خروج النجوم من منتخب مصر في البطولات قصة عمرها 50 سنة

خروج النجوم من منتخب مصر في البطولات قصة عمرها 50 سنة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 24-01-2024 م الساعة 11:48:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1980796.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعادت واقعة مغادرة محمد صلاح قائد منتخب مصر إلى إنكلترا، لاستكمال علاجه رفقة ناديه ليفربول الإنكليزي، الجدل الواسع داخل الشارع الكروي المصري.

وتسببت واقعة محمد صلاح في بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2023، في صناعة حالة انقسام في الوسط الرياضي المصري، بين آراء معارضة لموقف اللاعب الذي يعتبر القائد الأول لزملائه في الفريق، ويملك مسئوليات أدبية، بخلاف أن الإصابة لا تحرمه من الغياب سوى لمباراتين فقط، وأخرى مؤيدة لسرعة العلاج والتعافي من الإصابة.

ولم يكن خروج محمد صلاح من المعسكر فريداً من نوعه في المنتخب المصري، وتكرر في الماضي، ما بين لاعبين اعتذروا في كأس الأمم الأفريقية، بداعي الزواج خلال البطولة، أو الظروف الأسرية، أو الإصابة.

وتواجد محمد صلاح رفقة منتخب مصر، وأصر على الخضوع للعلاج المكثف تحت إشرافه، وبحضور طبيب من ليفربول قبل كأس العالم 2018، عندما تعرض لإصابة قوية في الكتف خلال نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، ورفض فكرة الغياب عن معسكر" الفراعنة" للمونديال، وبالفعل شارك في مباراتين وقتها من المونديال، وسجل هدفين رغم أن التقارير الطبية الأولية كانت تشير إلى صعوبة لحاقه بالمباريات الثلاث لمصر أمام أوروغواي وروسيا والسعودية في الدور الأول لبطولة كأس العالم.

ويشهد تاريخ منتخب مصر في عام 2017 خلال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا بالغابون واقعة مثيرة، حينما تعرض أحمد الشناوي حارس المرمى للإصابة في الركبة خلال لقاء مصر ومالي الأول في البطولة وتأكد غيابه عن كل المباريات ليقرر الجهاز الفني بقيادة هيكتور كوبر المدير الفني سفر اللاعب إلى القاهرة لاستكمال مشوار العلاج مع ناديه الزمالك في ذلك الوقت.

كما يشهد تاريخ منتخب مصر في عام 1998، اعتذار هادي خشبة عن معسكر المنتخب رغم كونه واحداً من العناصر الأساسية وقتها بداعي تعرض ابنه يوسف لأزمة صحية كبيرة، ووافق محمود الجوهري المدير الفني على خروجه من المعسكر، وعدم خوض البطولة قبل انطلاقها مباشرة، وغاب هادي خشبة عن التتويج ولم يتم تعويضه بلاعب آخر في ظل قيده في القائمة النهائية، وأثير حول هادي خشبة وقتها جدل، وتردد أنه طلب الخروج بداعي عدم المشاركة أساسياً.

ودارت في معسكر منتخب مصر واقعة مثيرة للجدل في عام 1974 خلال استضافته لبطولة كأس الأمم الأفريقية، كان بطلها الهداف التاريخي لمنتخب مصر في بطولات" الكان"، وهو حسن الشاذلي الذي بدأ البطولة، وسجل الأهداف حيث طلب اللاعب بعد نهاية الدور الأول من الألماني كرامر المدير الفني للمنتخب المصري، الخروج من المعسكر وعدم استكمال البطولة بسبب إتمامه لإجراءات زفافه، وكانت مفاجأة مدوية، خاصة بعدما وافق المدرب على طلب حسن الشاذلي وهو الأمر الذي ساهم فيما بعد في خروج المنتخب من الدور نصف النهائي.

وشهدت بطولة 2023 واقعة، تسببت في ملاحقة الجماهير المصرية بالانتقادات لمحمد صلاح لقراره السفر إلى إنكلترا وترك معسكر منتخب مصر، تتمثل في فينسنت أبو بكر مهاجم منتخب الكاميرون الذي تعرض للإصابة قبل المباراة الأولى لـ" الأسود"، وأكدت الفحوصات الطبية حاجته لعلاج لن يقل عن 10 أيام، والغياب عن أول مباراتين، وتردد أن الكاميرون تنوي استبداله، ورفض في نهاية المطاف اللاعب ترك المعسكر، وأصر على البقاء لقيادة زملائه، وتمسك ريغوبرت سونغ المدير الفني باستمراره لأداء دور قائد المنتخب على أمل لحاقه بأي مباراة من مباريات الدور الأول.

مشاركة الخبر: خروج النجوم من منتخب مصر في البطولات قصة عمرها 50 سنة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

أولمرت لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال رفح ونتنياهو يدرك ذلك

منذُ 4 دقائق

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال السابقة إيهود أولمرت أنه لا يوجد أي أهمية استراتيجية لاحتلال مدينة رفح من ناحية المصالح...

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

العلاقات العراقية التركية الواقع والتحديات

منذُ 4 دقائق

جاسم الشمري يكتب السعي لتصفير المشاكل العراقية التركية يصب في مصلحة كلا البلدين ولكن في اعتقادي أن توقيع الاتفاقيات...

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

موظفون في إدارة بايدن ينتقدون قمع الطلبة ويطالبون بوقف حرب غزة

منذُ 4 دقائق

أصدر موظفون في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا ينددون فيه بالاقتحامات العنيفة وغير القانونية للاعتصامات الطلابية...

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي

الصحة لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة ا...

منذُ 6 دقائق

أعلنت وزارة الصحة بأنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الخمسة الأخيرة للتفشي الذي...

أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي لزيادة الرزق وقضاء الحاجة اغتنمها الآن
منذُ 9 دقائق

يغفل الكثيرون عن أفضل 15 صيغة للصلاة على النبي خاصة في الثلث الأخير من الليل حيث دلت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية...

إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
إكس تلخص الأخبار بالذكاء الاصطناعي عبر Grok
منذُ 10 دقائق

أعلنت منصة إكس تويتر سابقا ميزة جديدة تعمل على تلخيص الأخبار والقصص الشائعة في المنصة عبر مساعد الذكاء الاصطناعي Grok...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

صعود النفط قبيل قرارات بشأن أسعار الفائدة وصدور بيانات تضخم
مراسلة العربي الجديد حزب الله اللبناني ينعى عنصرا من بلدة الغازية جنوبا سقط من جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي
طبيب ينسحب من حفل إفطار مع بايدن تضامنا مع غزة قلوبنا محطمة
توخيل يثير التكهنات حول مستقبله مع بايرن ميونخ هل قرر البقاء