دائرة الصحة - أبوظبي و إيلي ليلي توقعان اتفاقية تعاون

دائرة الصحة - أبوظبي و 'إيلي ليلي' توقعان اتفاقية تعاون

تم نشره منذُ 10 شهر،بتاريخ: 05-06-2023 م الساعة 05:01:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1673227.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

واشنطن في 5 يونيو /وام/ وقعت دائرة الصحة – أبوظبي اتفاقية تعاون مع "إيلي ليلي" شركة المستحضرات الصيدلانية العالمية الرائدة على هامش زيارة وفد من أبوظبي إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقع الاتفاقية بحضور معالي منصور المنصوري رئيس دائرة الصحة – أبوظبي ولي آن بيوسي نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والاتصال في "إيلي ليلي" .. كل من الدكتورة أسماء المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة وإيرينا زابوروزيت نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "إيلي ليلي".

تستهدف الاتفاقية تأسيس إطار تعاون شامل ضمن مجالات البحوث السريرية وأدلة العالم الواقعية وتقنيات الرعاية الصحية وذلك في ظل الجهود الرامية لترسيخ مكانة أبوظبي وجهة رائدة للرعاية الصحية وعلوم الحياة.

ومن خلال هذا التعاون تسعى أبوظبي لتعزيز محفظة شراكاتها مع الشركات العالمية الرائدة لتبادل المعارف والخبرات بما ينسجم مع أفضل المعايير والممارسات العالمية.

و تدعم الاتفاقية الجهود المستمرة لتأسيس اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة في أبوظبي من خلال الارتقاء بالإمكانات الوطنية في دولة الإمارات علاوة على إحداث نقلة نوعية في منظومة الرعاية الصحية التقليدية في الإمارة.

و بما يعكس المنظومة المتنوعة التي تتمتع بها إمارة أبوظبي سيستكشف الطرفان فرص التعاون في مجالات الخدمات الصحية وعلوم الحياة للخروج بأفضل نتائج الرعاية الصحية على المستويين المحلي والإقليمي.

وتماشياً مع تطلعات أبوظبي الطموحة في الرعاية الصحية سيعمل الجانبان على المضي قدما بجهود البحث السريري وعلوم الحياة في الإمارة مع التركيز على الأورام والسكري والأمراض العصبية.

وستتعاون دائرة الصحة مع "إيلي ليلي" لاستكشاف الابتكارات الكفيلة بمعالجة تحديات الرعاية الصحية العالمية عبر الاستفادة من بنية وإمكانات الرعاية الصحية وعلوم الحياة المتطورة في أبوظبي.

وتعمل الاتفاقية في جوهرها على تعزيز بصمة أبوظبي في بحوث وتطوير علوم الحياة ودفع عجلة الابتكار ضمن مختلف مجالات الرعاية الصحية والعلاجات المتقدمة وستسرع من وتيرة تطوير علاجات جديدة للأمراض وتحسين مخرجات الرعاية الصحية والمساهمة في الصحة والعافية على مستوى العالم.

وقالت الدكتورة أسماء المناعي : “تسعى أبوظبي من خلال علاقات التعاون الدولية إلى تشكيل مجموعات بحثية مدعومة بشركاء عالميين لاستكشاف مرونة واستدامة قطاع الرعاية الصحية حول العالم وتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى ” .

وعملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة تمهد أبوظبي الطريق أمام المنطقة ككل للشروع برحلة تحول طموحة مدعومة بالابتكار وعلوم الحياة والشراكات القيّمة مع أبرز المؤسسات العالمية في القطاع.

من جانبها قالت إيرينا زابوروزيت : "يعكس تعاوننا مع دائرة الصحة - أبوظبي التزامنا المتواصل بتوسيع نطاق توافر علاجاتنا وتعزيز الابتكار لتحسين كفاءة وفعالية تقديم الرعاية الصحية حيث عملت إيلي ليلي منذ إنشائها قبل أكثر من 145 عاماً على مواصلة الابتكار الدوائي وتوفير منتجات بجودة عالية والمضي قدماً بتحقيق أفضل النتائج للمرضى في شتى أنحاء العالم واضعين نصب أعيننا المسؤولية التي تقع على عاتقنا كشركاء في تعزيز الابتكار".

