد اختيار الإدارة الأمريكية لجيروم باول لتولي فترة ثانية لرئاسة الفيدرالي الأمريكي.

وعند الساعة 10:36 (ت.غ)، انخفضت أسعار المعدن الأصفر في التعاملات الفورية بمقدار 7.09 دولارات أو بنسبة 0.39 بالمئة، ليتداول عند 1797.56 دولاراً للأوقية.

وسجلت العقود الآجلة للذهب تسليم فبراير/شباط 2022 انخفاضا بنسبة 0.54 بالمئة أو بمقدار 9.7 دولارات عند مستوى 1799.4 دولار للأوقية.

في الأثناء، انخفض مؤشر الدولار مقابل ست عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.14 بالمئة عند 96.41، لكنه يظل قرب أعلى مستوياته في 16 شهرا.

كانت أسعار الذهب بأكبر وتيرة يومية في أكثر من 3 أشهر عند تسوية تعاملات الإثنين، بنسبة زيادة 2.4 بالمئة، مع قوة الدولار وارتفاع عوائد السندات الحكومية.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، ترشيح "جيروم باول" لرئاسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ولاية ثانية تستمر لمدة 4 سنوات، مع تعيين "لايل برينارد" كنائبة لرئيس البنك، ما يعزز خيارات رفع الفائدة قريبا.

مشاركة الخبر: النفط يقفز 2 بالمئة والذهب يهبط بالقرب من أدنى مستوى في أسبوعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 142

ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 142

الآن

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 142 عقب استشهاد مصطفى عياد في قصف...

صنعاء تعلن بدء صرف معاشات شهر مايو

صنعاء تعلن بدء صرف معاشات شهر مايو

الآن

صنعاء تعلن بدء صرف معاشات شهر مايو...

الاحتلال يعترف بمقتل جندي رابع في هجوم القسام على كرم أبو سالم

الاحتلال يعترف بمقتل جندي رابع في هجوم القسام على كرم أبو سالم

الآن

اعترف الاحتلال بمقتل جندي رابع نتيجة عملية قصف كتائب القسام للحشود المتمركزة في موقع معبر كرم أبو سالم ما أدى الأحد إلى...

صادق خان فاز بولاية تاريخية ثالثة كعمدة لمدينة لندن عينه على رئاسة الوزراء

صادق خان فاز بولاية تاريخية ثالثة كعمدة لمدينة لندن عينه على رئاسة الو...

الآن

فاز عمدة لندن العمالي صادق خان بولاية ثالثة قياسية ما ألحق بالمحافظين هزيمة مدمرة أخرى في أسوأ نتائج انتخابات محلية في...

هجوم إسرائيلي على الموقف الأمريكي المتناقض من حرب غزة
هجوم إسرائيلي على الموقف الأمريكي المتناقض من حرب غزة
الآن

قال خبير الشؤون الأمريكية بجامعة بار إيلان إيتان غلبوع إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحاول الموازنة بين احتياجاته التي...

كتاب تركيا البحث عن مستقبل من الخلافة إلى أتاتورك وانتهاء بأردوغان
كتاب تركيا البحث عن مستقبل من الخلافة إلى أتاتورك وانتهاء بأردوغان
الآن

الخلاصة التي أوردها الكتاب هي أن شعرة معاوية التي احتفظ بها الغرب ممثلا في الاتحاد الأوربي وأمريكا في علاقته بتركيا...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

تعرف على أقوى 10 عملات عالميا والأربع الأوائل عربية
الليرة التركية تواصل التراجع أمام الدولار
تأسيس شركة موحدة باليمن لتنظيم أسواق الصرف
تراجع أسعار الذهب