أوراق شجر متساقطة يفتتح مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي

أوراق شجر متساقطة يفتتح مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 09-01-2024 م الساعة 10:01:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1960360.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يفتتح مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي، دورته السادسة عشرة بعد غد الأربعاء11 يناير بفيلم أوراق شجر متساقطة، للمخرج آكي كاويسماكي، الذي يوجد قسم خاص بهذه الدورة للاحتفاء بأعماله، وتستمر فعاليات المهرجان حتى 20 يناير الجاري، وتضم هذه الدورة أكثر من 45 فيلماً، تندرج تحت 8 أقسام، وتتنوع الأفلام بين روائي ووثائقي وعروض استيعادية، وبجانب برنامج الأفلام، يضم البرنامج الموازي نقاشات وندوات وورشاً.

أحداث وشخصيات

القسم الأول من أفلام المهرجان هو أحداث وشخصيات، يحكي قصص تحرّكها شخصيات تنكشف آلياتها الداخلية المُعقّدة أمام أعيننا، وتضم الأفلام التالية: عائشة، أبولينيا، لا تتوقع الكثير من نهاية العالم، عصابات، ليلة أمورية الأخيرة، أيام مثالية، بيترك- وحيدا في مواجهة الدولة.

شباب مُمزّق

أما القسم الثاني يسمى شباب مُمزّق، ويقدم قصص شباب يتعرف على صعوبات ومحن العالم للمرة الأولى، ويضم الأفلام التالية نادي الصفر، بنت، عالم البنات، كيفية ممارسة الجنس، أنا قبطان، بلاد ضائعة، عدواني.
تابعي المزيد: مهرجان أندية الهواة المسرحي يستقطب نخبة من الشخصيات الثقافية والفنية

ويضم القسم الثالث الذي يحمل اسم انجذاب غريزي، أفلاماً تحكي عن الانجذاب العميق الذي يأتي بلا سابق إنذار ليضع أبطال القصص في مواقف غير عادية، ويقدم أفلام بلاك بيرد، بلاك بيري، أوراق شجر متساقطة، غراميات ليف س، البطيء، الابتهاج.

صانعو أفلام بين الماضي والحاضر

ويأتي القسم الرابع تحت اسم مواد خام، والذي يتناول الحياة الأخرى للقطات صوّرها صانعو أفلام في الماضي والحاضر، ويضم أفلام، وقال الملك، يالها من إله رائعة، بين الثورات، وداعاً طبريا، سينما المقاومة- مشاهد من شرائط لابودفيتش، الرقص على حافة البركان، عدم الانحياز- مشاهد من بكرات لابودفيتش، غرفة رقم 999.

عالم خفي مرئي

أما القسم الخامس فهو بعنوان عالم خفي مرئي، وهو يعرض قصص عوالم كشفتها آلة الاستعمار الرأسمالي، وتضم أفلام لا كيميرا، سالم، نذير، سامسرا، المدفوعون، الوحش، أحلام سعيدة، سماء بيضاء بلاستيكية.

ويأتي القسم السادس بعنوان سياسات اجتماعية، وهو يقدم مساحات مشتركة تُحيي تشابك الاجتماعيات والسياسة، ويضم أفلام، دع النهر يتدفق، على قارب أدامان، غرفة المدرسين، جسمنا، أختية الساونا، شجرة البلوط العجوز.

أما عن القسم السابع والذي يحمل عنوان العائلة، فهو يتضمن أفلام رسوم مُتحركة للكبار والصغار، ويضم فيلمين هما كلب سلوقي، ليندا تريد دجاجا.

لتختتم البانوراما أقسامها بـ سينما أكي كاوريسماكي، وهو القسم الذي يقدم مجموعة من عروض استعدادية لبعض من أعمال المخرج الفنلندي أكي كاوريسماكي البارزة، وهي: اريال، اتحاد الكاماري، رعاة بقر ليننجرادإلى أمريكا، رجل بلا ماضي، فتاة مصنع، أعواد الثقاب.

يذكر أن مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي ممول من الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع اتحاد المعاهد الثقافية الأوروبية يونيك، وتنظمه سينما زاوية وأفلام مصر العالمية، وتحت رعاية المركز القومي للسينما، ومن ضمن شركائه سينما الزمالك، والمركز الثقافي البريطاني، والمعهد الفرنسي، والمعهد الإيطالي، ومركز الفيلم السويسري، ومركز الفيلم الفنلندي.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سيدتى ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سيدتى ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: أوراق شجر متساقطة يفتتح مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أبو العلاء المعري بين تمثالين  في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا

أبو العلاء المعري بين تمثالين في سوريا قطعوا رأسه وبفرنسا جعلوه غاضبا...

منذُ 30 دقائق

المفكر العربي الكبير أبو العلاء المعري هو هو أحمد بن عبد الله بن سليمان القضاعي التنوخي المعري 973 1057 وقد كان شاعرا...

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

كتاب أثار ضجة الجيل القلق يحذر من هواتف تدمر الصحة العقلية للأطفال

منذُ 30 دقائق

يحتل كتاب الجيل القلق الذى صدر عام 2024 قوائم مكانا في قوائم الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة منذ أسابيع وهو من تأليف...

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

موجة الحر اعرف العلامات الشائعة لضربة الشمس وطرق الوقاية منها

منذُ 30 دقائق

تشهد مصر موجة من ارتفاع درجات الحرارة تستمر حتى نهاية الأسبوع وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض لاشعة الشمس ويمكن أن...

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

دراسة التدخين يسرع الشيخوخة ويقلل من تجديد الخلايا

منذُ 30 دقائق

في دراسة جديدة تم الكشف عن أن التدخين يمكن أن يكون له تأثير ضار على الأجزاء النهائية من الكروموسومات في خلايا الدم...

وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس الإدارة
وزيرة التخطيط تفتتح مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصري...
منذُ 30 دقائق

افتتحت دهالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مؤتمر إطلاق تقرير الرصد السنوي لمرصد المرأة المصرية في مجالس...

مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
مدبولي حوافز جديدة لتشجيع التعليم التكنولوجى
منذُ 30 دقائق

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على اهتمام الدولة بالقطاع الخاص الذى يعد قاطرة التنمية مؤكدا أن النهضة الصناعية...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

خيرية أبو لبن لـسيدتي أقدم دور امرأة متسلطة في سقف الوالد في رمضان 2024
هل يساعد خل التفاح على إنقاص الوزن
أمراض مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة وزارة الصحة توضح المشكلات والحلول
يسري نصر الله أخاف من تقديم أعمال فنية للأطفال