قمة AIM للاستثمار تعلن فتح باب التسجيل والمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة 2024

قمة (AIM) للاستثمار تعلن فتح باب التسجيل والمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة 2024

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 04-10-2023 م الساعة 06:01:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1828012.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الأربعاء، ٤ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٦:٣١ م


أبوظبي في 4 أكتوبر/ وام / أعلنت اللجنة المنظمة لقمة (AIM) للاستثمار عن فتح باب التسجيل والمشاركة أمام الراغبين في مسابقة الشركات الناشئة 2024، ويستمر استقبال الطلبات حتى 31 مارس المقبل.
وتهدف مسابقة الشركات الناشئة التي يتم تنظيمها سنويًا على هامش فعاليات قمة (AIM) للاستثمار، إلى توفير بيئة تنافسية ومنصة مثالية أمام تلك الشركات للتواصل وإقامة العلاقات مع المستثمرين والمسؤولين الحكوميين وأصحاب المصلحة الرئيسيين، من خلال استقطاب أكثر من 500 شركة ناشئة و100+ مستثمر .
وتعد الشركات الناشئة واحدة من المحاور الرئيسة لقمة (AIM) للاستثمار، الهادفة لاستكشاف الحلول المبتكرة والفرص الاستثمارية وإقامة الشراكات وتبادل المعرفة مع رواد الأعمال، فضلاً عن فرص تمويل المشاريع الريادية الفائزة.
كما يسعى محور الشركات الناشئة إلى توفير منصة مثالية للمستثمرين الذين يبحثون عن سبل ومشاريع جديدة للاستثمار في التنمية المستدامة والمبتكرة، وكذلك الحكومات التي تبحث عن مشاريع ناشئة لدفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام. وذلك في مجالات مختلفة مثل تكنولوجيا التعليم، التكنولوجيا المالية، تكنولوجيا الأغذية، التكنولوجيا الزراعية، تكنولوجيا التنقل، التكنولوجيا العميقة، التكنولوجيا الحكومية، التكنولوجيا الخضراء، التكنولوجيا الصحية، تكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي AR VR، تكنولوجيا البيع بالتجزئة، التجارة الإلكترونية، الأمن السيبراني، والميتافيرس.
ويشمل محور الشركات الناشئة العديد من الأنشطة والفعاليات إلى جانب المسابقة” AIM Conference 2024 Startup Pitch “، ومنها معرض ومؤتمر وورش عمل وجلسات حوارية، لجذب المشاركين من رواد الأعمال وتمكينهم، وتقديم الدعم والتوجيه لهم ودفع أعمالهم إلى آفاق جديدة.
وقال داوود الشيزاوي رئيس قمة (AIM) للاستثمار: "تلعب الشركات الناشئة دورًا مهمًا في تعزيز الصناعات الجديدة والخروج بأفكار مبتكرة. ويعد قطاع ريادة الأعمال من الركائز الأساسية الداعمة للنموذج الاقتصادي الجديد القائم على المعرفة والابتكار وتنويع مصادر الدخل."

وأضاف الشيزاوي: " تسعى الدورة القادمة من قمة (AIM) للاستثمار 2024 تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتعزيز التنمية الاقتصادية العالمية"، لإيجاد منصة فريدة للأسواق الناشئة لاستعراض إمكاناتها وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لها، وقيادة التحول الاقتصادي من خلال تعزيز الابتكار وتوظيف التكنولوجيا الحديثة ورعاية المواهب المحترفة لتشكيل مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة".

وتضم أجندة فعاليات محور الشركات الناشئة فعالية "100 كلمة"، والتي تفتح المجال أمام الشركات الناشئة لاستعراض رؤيتها والتعبير عنها ب 100 كلمة. بالإضافة إلى جوائز تكريم المستثمرين تقديرًا لدورهم الحيوي في المجال ولتسليط الضوء على مساهماتهم والتزامهم بالابتكار. فضلًا عن الاجتماعات المغلقة والتي توفر فرصة حصرية لاستعراض الأفكار أمام المستثمرين المحتملين.
وتستقطب مسابقة الشركات الناشئة مشاركة واسعة من دول مختلفة حول العالم والتي تتطلع إلى استقطاب رؤوس الأموال، أو التوسع في أسواق جديدة، أو إقامة علاقات وإبرام صفقات تجارية واستثمارية في تلك الدول ومنها إلى جانب دولة الإمارات، جمهورية كوريا واليابان وهونج كونج والبرتغال والمملكة العربية السعودية ومصر ونيجيريا والسنغال وكينيا والهند والعديد من الدول الأخرى.
جدير بالذكر أن فعاليات الدورة الثالثة عشر من قمة (AIM) للاستثمار، يتم تنظيمها خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي (الشريك الرئيسي).

وتجذب قمة (AIM) للاستثمار جمهورًا متنوعًا، يشمل الجهات الحكومية والخاصة ومنظمات المجتمع المدني الدولية والإقليمية والجمعيات والمؤسسات الأكاديمية من جميع أنحاء العالم. للمشاركة في مناقشات هادفة، والتواصل، واستكشاف آفاق الاستثمار في مختلف القطاعات.

أحمد البوتلي/ أحمد النعيمي


مشاركة الخبر: قمة (AIM) للاستثمار تعلن فتح باب التسجيل والمشاركة في مسابقة الشركات الناشئة 2024 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

نص رسالة نعمت شفيق التي طلبت من شرطة نيويورك اقتحام جامعة كولومبيا

منذُ 18 دقائق

كشف نص الرسالة التي أرسلتها رئيسة جامعة كولومبيا لشرطة نيويورك أنها طلبت منهم البقاء في حرم الجامعة لأسبوعين لضمان عدم...

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

هل تصمد مرافق إسرائيل إذا توسع الصراع إقليميا

منذُ 18 دقائق

بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل بات السؤال حول إمكانية صمود المرافق الحيوية في دولة الاحتلال في حال اندلاع حرب أوسع...

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض لجنوده هناك

البنتاغون يعلن اكتمال 50 من الميناء العائم قبالة غزة ويتوعد من يتعرض ل...

منذُ 18 دقائق

يقترب الميناء العائم الذي تبنيه القوات الأمريكية قبالة سواحل غزة على الانتهاء في وقت لم يستبعد فيه وزير الدفاع الأمريكي ...

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

بول أوستر رواية أخيرة تنذر بالموت

منذُ 29 دقائق

تقرأ رواية الكاتب والمخرج الأميركي الذي غادر عالمنا أول أمس كنعي وكأنه يخبرنا أن الشخص الوحيد الذي يحق له أن يودعه من...

لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق النار
لماذا يضغط وزراء إسرائيليون متشددون على نتنياهو لرفض مقترح وقف إطلاق ا...
منذُ 30 دقائق

يتعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لضغوط شديدة من أعضاء حكومته اليمينيين المتشددين لعدم الموافقة على...

حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية الجنوبية
حزب الله يستهدف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي بالقرب من الحدود اللبنانية ال...
منذُ 46 دقائق

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

الإمارات تجدد التزامها بحماية الأطفال في النزاعات المسلحة
كورونا تصيب 1103 مليون شخص وتودي بحياة 244 مليون في العالم
مقتل 45 شخصا بتحطم طائرة عسكرية في الفلبين
سلطنة عمان تسجل 1570 إصابة بكورونا و33 حالة وفاة