أمم أفريقيا لكرة اليد منتخب مصر يسعى للقب التاسع

أمم أفريقيا لكرة اليد: منتخب مصر يسعى للّقب التاسع

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 16-01-2024 م الساعة 08:56:56 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1970499.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أنهى منتخب مصر لكرة اليد والمرشح الأول وحامل اللقب، استعداده لخوض منافسات كأس الأمم الأفريقية 2024 على أرضه ووسط جماهيره خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 27 يناير/كانون الثاني الجاري، على أمل حصد اللقب التاسع، وملاحقة الرقم القياسي المسجل باسم المنتخب التونسي، وهو 10 ألقاب، والتأهل إلى دورة باريس الأولمبية 2024، وأيضاً بطولة العالم 2025.

ويخوض منتخب مصر (أول منتخب عربي يتأهل إلى نصف نهائي الدورة الأولمبية في طوكيو 2020) منافسات كأس الأمم الأفريقية، ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه منتخبات الكونغو وغينيا والكاميرون، وهي مجموعة تبدو سهلة، في ظل فارق الخبرات والإمكانات الفنية بين منتخب "الفراعنة" ومنافسيه، واختار صاحب الأرض مواجهة غينيا في الافتتاح.

وهي البطولة القارية الأولى لمنتخب مصر (رابع دورة طوكيو الأولمبية) تحت قيادة مدربه الإسباني كارلوس باستور الذي تولى المهمة خلفاً لمواطنه خوان باروندو صاحب التاريخ الحافل بالإنجازات مع اليد المصرية.

وخاض منتخب مصر استعدادات مكثفة للبطولة، منها خوض منافسات الدوري الذهبي في الدنمارك، وفاز على منتخبي هولندا والنرويج، وخسر مباراة واحدة أمام الدنمارك، بخلاف خوض بروفة ودية قوية في القاهرة أمام منتخب الكونغو، التي حقق فيها الفوز الكبير (37-21)، وظهر تأقلم اللاعبين على طرق لعب المدرب الإسباني، واكتساب الأخير في الوقت نفسه خبرات واسعة في التعامل مع اللاعب المصري وطموحاته في الفترة المقبلة.

وتُعَدّ قائمة منتخب مصر (سابع بطولة العالم في نسختي 2021 و2023) أحد أهم أسلحته في حصد اللقب، في ظل ما يملك من نجوم كبار، مثل كريم هنداوي ومحمد عاصم الطيار ومحمد علي، ثلاثي حراسة المرمى المحترفين في السعودية وألمانيا وإسبانيا (على الترتيب)، وعلي زين ويحيى الدرع وسيف الدرع ويحيى خالد ومحمد سند المحترفين في الدوريات الرومانية والمجرية والفرنسية، وهم من العمود الفقري في تشكيلة المدرب باستور التي حققت من قبل وجودها بين العظماء الثمانية في بطولة العالم آخر نسختين، إضافة إلى حصد لقب بطل كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، إلى جانب نجوم الأهلي والزمالك مثل أحمد سيسا وأحمد خيري وعبد الرحمن فيصل وهشام صلاح ومازن رضا ومحسن رمضان وأكرم يسري وأحمد عادل وخالد وليد، وهي تشكيلة تشهد قوة ضاربة كبرى، وأغلى قائمة لاعبين من المشاركين في كل القوائم الرسمية للمنتخبات.

وما يزيد من فرص فوز مصر بالبطولة، كما يتفاءل الخبراء، امتلاك المنتخب المصري هيمنة على اللقب في آخر 4 سنوات، حيث فاز ببطولتي 2020، 2022، حيث يشارك في البطولة المقبلة للمرة الـ 24 في تاريخه، بعد أن حصد سابقاً 20 ميدالية، منها 8 ميداليات ذهبية و6 فضية و6 برونزية.

وأكد كارلوس باستور، المدير الفني للمنتخب المصري، أن بين يديه جيلاً جديداً من اللاعبين يمكنه تحقيق الآمال المنشودة في كأس الأمم الأفريقية والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة في الصيف بالعاصمة الفرنسية باريس.