من جهته قال نيكولاس شمالي، نائب الرئيس الأول للأسواق العالمية في "إيلي ليلي": "نعتز بالعمل جنباً إلى جنب مع دائرة الصحة – أبوظبي التي تقدم دوراً محورياً في تعزيز جودة الرعاية الصحية في أبوظبي وخارجها وتمهد هذه الشراكة الطريق لمزيد من التعاون لاستكشاف وتطوير الابتكارات لمواجهة التحديات الصحية وبالتالي تحسين حياة الناس".

تجدر الإشارة إلى أن وفداً رفيع المستوى بقيادة دائرة الصحة – أبوظبي يقوم بزيارة للولايات المتحدة ما بين 1 و8 يونيو الجاري لاستعراض فرص الشراكة القيّمة التي تقدمها الإمارة واستكشاف آفاق التعاون الممكنة مع المؤسسات الرائدة في البحوث والتطوير والتصنيع والابتكار.

وستكون واشنطن العاصمة أولى محطات هذه الزيارة بهدف لقاء الشركاء الحاليين وإبرام علاقات تعاون جديدة مع الجهات الحكومية وكبرى شركات التقنيات الصحية.

وسيتوجه الوفد إلى بوسطن تزامناً مع مشاركة أبوظبي في المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2023 لاستعراض نجاح الإمارة بتنمية وتطوير قطاع التكنولوجيا الحيوية.

وتشهد هذه المشاركة خوض حوارات بناءة ومشاركة الرؤى والخبرات، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون في مجال التكنولوجيا الصحية وعلوم الحياة والابتكار.

مشاركة الخبر: دائرة الصحة - أبوظبي و 'إيلي ليلي' توقعان اتفاقية تعاون على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصحة إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج

الصحة إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلي...

منذُ 6 دقائق

أعلنت وزارة الصحة والسكان إجراء الفحص الطبي ل مليون و688 ألف شاب وفتاة من المصريين وغير المصريين ضمن مبادرة رئيس...

التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 232024

التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام ...

منذُ 6 دقائق

استعرضت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها ملامح خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء...

الإسكان تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة  سكن لكل المصريين  بمنطقة غرب المطار

الإسكان تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة سكن لكل المصريين بمنطقة غرب ا...

منذُ 6 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة بأنه تم الانتهاء من تنفيذ ٥٢٥٦ وحدة سكنية...

وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك

وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشتر...

منذُ 6 دقائق

استقبل دأيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد إليستر جارفيس نائب رئيس جامعة لندن والحاصل على أعلى وسام من...

إسعاد يونس أرملة وأم لأربعة أبناء وتناقش مشاكل الأحفاد فى مسلسل تيتا زوزو
إسعاد يونس أرملة وأم لأربعة أبناء وتناقش مشاكل الأحفاد فى مسلسل تيتا ز...
منذُ 6 دقائق

إسعاد يونس أرملة وأم لأربعة أبناء وتناقش مشاكل الأحفاد فى مسلسل تيتا...

تعرف إلى الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين
تعرف إلى الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين
منذُ 7 دقائق

اتسعت رقعة الجامعات الأمريكية المشاركة في الحراك التضامني مع فلسطين والرافض للعدوان على...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

سلطة دبي للخدمات المالية تصدر تقريرا حول منصة معلومات التهديدات السيبرانية خلال جيتكس
ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الروبل في بورصة موسكو
الأمانة العامة لمجلس حكماء المسلمين تدعو المجتمع الدولي إلى التحرك لوقف التوتر في القدس الشريف
719 وفاة ضحايا موجة الحر في غرب كندا