مونديال الأندية مارسيلو يتطلع للتتويج بلقبه الخامس

مونديال الأندية.. مارسيلو يتطلع للتتويج بلقبه الخامس

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 17-12-2023 م الساعة 06:02:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1931071.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت/وكالات:

أكد المدافع المخضرم مارسيلو، تطلعه للفوز بلقب كأس العالم للأندية في مدينة جدة مع فريقه فلومينينسي البرازيلي، للمرة الأولى في تاريخ النادي.

يشارك فلومينينسي في مونديال الأندية للمرة الأولى بعد حصد لقب كوبا ليبيرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، وسيبدأ مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي، وتنتظره مواجهة صعبة غداً الإثنين أمام الأهلي المصري الذي حقق فوزاً مثيراً على اتحاد جدة صاحب الأرض 3-1 في مباراته الأولى.

وقدم مارسيلو مسيرة ملهمة في ملاعب كرة القدم على مدار أكثر من 20 عاماً، وحقق نجاحات مدوية مع ريال مدريد الإسباني قبل رحيله عن "الملكي" في 2022، وعودته إلى البرازيل عبر بوابة فلومينينسي.


ونال مارسيلو إشادة الأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو أرماندو مارادونا، الذي وصفه بأنه أحد أفضل المدافعين الذين رأيتهم على الإطلاق، وثالث أفضل لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي وركريستيانو رونالدو".

وبعد رحيله عن سانتياغو برنابيو، انضم مارسيلو إلى أولمبياكوس، لكن خلال خمسة أشهر قضاها في بيرايوس لم يشارك في التشكيلة الأساسية في أي مباراة في الدوري اليوناني.

وبعد تكهنات بقرب اعتزاله أعاد المدافع البرازيلي المخضرم اكتشاف ذاته مع فلومينينسي.

وسبق لمارسيلو الفوز بلقب كأس العالم للأندية أربع مرات مع ريال مدريد، ويتطلع لحصد لقبه الخامس في البطولة لكن بقميص فلومينينسي.

وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأحد، أكد مارسيلو أنه كان على ثقة بتحقيق النجاح مع فلومينينسي في بداية مشواره، موضحاً: "نعم، اعتقدت أن ذلك ممكن. لكن الحلم كان بعيداً بعض الشيء. في البداية كان لدينا بطولة كاريوكا، وبعد فترة وجيزة كنا سنبدأ مشوارنا في كأس ليبرتادوريس، كان الوقت لا يزال مبكراً جداً، كان لدينا حلم عندما وصلت أو حتى قبل ذلك بالفوز بكأس ليبرتادوريس، والمنافسة في كأس العالم للأندية. لكن في البداية بصراحة فكرنا في الأمر لكنه كان حلماً بعيداً".


وتحدث مارسيلو عن فوزه مع ريال مدريد بأربعة ألقاب في كأس العالم للأندية: "كان ذلك رائعاً، كل بطولة من بطولات كأس العالم للأندية فزت بها مع ريال مدريد كان لها طعم مختلف، أتيحت لي الفرصة للمشاركة في أربع نسخ والفوز بها جميعاً، والآن سيكون للفوز طعم خاص لأنني أشارك في كأس العالم للأندية مع فريق طفولتي".

وعن إمكانية الفوز باللقب الخامس هنا في المملكة العربية السعودية، قال مارسيلو: "حسناً، احتراماً لخصومنا، لا أتحدث عن هذا مطلقاً قبل أي منافسة، لدينا ما يلزم للمنافسة في كأس العالم للأندية، واللعب، والقتال من أجل اللقب، لكننا نعلم أن هناك فرقاً أخرى ترغب في الفوز، لا أستطيع أن أخبرك ما إذا كنا سنفوز أم لا لأننا لم نبدأ مشوارنا في كأس العالم للأندية بعد، لكن لدينا كل نقاط القوة، والكثير من الإيمان".

وانتقل مارسيلو للحديث عن فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، موضحاً: "نحن نعلم أنهم في الوقت الحالي أحد أفضل الفرق في العالم، لديهم العديد من اللاعبين المميزين، ومدرب رائع، وليس هذا العام فقط، لعدة سنوات كانوا يقدمون أداءً جيداً حقاً في الدوري ودوري أبطال أوروبا، سيكونون دائماً هم المفضلين، الفريق الذي فاز بدوري أبطال أوروبا سيكون المرشح الأوفر حظاً".

وفي ختام حديثه وجه مارسيلو رسالة إلى جماهير فلومينينسي قال فيها: "أود أن أشكر مشجعي الفريق، وأقول لهم إننا هنا نشعر بالقوة والاتحاد وبالطاقة الإيجابية التي منحتمونا إياها لنتمكن من تقديم أفضل ما لدينا في كأس العالم للأندية، سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى المباراة النهائية وجلب الكأس لكم، نعلم أن الأمر سيكون صعباً للغاية، ولكن مع الكثير من الإيمان والعمل الجاد والتفاني يصبح كل شيء ممكناً".

مشاركة الخبر: مونديال الأندية.. مارسيلو يتطلع للتتويج بلقبه الخامس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

نادى القصة يناقش علاقة الأدب بالتاريخ فى بيت الست وسيلة

نادى القصة يناقش علاقة الأدب بالتاريخ فى بيت الست وسيلة

منذُ 39 دقائق

يقيم نادى القصة بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية مائدة مستديرة حول علاقة الأدب بالتاريخ المصدراليوم السابعنادى...

لو عروسة جديدة اعرفى أهمية بذور السمسم لتعزيز الصحة الإنجابية

لو عروسة جديدة اعرفى أهمية بذور السمسم لتعزيز الصحة الإنجابية

منذُ 39 دقائق

كل زوجة تسعى للتمتع بالصحة الإنجابية المثالية فضلا عن الصحة الهرمونية أيضا المصدراليوم السابعلو عروسة جديدة اعرفى...

7 قتلى بسقوط حافلة داخل نهر في روسيا بطريقة صادمة شاهد

7 قتلى بسقوط حافلة داخل نهر في روسيا بطريقة صادمة شاهد

منذُ 40 دقائق

ارتطمت الحافلة بمركبة أخرى قبل سقوطها داخل النهر في مدينة سان بطرسبرغ...

حـرب الإبـادة تـصـل الـذروة

حـرب الإبـادة تـصـل الـذروة

منذُ 40 دقائق

قد وصلت حرب حكومة الحرب الإسرائيلية الحالية للإبادة ذروتها في اقتحامها...

الهوية الوطنية الفلسطينية ليست بخطر
الهوية الوطنية الفلسطينية ليست بخطر
منذُ 40 دقائق

درب الآلام طويل ساره الشعب الفلسطيني على مذبح الحرية ودحر الاحتلال والانتصار في نهاية...

اليوم العالمي للرقص الشرقي 5 فوائد لممارسة الرقص أبرزها فقدان الوزن
اليوم العالمي للرقص الشرقي 5 فوائد لممارسة الرقص أبرزها فقدان الوزن
منذُ 40 دقائق

عرف الرقص الشرقي بحركاته المرنة والتي اشتهرت بها الراقصات اللاتى أجدن هذا النوع من الرقص وحاولت كلا منهن أن تتميز عن...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت

تنفيذية انتقالي الوضيع تعقد اجتماعها الدوري لشهر يناير
في أول نشاط له بعد تعيينه مديرا لمكتب تربية لحج الاستاذ بجاش يتفقد سير الإختبارات ويفتتح معرضا للكتاب
انفجار قرب باب المندب في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
مصدر في كهرباء عدن يطمئن المواطنين