تصعيد خطير المجلس الانتقالي يعلن رفضه عودة الحكومة الشرعية إلى عدن ويتهمها بارتكاب جرائم بحق شعب الجنوب

تصعيد خطير.. المجلس الانتقالي يعلن رفضه عودة الحكومة الشرعية إلى عدن ويتهمها بارتكاب ”جرائم بحق شعب الجنوب”

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 31-01-2024 م الساعة 06:47:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1989161.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أعلن ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، المسيطر على محافظة عدن، ومحافظات جنوبية أخرى، رفضه عودة الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا إلى العاصمة المؤقتة عدن، واتهمها بارتكاب "جرائم بحق شعب الجنوب من خلال الحرب الاقتصادية والخدماتية التي تشنها على المواطنين".

جاء ذلك خلال اجتماع اليوم الأربعاء، للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي في عدن، برئاسة فضل محمد الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الأمين العام للأمانة العامة.

ودعا الانتقالي في الاجتماع "إلى سرعة العمل على تشكيل حكومة كفاءات أخرى من المحافظات المحررة تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي بما يضمن تحقيق الاستقرار في مستوى أسعار السلع الغذائية والخدمات".

ونشر موقع المجلس الانتقالي الجنوبي، على الإنترنت ، الخبر وتفاصيل الاجتماع، في وقت سابق اليوم، قبل أن يعود فيحذفه من الموقع، مع بقائه حتى اللحظة (السادسة والنصف مساء الأربعاء) في مواقع أخرى مقربة من المجلس ونقلت الخبر عن الموقع الرسمي.

وجاء هذا التصعيد، بعد دعوة وجهها القيادي في المجلس الانتقالي، ومحافظ عدن، وزير الدولة أحمد حامد لملس، امس لرئيس الوزراء وأعضاء حكومته بالعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وقال لملس أمس الثلاثاء، في منشور على حسابه بمنصة إكس، رصده المشهد اليمني: "دولة رئيس الوزراء و معالي الوزراء، سلام من العاصمة عدن، نحتاجكم لرفع المعاناة أو لنعيشها معاً".

وناقش الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي في الجنوب المقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية، الذي استعرض الوضع الاقتصادي الكارثي في الجنوب وفي المقدمة تدهور سعر صرف العملة المحلية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والسلع الأساسية، وتدهور خدمة الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات الجنوبية.

واستعرض الاجتماع - بحسب موقع المجلس - "تقرير المشهد السياسي في الجنوب خلال النصف الثاني من شهر يناير من العام الجاري، المقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن عدد من القضايا المؤثرة على مجريات الحراك الدبلوماسي التفاوضي وجهود التسوية السياسية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل بما يرتضيه شعب الجنوب ويحقق طموحاته باستعادة دولته كاملة السيادة على ترابه الوطني".

ويشارك المجلس الانتقالي بنصف الحكومة، علاوة على السيطرة العسكرية والأمنية ومعظم الوظائف العامة والمناصب الحكومية في العاصمة المؤقتة عدن ومحافظات جنوبية أخرى، وقبل ذلك بثلاثة أعضاء في مجلس القيادة الرئاسي، ناهيك عن تولي عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، رئاسة اللجنة العليا للموارد المالية في الحكومة الشرعية!.

مشاركة الخبر: تصعيد خطير.. المجلس الانتقالي يعلن رفضه عودة الحكومة الشرعية إلى عدن ويتهمها بارتكاب ”جرائم بحق شعب الجنوب” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سايشيلد راع استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec24 للعام الثالث على التوالي

سايشيلد راع استراتيجي لمؤتمر الأمن السيبراني الدولي caisec24 للعام الث...

منذُ 25 دقائق

قال المهندس بيشوي وصفى مدير قطاع امن المعلومات بشركة سايشيلد إن الشركة تحرص على المشاركة في المؤتمر والمعرض الدولي لأمن ...

مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية

مصر تدين محاولة الانقلاب فى الكونغو الديمقراطية

منذُ 25 دقائق

أدانت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء بأشد العبارات محاولة الانقلاب الفاشلة التى...

النقل تصدر بيانا تفصيليا بحادث معدية أبو غالب

النقل تصدر بيانا تفصيليا بحادث معدية أبو غالب

منذُ 25 دقائق

أصدرت وزارة النقل بيانا إعلاميا اليوم جاء فيه أنه في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2152024 وأثناء تراكي...

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35647

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35647

منذُ 26 دقائق

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و647 شهيدا و79 ألفا و852...

مجيديع قوة أي شعب أو أمة بالوحدة
مجيديع قوة أي شعب أو أمة بالوحدة
منذُ 26 دقائق

أوضح الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ عبدالله أحمد مجيديع أن اليمن...

الراعي المؤتمر وكل القوى الخيرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن
الراعي المؤتمر وكل القوى الخيرة سيواجهون محاولات تقسيم اليمن
منذُ 26 دقائق

رحب النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي بإطلالة الذكرى ال34 لقيام الوحدة...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

حقائق صادمةخبير اقتصادي يكشف أسباب التراجع الحاد في قيمة العملة المحلية امام العملات الأجنبية
لماذا رفض عبدالملك الحوثي دفن شهداء مجزرة رداع في مدينتهم وسحب جثامينهم لدفنها بمحافظة إب
خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه
داعية سعودي يثير الجدل ويتجول بسيارة رياضية فارهة وباهظة الثمن شاهد