وقال المدرب في تصريحات إعلامية: "هدفنا حصد اللقب والتأهل للدورة الأولمبية بعد فترة استعداد قوية، ولا نحتاج إلا لدعم الجماهير المصرية، والأمور تسير جيداً، ولا ينقص اللعبة في مصر إلا زيادة عدد اللاعبين المحترفين، والوصول إلى العالمية لا يتطلب إلا الفوز على بعض الفرق، مثل السويد وفرنسا وإسبانيا والدنمارك".

وتُوِّج منتخب مصر بلقب نسخة 2022، للمرة الثانية على التوالي، بعد فوزه على منتخب الرأس الأخضر، في المباراة النهائية بنتيجة (27-35).

وفي نسخة 1991 التي استضافتها مصر، حصل منتخب "الفراعنة" على أول لقب أفريقي بالفوز على الجزائر في المباراة النهائية، قبل أن يحصد ثاني ألقابه على حساب تونس في نسخة 1992 التي أقيمت في ساحل العاج، وحصد ثالث ورابع ألقابه في نسختي 2000-2004 على حساب الجزائر، قبل أن يتوَّج بلقب نسخة أنغولا 2008 على حساب تونس، وعاد لرفع الكأس عام 2016 على حساب تونس في البطولة التي استضافتها مصر قبل لقبه الأخير في نسخة 2020 على حساب منتخب تونس على أرض تونس.

مشاركة الخبر: أمم أفريقيا لكرة اليد: منتخب مصر يسعى للّقب التاسع على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مدير مكتبات الشارقة مصر هي الأم في المجال والتعاون بيننا متواصل

مدير مكتبات الشارقة مصر هي الأم في المجال والتعاون بيننا متواصل

منذُ 23 دقائق

بأسلوب تفاعلي جذاب استطاع جناح مكتبات الشارقة العامة في لفت أنظار وجذب الزوار خلال مشاركتها ببرنامجها التثقيفى...

مسابقات قرائية وتجارب علمية وموسيقية في الشارقة القرائى للطفل صور

مسابقات قرائية وتجارب علمية وموسيقية في الشارقة القرائى للطفل صور

منذُ 23 دقائق

استضافت فعاليات الدورة ال15 من مهرجان الشارقة القرائى للطفل الكاتب والشاعر والمترجم هشام دامرجى فى لقاء مع طلبة المدارس...

لو بتخططي للحمل اعرفي أهمية إجراء اختبار لسكر الدم

لو بتخططي للحمل اعرفي أهمية إجراء اختبار لسكر الدم

منذُ 23 دقائق

تساعد الاختبارات الدورية على تجنب الكثير من المشكلات قبل حدوثها وخلال فترة الحمل تعد الاختبارات أمرا لابد منه للتأكد...

حافظ على وزنك مع ارتفاع الحرارة بـ 4 نصائح هذه بدائل المشروبات السكرية

حافظ على وزنك مع ارتفاع الحرارة بـ 4 نصائح هذه بدائل المشروبات السكرية...

منذُ 23 دقائق

مع ارتفاع حرارة الطقس تزداد الرغبة في تناول بعض المشروبات الباردة والآيس كريم والحلويات الباردة للترطيب وبسبب صنعها...

يحسن الهضم فوائد صحية لا تتوقعها لعصير القصب
يحسن الهضم فوائد صحية لا تتوقعها لعصير القصب
منذُ 23 دقائق

مع ارتفاع حرارة الطقس يحتاج الجميع إلى شرب المشروبات الباردة المنعشة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتساعده على...

اعرف أهمية جلسات العلاج الجماعى فى التعامل مع الأمراض النفسية
اعرف أهمية جلسات العلاج الجماعى فى التعامل مع الأمراض النفسية
منذُ 23 دقائق

قال الدكتور عادل مدنى أستاذ الطب النفسي بكلية الطب جامعة الأزهر إن جلسات العلاج النفسى الجماعى تساعد بشكل كبير فى علاج...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الرشق نؤكد التزامنا وتمسكنا بموقفنا بالموافقة على الورقة الأخيرة التي قدمها الوسطاء
أسطورة فرنسا ينصح مبابي يجب أن يذهب إلى الدوري السعودي
تطورات جبهة لبنان | الاحتلال يقصف عدة بلدات وحزب الله يستهدف مواقع
جيش الاحتلال صفارات الإنذار تدوي شمالا