4 تحديات مثيرة تنتظر بوكيتينو في تجربته الجديدة مع فريق تشلسي

4 تحديات مثيرة تنتظر بوكيتينو في تجربته الجديدة مع فريق تشلسي

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 29-05-2023 م الساعة 11:08:23 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1664406.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن فريق تشلسي الإنكليزي، الاثنين، تعيين الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرباً جديداً للفريق، خلفاً للمدرب المؤقت فرانك لامبارد، إذ سيقود التشكيلة في الموسم المقبل، على أن يبدأ عمله بداية من 1 يوليو/تموز القادم، ولعقد يمتد لموسمين مع خيار التمديد لموسم آخر.

وسيكون بوكيتينو على موعد مع خوض تجربة جديدة في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما سبق له أن أشرف على تدريب كل من فريقي ساوثهامبتون وتوتنهام الإنكليزيين، بالإضافة إلى ذلك، فقد قاد إسبانيول الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن هذه المرة بأهداف وتحديات مختلفة مع فريق "البلوز".

حسم مستقبل نجوم الفريق

يهدف المدرب الأرجنتيني، البالغ من العمر 51 عاماً، إلى حسم مصير مستقبل العديد من نجوم الفريق خلال الأسابيع القليلة القادمة، وفي مقدمتهم النجم الإنكليزي ماسون ماونت، الذي بات على أبواب الرحيل عن قلعة "ستامفورد بريدج"، واتخاذ قرارٍ نهائي حول عودة أو بيع المهاجم البلجيكي، روميلو لوكاكو، المُعار إلى فريق إنتر ميلانو الإيطالي، بالإضافة إلى أسماء أخرى، على غرار المغربي، حكيم زياش، والكرواتي، ماتيو كوفاسيتش، والحارس السنغالي، إدوارد ميندي، والغابوني، بيير إيمريك أوباميانغ.

تقليص عدد اللاعبين

كما سيعمل مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق على تقليص عدد لاعبي الفريق الأول، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي كانت تشكل صداعاً للمدربين السابقين الذين وجدوا صعوبات في إدارة هؤلاء اللاعبين، مع العلم أن قائمة فريق "البلوز" الحالية تضم أكثر من 30 لاعباً، دون نسيان عودة اللاعبين المعارين بنهاية الموسم الكروي الحالي.

تفادي سيناريو توخيل وغراهام بوتر

تُعد مهمة بوكيتينو في تفادي سيناريو المدربين السابقين مع نادي تشلسي، واحدة من أكبر التحديات التي تنتظره في تجربته الجديدة، إذ يعتبر الأرجنتيني هو المدرب الخامس الذي يشرف على قيادة فريق تشلسي، تحت قيادة المالك الأميركي تود بوهلي، بعدما أقال الأخير أولاً الألماني توماس توخيل في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وعين مالك تشلسي المدرب البريطاني غراهام بوتر، الذي لم يستمر طويلاً هو الآخر، وجرت إقالته في شهر إبريل/نيسان الماضي، ومن ثم تولى الإسباني برونو سالتور العمل مؤقتاً، قبل الاعتماد على أسطورة النادي "اللندني"، فرانك لامبارد، حتى نهاية هذا الموسم.

إعادة الفريق إلى المسابقات الأوروبية

ترغب جماهير نادي تشلسي في أن يعيد بوكيتينو، الذي صنع حقبة تاريخية مع فريق توتنهام سابقاً، فريقها إلى المسابقات الأوروبية التي يغيب عنها لأول مرة منذ موسم 2015/2016، حين احتل الفريق المركز الـ 10 في جدول ترتيب تلك النسخة.

كما تتمنى أن يعود الفريق إلى منصات التتويج مرة أخرى، بعد تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية عام 2021، والدوري الأوروبي عام 2019، وقبلها نيل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2016/2017.

هذا وعانى فريق تشلسي، خلال الموسم الكروي الحالي، الذي كان الأسوأ خلال السنوات الأخيرة، إذ احتل المركز الـ 12 في جدول ترتيب "البريمييرليغ" برصيد 43 نقطة، بفوزه في 11 مباراة، وتعادله 11 مرة، والخسارة في 16 مواجهة.

مشاركة الخبر: 4 تحديات مثيرة تنتظر بوكيتينو في تجربته الجديدة مع فريق تشلسي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

استهداف سفينة بريطانية وإسقاط طائرة أمريكية

منذُ 43 دقائق

أعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف سفينة بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة...

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

بلغاريا تعيد النظر في قرار تسليم معارض سعودي إلى الرياض

منذُ 43 دقائق

قرر القضاء البلغاري الخميس إعادة النظر في ملف معارض سعودي كان مهددا بالترحيل إلى بلاده بعد أن رفض طلبه اللجوء فيما كان...

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

ريال مدريد يتجاوز عقبة سوسيداد في طريقه إلى لقب الليغا

منذُ 43 دقائق

حقق فريق ريال مدريد فوزا ثمينا على حساب مضيفه ريال سوسييداد القوي بهدف دون رد مساء اليوم الجمعة ضمن المرحلة الثالثة...

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

نهائي عربي في بطولة دوري أبطال أفريقيا

منذُ 43 دقائق

أسفر دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن مواجهة عربية خالصة في نهائي المسابقة القارية بعد تأهل كل من...

على رأسهم الأهلي  4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025
على رأسهم الأهلي 4 أندية تمثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية 2025...
منذُ 44 دقائق

تمكن 4 أندية من قارة أفريقيا حجز مقعد المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025 المقرر إقامته في الولايات المتحدة...

أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤشر سلبي وصيد شهي لقواتنا
أول تعليق حوثي على انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية من البحر الأحمر مؤش...
منذُ 44 دقائق

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران على إعلان البحرية الأمريكية انسحاب حاملة الطائرات يو إس إس دوايت دي أيزنهاور والمدمرة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

تحويلات التونسيين في الخارج تصعد إلى 700 مليون دولار
مصدر في جمعية كشافة الرسالة الإسلامية اللبنانية لـالعربي الجديد شهيدان جراء الغارة الإسرائيليةعلى سيارة في طريق ميدون
حزب الله رصدنا دخول قوة من جيش الاحتلال إلى أول موقع المالكية واستهدفناها بنيران المدفعية وأصبناها بشكل مباشر
ارتفاع الأسعار يحرم اليونانيين من حلويات أعياد الميلاد التقليدية