أبوظبي للمحاسبة يستعرض أحدث مبادراته المبتكرة خلال جيتكس 2023

'أبوظبي للمحاسبة' يستعرض أحدث مبادراته المبتكرة خلال 'جيتكس 2023'

تم نشره منذُ 6 شهر،بتاريخ: 10-10-2023 م الساعة 04:02:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1836781.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة وام

الثلاثاء، ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣ - ٤:٠٢ م


أبوظبي في 10 أكتوبر/ وام/ أعلن جهاز أبوظبي للمحاسبة عن مشاركته في فعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2023،" الذي يقام في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وتأتي هذه المشاركة تحت شعار «التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي: تحويل المحاسبة والتدقيق»، من خلال إطلاق عدة مبادرات تكنولوجية تؤكد تفاني الجهاز في تمكين مبادئ النزاهة والشفافية والمحاسبة في الإمارة.

وأعرب محمود العلوي، المدير التنفيذي لقطاع الإسناد المؤسَّسي في جهاز أبوظبي للمحاسبة، عن أهمية مشاركة الجهاز في أحد أهم الملتقيات التكنولوجية في المنطقة لأنه يوفر فرصة مثالية للأفراد لاستكشاف أحدث الابتكارات التكنولوجية من جميع أنحاء العالم.

وأضاف العلوي: “إن للتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي دورا هاما في تشكيل عمليات التدقيق، ونحن نتعاون بشكل وثيق مع شركائنا الإستراتيجيين لدفع عجلة التحول الرقمي في مجال المحاسبة والتدقيق، ما يضمن أفضل استخدام للذكاء الاصطناعي والبيانات للحفاظ على الأموال العامة. ويسمح لنا المعرض بمشاركة مبادرات جهاز أبوظبي للمحاسبة وإلقاء الضوء على الدور الريادي لتلك المبادرات وإظهار كيفية الاستفادة من التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتعزيز جودة التدقيق والمحاسبة في الإمارة”.

وتهدف المبادرات المبتكرة لجهاز أبوظبي للمحاسبة إلى ضمان الاستخدام الأمثل للأموال والأصول العامة وحمايتهما عبر منصاتٍ تقنية رائدة تُشكّل مستقبل الحوكمة في مجال المحاسبة والتدقيق، مما يرسّخ مبادئ النزاهة والشفافية والمحاسبة في الجهات الخاضعة في إمارة أبوظبي.

وتتواءم مشاركة جهاز أبوظبي للمحاسبة في معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2023" مع إستراتيجية أبوظبي للتحول الرقمي، وفقًا لتصور الإمارة وريادتها في المجال وكونها المحرك الرئيسي الذي يدفع مستقبلها الرقمي.

كما يلتزم الجهاز بإستراتيجية الحكومة الرقمية لدولة الإمارات 2025، التي تسعى إلى تضمين الجوانب الرقمية في إستراتيجيات الحكومة الشاملة. ويمتد هذا النهج الشامل على ثمانية أبعاد : التعزيز الشمولية، والمرونة، والتناسب مع العصر الرقمي، والتركيز على احتياجات المستخدم، والتصميم الرقمي، وقطاع عام يعتمد على البيانات، وتعزيز مبدأ الحكومة المفتوحة، والاستباقية.

ومع اقتراب انطلاقة فعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2023"، دعا جهاز أبوظبي للمحاسبة الجمهور للاطلاع على المبادرات الرائدة التي سيتم طرحها في المعرض والتي لا تقتصر على إحداث ثورة في القطاع فحسب، بل ستعزز أيضًا الدور المحوري للجهاز في قيادة رحلة التحول الرقمي للإمارة في مجال التدقيق وحماية الأموال العامة.

جدير بالذكر أن جهاز أبوظبي للمحاسبة سيشارك في معرض جيتكس ضمن جناح حكومة أبوظبي الذي يجمع تحت مظلته أكثر من 30 جهة حكومية من إمارة أبوظبي، متحدين تحت شعار "نقود المستقبل الرقمي".

ويُسلط الجناح الضوء على أجندة حكومة أبوظبي الرقمية، التي تتضمن 5 محاور أساسية: الخدمات الحكومية، والبيانات والذكاء الاصطناعي، والحلول الحكومية، والأمن السيبراني ومنظومة العمل الرقمية.

أحمد البوتلي/ أحمد النعيمي


مشاركة الخبر: 'أبوظبي للمحاسبة' يستعرض أحدث مبادراته المبتكرة خلال 'جيتكس 2023' على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سيدا الحكومة تفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في مشروعات إنتاج الطاقة المتجددة

سيدا الحكومة تفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في مشروعات إنتاج الط...

منذُ 46 دقائق

أكد المهندس روماني حكيم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية الطاقة سيدا أن الحكومة بدأت تتوسع في فتح مجال أكبر أمام القطاع...

السيسي فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة

السيسي فيه وظائف تكنولوجية بتعمل 100 ألف دولار في السنة

منذُ 46 دقائق

أكد الرئيس السيسي خلال كلمته في افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية أنه تم إنفاق مليارات الدولارات لتجهيز...

الغردقة لسينما الشباب يفتح باب الإشتراك في دورته الثانيةو برنامج سنوي خاص بمشاريع تخرج كبار المخرجين

الغردقة لسينما الشباب يفتح باب الإشتراك في دورته الثانيةو برنامج سنوي ...

منذُ 46 دقائق

حددت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب الفترة من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 موعدا لإقامة الدورة الثانية للمهرجان تحت رعاية...

وزير التنمية يتلقى تقريرا عن جهود المحافظات في إزالة التعديات

وزير التنمية يتلقى تقريرا عن جهود المحافظات في إزالة التعديات

منذُ 46 دقائق

تلقى اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة عن الجهود التي قامت بها...

صاروخ من شمال غزة يسقط في النقب الغربي دون تفعيل الإنذار
صاروخ من شمال غزة يسقط في النقب الغربي دون تفعيل الإنذار
منذُ 47 دقائق

رغم اجتياحه البري لقطاع غزة منذ ال27 من تشرين الأول أكتوبر الماضي فلم يتمكن جيش الاحتلال من إيقاف إطلاق صواريخ...

انتفاضة الطلاب في الولايات المتحدة وتشكيل الهوية
انتفاضة الطلاب في الولايات المتحدة وتشكيل الهوية
منذُ 47 دقائق

هاني بشر يكتب الحراك الطلابي غير المسبوق يدمج العملية السياسية داخل البنية المهنية للأساتذة والباحثين والطلاب ويا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام

عمر سلطان العلماء يطلع على مشاريع كهرباء دبي للتحول الرقمي
بريسايت توقع عقدا مع الطوارئ والأزمات لتطوير منصة مبنية على الذكاء الاصطناعي
شركة أمنية أمريكية في العراق تتعرض لقصف صاروخي
عبدالله بن زايد و وزير خارجية الكويت يتبادلان هاتفيا التهنئة بعيد الأضحى المبارك