أعضاء الأغلبية من النواب والشيوخ الإيطاليين يدعمون خطة مريم رجوي وهي تخاطب اجتماع البرلمان في روما

أعضاء الأغلبية من النواب والشيوخ الإيطاليين يدعمون خطة مريم رجوي وهي تخاطب اجتماع البرلمان في روما

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-07-2023 م الساعة 11:14:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1721274.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

روما، 12 يوليو 2023 - حضرت السيدة مريم رجوي، الرئيسة المنتخبة للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI)، اجتماع لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الإيطالي.  ودارت المناقشات حول آخر المستجدات في إيران، وحالة الانتفاضة الوطنية، وضرورة قيادة إيطاليا لمبادرة سياسية حاسمة فيما يتعلق بالنظام الإيراني داخل الاتحاد الأوروبي.

بعد ذلك، تحدثت السيدة رجوي إلى عشرات الأعضاء من مختلف الأحزاب من مجلس النواب الإيطالي ومجلس الشيوخ في قاعة البرلمان الإيطالي، وهو اجتماع ترأسه السيد إيمانويل بوتزيلو.

وكان البرلمانيون من بين أعضاء الأغلبية في مجلس النواب وأعضاء مجلس الشيوخ الذين وقعوا بيانًا يدعم خطة السيدة رجوي المكونة من 10 نقاط لمستقبل إيران.

هذه هي المرة الأولى التي تصادق فيها الأغلبية في مجلسي البرلمان والشيوخ الإيطالي على بيان يدعم الانتفاضة الديمقراطية في إيران وخطة السيدة رجوي ذات النقاط العشر، والتي تدعو إلى تصنيف حرس الملالي (IRGC) كمنظمة إرهابية.  وقع على هذا ال حوالي 204 نواب و 103 من أعضاء مجلس الشيوخ (كلاهما أغلبية مطلقة).

هذا البيان الذي تم تقديمه للسيدة رجوي أيده أيضًا 3600 مشرع في 40 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا - ثلاثة أعضاء دائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.  يظهر هذا الدعم الساحق الإجماع العالمي على دعم السيدة رجوي والمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كبديل ديمقراطي لنظام إيران الحالي.

أقر المشرعون الإيطاليون بصحة البديل الذي اقترحته السيدة رجوي، وأشادوا بدعمها الداخلي الواسع، ووحدات المقاومة المنظمة، والرؤية لجمهورية إيرانية ديمقراطية، تنعكس في خطة النقاط العشر، والتي تتماشى مع المبادئ الديمقراطية.

احتشد مئات الإيرانيين خارج البرلمان، وأعربوا عن دعمهم للسيدة رجوي وانتفاضة الشعب الإيراني في جميع أنحاء البلاد. 

وكان من بين الحاضرين أعضاء مجلس الشيوخ جوليو ماريا تيرزي ولوسيو مالان وماركو سكوريا وجيزيلا ناتورالي. كما تحدث في الاجتماع جيانجياكومو كالوفيني، ونايكي جروبيوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، كارلو كوتاريلي، رئيس مجلس العموم البريطاني السابق جون بيركو (2009 إلى 2019). 

وجاء في البيان: نحن نشجعكم على الوقوف متضامنين مع الشعب الإيراني في رغبته في جمهورية علمانية وديمقراطية حيث لا يتمتع أي فرد، بغض النظر عن الدين أو حق الوراثة، أي امتياز على الآخرين.  وشدد البيان على أن الشعب الإيراني أوضح من خلال شعاراته أنه يرفض جميع أشكال الديكتاتورية سواء كانت من الشاه المخلوع أو نظام الملالي الحالي، وبالتالي يرفض أي ارتباط بأي منهما.  أربعة عقود من الزمان، سعى الائتلاف الديمقراطي المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (NCRI) باستمرار وبلا كلل إلى التغيير الديمقراطي.  في هذا الصدد، نعتقد أن خطة النقاط العشر التي صاغتها رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، السيدة مريم رجوي، تستحق الدعم.  إن التزامها بالانتخابات الحرة، وحرية التجمع والتعبير، وإلغاء عقوبة الإعدام، والمساواة بين الجنسين، وفصل الدين عن الدولة، والحكم الذاتي للأعراق الإيرانية، وإيران غير نووية، يتماشى مع قيمنا الديمقراطية ".

