ديلى ميل صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من الشعور بالآلام والأوجاع

ديلى ميل: صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من الشعور بالآلام والأوجاع

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 03-01-2024 م الساعة 09:04:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1952784.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

وجد العلماء طريقة غريبة يمكن أن تكون بمثابة مسكن للألم، حيث قام الباحثون فى الصين بمشاركة 27 امرأة لإجراء اختبارين، ووجدوا أن صور الطعام الحار يمكن أن تقلل من معدلات الألم لدى المشاركين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشير الأبحاث إلى أن مجرد النظر إلى صورة الكاري يمكن أن يساعدك في التغلب على الأوجاع والآلام، حيث قام العلماء الصينيون بالاستعانة بـ27 متطوعًا لفحص صور الكاري الحار أو المكرونة، بالإضافة إلى الخيارات الخفيفة مثل الفاكهة.

وتعرض المشاركون لصدمة كهربائية صغيرة أثناء التحديق في الصور، ثم قام الخبراء باستجوابهم حول مقدار الألم الذي يشعرون به، وأظهرت النتائج أن انزعاجهم كان خافتًا عندما نظروا إلى الأطعمة الغنية بالتوابل، واستكشف باحثون من جامعة تشونج تشينج إشارات الطعام الحار أثناء مناقشة "الحلول المحتملة لإدارة الألم".

وقام الأكاديميون بتجنيد جميع المشاركات الإناث لأن النساء لديهن "عتبة ألم أقل بشكل عام مقارنة بالذكور"، وأفاد الجميع بأنهم يتمتعون بصحة جيدة ولم يكن لديهم أي نفور من الطعام الحار، تم توصيل يدهم اليسرى بأقطاب كهربائية، والتي صعقتهم لمدة 50 مللي ثانية بكثافة منخفضة ثم عالية.

وفي الوقت نفسه، عُرض عليهم 40 صورة للطعام، مدة كل منها 30 ثانية، كان نصفها حارًا - مثل الكاري والمكرونة والزلابية - بينما كان النصف الآخر عبارة عن تفاح وكعك وبرجر، تم عرض الأطعمة على نفس الخلفية ولها نفس محتوى السعرات الحرارية.

وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة علم النفس البيولوجي، أن المتطوعين صنفوا الألم الناتج عن الصاعقة عالية الشدة على أنه "أقل بكثير" عند النظر إلى صور الأطعمة الغنية بالتوابل، مقارنة بصور الأطعمة غير الحارة.

وطُلب من المجموعة تصنيف آلامهم على مقياس من واحد إلى تسعة، يتراوح من "عدم الإحساس" إلى "ألم لا يطاق"، وأظهرت النتائج، التي نشرت في مجلة علم النفس البيولوجي، أن المتطوعين صنفوا الألم الناتج عن الصاعقة عالية الشدة على أنه "أقل بكثير" عند النظر إلى صور الأطعمة الغنية بالتوابل، مقارنة بصور الأطعمة غير الحارة.

وصنفوا الألم عند 4.6 عند النظر إلى الطعام الساخن، وارتفع إلى 5.7 عند النظر إلى الطعام المعتدل، ومع ذلك، فإن الألم الذي أبلغوا عنه ذاتيًا لم يكن مختلفًا بشكل كبير عندما تعرضوا للصعق بكثافة منخفضة.

وقال الباحثون إن هذه النتيجة تشير إلى أن الصور الغذائية الحارة مقابل غير الحارة خففت التجربة المؤلمة لمحفزات الألم العالية، وخلص الفريق إلى أن هذه النتائج لها آثار مهمة على استخدام محفزات الإثارة الحارة كمسكن محتمل للألم.

مشاركة الخبر: ديلى ميل: صور الكارى والأطعمة الحارة تقلل من الشعور بالآلام والأوجاع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أبو العلاء المعري بين تمثالين  في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا

أبو العلاء المعري بين تمثالين في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا...

منذُ 28 دقائق

المفكر العربي الكبير أبو العلاء المعري هو هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري 973 1057 وقد كان شاعرا...

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

منذُ 28 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

منذُ 28 دقائق

تشهد مصر موجة من ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن...

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

منذُ 28 دقائق

في دراسة جديدة تم الكشف عن أن التدخين يمكن أن يكون له تأثير ضار على الأجزاء النهائية من الكروموسومات في خلايا الدم...

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارة
وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصري...
منذُ 28 دقائق

افتتحت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس...

مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
منذُ 28 دقائق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بالقطاع الخاص الذى يعد قاطرة التنمية مؤكدا أن النهضة الصناعية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

خبراء صحة عدم التطعيم بلقاح كورونا يجعل الجسم مصانع لمتحورات جديدة
لماذا يجب أن يكون الحليب مشروبك المفضل للترطيب فى الصيف
الصحة البريطانية تنشر خريطة بأماكن انتشار سلالة فيروس كورونا الجديدة
النصائح الذهبية الفعالة علشان المعلومة تثبت وتودع النسيان فى فترة الامتحانات