بيتكوين تقود العملات الرقمية إلى خسائر مفاجئة وصادمة

"بيتكوين" تقود العملات الرقمية إلى خسائر مفاجئة وصادمة

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 13-12-2023 م الساعة 09:00:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1925514.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : مجلة المصارف

"بيتكوين" تقود العملات الرقمية إلى خسائر مفاجئة وصادمة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/12/13

المصدر- اندبندنت عربية

بعد موجة طويلة من المكاسب القياسية اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأحمر خلال الـ24 ساعة الأخيرة من التداولات، لتسجل السوق خسائر ضخمة بقيادة "بيتكوين".

تأتي هذه الخسائر في ظل التوقعات الخاصة بمصير أسعار الفائدة عالمياً، حيث يتهيأ محافظو البنوك المركزية حول العالم لاتخاذ القرارات النهائية لتوجه أسعار الفائدة لهذا العام على خلفية عدم اليقين حيال معدلات التضخم. ومن المقرر أن يحدد أسعار الفائدة لنحو 60 في المئة من الاقتصاد العالمي هذا الأسبوع.

وستكون أبرز هذه القرارات من الاحتياط الفيدرالي، الأربعاء، يليه قرارات البنك المركزي الأوروبي والبريطاني، الخميس. وتشير توقعات واسعة النطاق إلى أن "الفيدرالي" الأميركي سيبقي الفائدة من دون تغيير عند أعلى مستوياتها في عقدين. أيضاً، تتوقع الأسواق أن الاحتياط الفيدرالي سيأخذ استراحة لتقييم الآثار المتأخرة لقراراته السابقة برفع أسعار الفائدة على الاقتصاد، علماً أنه سيكون لدى أصحاب السياسة بيانات تضخم جديدة بمتناول اليد قبل انتهاء الاجتماع.

على صعيد التداولات وخلال الـ24 ساعة الأخيرة من التداولات، تراجعت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 9 في المئة خاسرة نحو 154 مليار دولار، بعد أن انخفضت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1694 مليار دولار في تعاملات مساء الأحد الماضي، إلى نحو 1540 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

"بيتكوين" تهوي إلى 41 ألف دولار

وفيما سجلت "بيتكوين" خسائر أسبوعية بنسبة 1.6 في المئة، فقد تراجعت بنسبة 6.7 في المئة خلال الساعات الماضية ليجري تداولها عند مستوى 41050 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية الإجمالية إلى نحو 803.3 دولار، مستحوذة على نحو 52.16 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وسجلت عملة "إيثريوم" التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، خسائر أسبوعية بنسبة 0.8 في المئة مع تراجع بنسبة 7.05 في المئة خلال الساعات الماضية، ليجري تداولها في تعاملات اليوم، عند مستوى 2205 دولار، كما انخفضت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 265.3 دولار، لتستحوذ على 17.22 في المئة من القيمة السوقية الإجمالية لسوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة "تيزر" في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار، فيما استقرت قيمتها السوقية عند مستوى 90.48 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 5.87 في المئة.

وفيما حلت عملة "بي إن بي" في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة واحد في المئة، مقابل مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 4.9 في المئة ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 243 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 36.87 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.39 في المئة.

وسجلت عملة "إكس ريبل" التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.9 في المئة مع تراجع بنسبة 7.7 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 0.616 دولار، كما نزلت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 33.27 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 2.16 في المئة.

"إي في إي إكس" تتجاهل موجة الخسائر وتقفز بقوة

وحلت عملة "سولانا" في المركز السادس، وسجلت خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة 14 في المئة مع تراجع بنسبة 6 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم، عند مستوى 69.85 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 29.77 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.93 في المئة.

وجاءت عملة "يو أس دي أس" في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 24.28 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.57 في المئة.

وحلت عملة "كاردانو" في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 10 في المئة فقد سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 36 في المئة ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.545 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 19.26 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.25 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

أما عملة "دوغ كوين" التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.6 في المئة مع تراجع خلال الساعات الماضية بنسبة 7.8 في المئة ليجري تداولها عند مستوى 0.0944 دولار، كما استقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 13.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.87 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة "إي في إي إكس" التي جاءت في المركز الـ10 بين أكبر 10 عملات رقمية، خسائر خلال الساعات الماضية بنسبة 0.04 في المئة، فقد سجلت مكاسب أسبوعية قياسية بنسبة 68.6 في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 37.05 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 13.55 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.59 في المئة.

 

رابط مختصر:

مشاركة الخبر: "بيتكوين" تقود العملات الرقمية إلى خسائر مفاجئة وصادمة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق

أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق

منذُ 43 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره لحالة الطقس هذا اليوم بمشيئة الله تعالى استمرار هطول أمطار رعدية...

وزير النقل يستقبل أولى رحلات الحجاج في المدينة

وزير النقل يستقبل أولى رحلات الحجاج في المدينة

منذُ 53 دقائق

استقبل معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر بحضور معالي نائب وزير الحج والعمرة...

مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودية

مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من ماليزيا إلى السعودي...

منذُ 56 دقائق

غادرت أولى رحلات المستفيدين من مبادرة طريق مكة من مملكة ماليزيا اليوم إلى المملكة عبر صالة المبادرة في...

تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بلدة كلينتسوفسكي في مقاطعة بريانسك الروسية

تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بلدة كلينتسوفسكي في مقاطعة ...

منذُ 1 ساعة

أعلن حاكم مقاطعة بريانسك الروسية ألكسندر بوغوماز صباح اليوم الخميس عن تدمير طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي بلدة...

نائب وزير الخارجية الروسي يناقش مع اللواء خالد حفتر الأزمة العسكرية والسياسية في ليبيا
نائب وزير الخارجية الروسي يناقش مع اللواء خالد حفتر الأزمة العسكرية وا...
منذُ 1 ساعة

بحث الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم الخميس مع رئيس...

جيش الاحتلال الحرب ستستمر لمدة عام وسنعاود العمل أينما ظهرت حماس
جيش الاحتلال الحرب ستستمر لمدة عام وسنعاود العمل أينما ظهرت حماس
منذُ 1 ساعة

قال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء إن الحرب على قطاع غزة ستستمر لمدة عام وفق الخطة التي أقرتها القيادة...

widgets إقراء أيضاً من مجلة المصارف

فيتش ترفع توقعاتها لنمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي في 2024   
مسؤولو الفيدرالي يشيرون إلى اقتراب خفض أسعار الفائدة
سينومي سنترز تنتهي من طرح صكوك إضافية بقيمة 100 مليون دولار
بيتكوين تكسر حاجز الـ71 ألف دولار وسط توقعات بصعود جديد