وقالت السيدة رجوي في تصريحاتها: "اليوم أقف أمامكم لأحث البرلمان والشعب والحكومة الإيطالية على تبني هذه السياسة الصحيحة والمبدئية التي تعترف بنضال الشعب الإيراني للإطاحة بالديكتاتورية الدينية.  تمثل انتفاضة الشعب الإيراني الإرث الدائم لحركة المقاومة التي بدأت منذ أكثر من أربعة عقود في معارضة النظام.  إن المشاركة النشطة للمرأة في هذه الانتفاضة هي نتاج النضال البطولي للمرأة الإيرانية طوال الأربعين سنة الماضية ".

وفي معرض تسليط الضوء على الأزمات العديدة التي يواجهها النظام، قالت السيدة رجوي: "لقد أثبت نظام الملالي أنه غير قادر وسيظل غير قادر على إخماد موجات الانتفاضات المستمرة.  هذا يرجع في المقام الأول إلى عاملين رئيسيين.  أولاً، عدم قدرة النظام على تنفيذ أي إصلاحات ذات مغزى، حيث يستمر سوء الإدارة الاقتصادية والاجتماعية على نطاق واسع، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع الاجتماعي المتقلب مع مرور كل يوم.  ثانيًا، توجد حركة مقاومة منظمة تسخر السخط العام الواسع بهدف إسقاط النظام.  نجحت المقاومة الإيرانية في إقامة شبكاتها في جميع المحافظات الـ 31 والعديد من المدن الإيرانية.  بدون استثناء، تعمل وحدات المقاومة بجدية، يومًا بعد يوم، وتلعب دورًا حاسمًا في تنظيم وقيادة الانتفاضات ".

كانت المكانة العالمية للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية ورئيستها المنتخبة واضحًا أيضًا خلال قمة حضرها في وقت سابق من شهر يوليو / تموز 500 مسؤول ومشرع مرموق، بما في ذلك نائب الرئيس الأمريكي السابق مايك بنس، ورؤساء الوزراء السابقين ليز تروس (المملكة المتحدة)، وستيفن هاربر (كندا)، وجي فيرهوفشتات (بلجيكا)، و يانس يانشا (سلوفينيا)، بالإضافة إلى ثلاثة وزراء خارجية سابقين من فرنسا إلى جانب وفود برلمانية من 34 دولة.  ومثل ايطاليا في هذا المؤتمر الضخم نحو 20 نائبا.

مشاركة الخبر: أعضاء الأغلبية من النواب والشيوخ الإيطاليين يدعمون خطة مريم رجوي وهي تخاطب اجتماع البرلمان في روما على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران محلل سياسي يجيب

هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران محلل س...

منذُ 5 يوم

قال محلل سياسي يمني إن تهديدات الحوثيين للسعودية لا تقدم ولا تؤخر في جوهر الصراع في اليمن وأكد المحلل والباحث السياسي...

ليبيا حبس مسؤول في شركة طيران متورط في نقل مهاجرين إلى أميركا

ليبيا حبس مسؤول في شركة طيران متورط في نقل مهاجرين إلى أميركا

منذُ 5 يوم

أصدرت النيابة العامة اليوم الاثنين أمرا بحبس المدير التجاري في شركة غدامس للطيران بتهمة تسهيله هجرة غير نظامية إلى...

الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث...

منذُ 5 يوم

جدد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي الشكر لدولة الكويت الشقيقة على دعمها للخطوط الجوية...

حكم غيابي روسي بالسجن ضد الصحافية ماشا جيسن

حكم غيابي روسي بالسجن ضد الصحافية ماشا جيسن

منذُ 5 يوم

حكم غيابي بالسجن ثماني سنوات في روسيا على الصحافية الروسية الأميركية ماشا جيسن التي تنتقد الرئيس فلاديمير بوتين بشدة...

أسرى غزة ضحية فظائع يرتكبها الاحتلال في معتقلاته
أسرى غزة ضحية فظائع يرتكبها الاحتلال في معتقلاته
منذُ 5 يوم

نقل محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية خالد محاجنة شهادات مفزعة عما يتعرض له أسرى غزة في معتقلات الاحتلال...

تعز الآلاف يتظاهرون دعما لقرارات محافظ البنك المركزي
تعز الآلاف يتظاهرون دعما لقرارات محافظ البنك المركزي
منذُ 5 يوم

تظاهر عشرات الآلاف من أبناء تعز دعما للقرارات الاقتصادية الأخيرة لمحافظ البنك المركزي اليمني في عدن أحمد المعبقي...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

التحالف يعترض 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية
الحوثيون يهاجمون المبعوث الأممي عقب زيارته للرياض وعدن
أكبر الرابحين والخاسرين في الانتخابات النصفية الأميركية
خمسة وسبعون من الحائزين على جائزة نوبل يؤيدون المقاومة والانتفاضة الإيرانية