حصاد الرياضة 2023 ثورة الدوري السعودي التي خطفت نجوم أوروبا

حصاد الرياضة 2023: ثورة الدوري السعودي التي خطفت نجوم أوروبا

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 26-12-2023 م الساعة 12:14:44 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1942269.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

مع اقتراب عام 2023 من النهاية، يبرز إلى الواجهة الكثير من الأحداث الرياضية التي خطفت أنظار الجماهير، ولعل واحد منها هو ثورة الدوري السعودي التي صنعت انتفاضة كبيرة، وخصوصاً بسبب خطف عدد كبير من نجوم كرة القدم في أوروبا وانضمامهم إلى الأندية السعودية الكبيرة.

فبعد أن أعلن الصندوق الاستثماري السعودي دعمه مالياً أندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي بشكل كبير، صنعت هذه الأندية الأربعة ثورة كبيرة في ميركاتو الصيف، إذ نجحت في خطف نجوم وأسماء ثقيلة من أبرز الأندية الأوروبية، وباتت اليوم من نجوم بطولة الدوري السعودي.

بدايةً من نادي الأهلي الذي تعاقد مع 7 نجوم يلعبون في الدوريات الأوروبية، الجزائري رياض محرز قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، غابري فييغا قادماً من سيلتا فيغو الإسباني، روجير إيبانيز قادماً من نادي روما الإيطالي، ألان سانت ماكسيمين قادماً من نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، الحارس إدوارد ميندي قادماً من تشلسي الإنكليزي، ميريح ديميرال قادماً من نادي أتلانتا الإيطالي، فرانك كيسي قادماً من نادي برشلونة الإسباني وروبيرتو فيرمينو قادماً من فريق ليفربول الإنكليزي.

أما نادي الاتحاد السعودي، فضم فابينيو قادماً من ليفربول الإنكليزي، لويز فيليبي قادماً من ريال بيتيس الإسباني، كريم بنزيمة قادماً من نادي ريال مدريد الإسباني، نغولو كانتي قادماً من نادي تشلسي الإنكليزي، والمهاجم جوتا قادماً من نادي سلتيك الاسكتلندي.

أما نادي النصر السعودي، فضم أوتافيو قادماً من نادي بورتو البرتغالي، المهاجم ساديو ماني قادماً من بايرن ميونخ الألماني، إيمريك لابورت قادماً من مانشستر سيتي الإنكليزي، سيكو فوفانا قادماً من نادي لانس الفرنسي، مارسيلو بروزوفيتش قادماً من نادي إنتر ميلان الإيطالي وأليكس تيليس قادماً من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي.

أما نادي الهلال فضم النجم البرازيلي نيمار قادماً من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المهاجم مالكوم قادماً من فريق زينيت الروسي، روبين نيفيز قادماً من فريق وولفرهامبتون، ألكسندر ميتروفيتش قادماً من نادي فولهام الإنكليزي، سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش قادماً من نادي لاتسيو الإيطالي، كاليدو كوليبالي قادماً من نادي تشلسي الإنكليزي، الحارس المغربي ياسين بونو قادماً من نادي إشبيلية الإسباني.

هذا بالإضافة لضم نادي الاتفاق لاعبين مثل جوردان أندرسون من ليفربول الإنكليزي، ديماراي غراي من فريق إيفرتون الإنكليزي، جيورجينو فينالدوم من باريس سان جيرمان الفرنسي، جاك هندري من كلوب بروج البلجيكي وموسى ديمبيلي من نادي ليون الفرنسي.

ورغم نجاح ثورة الكرة السعودية في صيف عام 2023، إلا أن بعض الأندية الأوروبية سجلت اعتراضها على طريقة تعامل الأندية السعودية في الميركاتو وسرقة لاعبين ونجوم من أوروبا، وذهب البعض منهم للمطالبة بوضع سقف للتعاقدات إلى الدوري السعودي من خلال الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك للحد من مغادرة النجوم والأسماء العالمية من البطولات الأوروبية نحو الدوري السعودي.

مشاركة الخبر: حصاد الرياضة 2023: ثورة الدوري السعودي التي خطفت نجوم أوروبا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حكاية ليلى علوي وبيومي فؤاد في السينما من ماما حامل إلى جوازة توكسيك و4 أفلام على التوالي

حكاية ليلى علوي وبيومي فؤاد في السينما من ماما حامل إلى جوازة توكسيك و...

منذُ 53 دقائق

حكاية ليلى علوي وبيومي فؤاد في السينما من ماما حامل إلى جوازة توكسيك و4 أفلام على...

أردوغان يعلق على إيقاف التجارة بالكامل مع الاحتلال لم يعد بإمكاننا الصبر

أردوغان يعلق على إيقاف التجارة بالكامل مع الاحتلال لم يعد بإمكاننا الص...

منذُ 53 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عديم الرحمة وأظهر ذلك على الأطفال...

الاحتلال يعلن إصابة 5 من جنوده في غزة خلال الساعات الأخيرة

الاحتلال يعلن إصابة 5 من جنوده في غزة خلال الساعات الأخيرة

منذُ 53 دقائق

معطيات الاحتلال الرسمية أفادت بأن 608 من الضباط والجنود قتلوا منذ بداية الحرب بينهم 263 بالمعارك البرية في قطاع...

لماذا تربط واشنطن معاهدة الدفاع المشترك مع السعودية بالتطبيع مع إسرائيل

لماذا تربط واشنطن معاهدة الدفاع المشترك مع السعودية بالتطبيع مع إسرائي...

منذُ 53 دقائق

فريدمان قال إنه من المستحيل إقناع الإسرائيليين بالتفكير في الفوائد السياسية والاقتصادية العميقة طويلة المدى لتطبيع...

صحيفة التايمز البريطانية تحرض على مؤيدي فلسطين في الجامعات
صحيفة التايمز البريطانية تحرض على مؤيدي فلسطين في الجامعات
منذُ 53 دقائق

زعمت صحيفة التايمز البريطانية أن احتجاجات الطلبة في الولايات المتحدة تميزت بمستويات غير مقبولة من التخويف الجسدي...

أرقام صادمة ماذا تعرف عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في غزة
أرقام صادمة ماذا تعرف عن جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في غزة
منذُ 53 دقائق

سجل قطاع غزة أعلى مؤشرات انتهاك لحرية الصحافة في جرائم ترى فيها مؤسسات صحفية وحقوقية محاولة من الاحتلال لثني الصحفيين...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

كتائب القسام استهدفنا قوات العدو المتواجدة في محور نتساريم بمنظومة الصواريخ رجوم قصيرة المدى
من طوفان الأقصى إلى الطوفان الطلابي
نيران صديقة
في معضلة البحث عن حب الناس