أول تعليق حوثي بشأن تدمير القدرات العسكرية للجماعة بالضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

أول تعليق حوثي بشأن تدمير القدرات العسكرية للجماعة بالضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 04-02-2024 م الساعة 06:15:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1994214.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

علق المتحدث باسم جماعة الحوثي الموالية لإيران، محمد عبدالسلام فليته، على التصريحات الأمريكية البريطانية بشأن استهداف قدرات الجماعة العسكرية بالضربات التي استهدفتها منذ فجر 12 يناير الماضي.

وقال فليته اليوم الأحد، في منشور رصده المشهد اليمني، إن "القدرات العسكرية لجماعته ليس من السهل تدميرها وقد أعيد بناؤها في ظل سنوات حرب قاسية".

وقال إن "استمرار العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا لن يحقق للمعتدين أي هدف، بل يزيد من مآزقهم ومشاكلهم على مستوى المنطقة، وقرار اليمن بمساندة غزة ثابت ومبدئي ولن يتأثر بأي إعتداء"، حسب تعبيره.

واضاف فليته: "وعوضا عن التصعيد وإشعال جبهة جديدة في المنطقة على أمريكا وبريطانيا الانصياع للرأي العام الدولي المطالب بوقف فوري للعدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن غزة، والكف عن حماية إسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني".

وأكد ناطق الحوثيين إن الغارات التي استهدفت جماعته والجماعات الموالية لإيران في العراق وسوريا "سوف تزيد من كراهية الشعوب وتوحدها ضد الوجود الاستعماري الأمريكي في المنطقة".

وكانتا الولايات المتحدة وبريطانيا قالتا في بيان مشترك فجر الأحد "نفذنا غارات على 36 هدفا تابعا للحوثيين في 13 موقعا في اليمن".

وأضاف البيان أن القوات الأمريكية والبريطانية استهدفت "مرافق تخزين أسلحة وأنظمة صواريخ وأنظمة دفاع جوي تابعة للحوثيين".

من جانبها قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان فجر اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية وحلفاؤها ينفذون ضربات مشتركة في اليمن، كجزء من الجهود الدولية المستمرة للرد على أنشطة الحوثيين المتزايدة المزعزعة للاستقرار والأنشطة غير القانونية المدعومين من إيران في المنطقة.

وجاء في البيان: "في 3 فبراير في حوالي الساعة 11:30 مساءً (بتوقيت صنعاء)، شاركت قوات القيادة المركزية الأمريكية، جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة البريطانية وبدعم من نفذت قوات من أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزيلندا ضربات ضد 36 هدفًا للحوثيين في 13 موقعًا في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن".

وبحسب البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، فقد ركزت ضربات التحالف المتعددة الأطراف هذه على أهداف في اليمن واقعة تحت سيطرته الحوثيين، وتستخدم لمهاجمة السفن التجارية الدولية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وشملت هذه الأهداف الحوثية المدعومة من إيران العديد من مرافق التخزين تحت الأرض، والقيادة والسيطرة، وأنظمة الصواريخ، ومواقع تخزين وعمليات الطائرات بدون طيار، والرادارات، والمروحيات.

تهدف هذه الضربات إلى إضعاف قدرات الحوثيين المستخدمة لمواصلة هجماتهم المتهورة وغير القانونية على السفن الأمريكية والبريطانية وكذلك الشحن التجاري الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن. هذه الضربات منفصلة ومتميزة عن إجراءات حرية الملاحة المتعددة الجنسيات التي يتم تنفيذها في إطار عملية "حارس الازدهار". بحسب البيان.

مشاركة الخبر: أول تعليق حوثي بشأن تدمير القدرات العسكرية للجماعة بالضربات الأمريكية البريطانية الأخيرة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 12 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء سعر الدولار اليوم 4781 جنيه للشراء 4791...

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 12 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 4781 جنيه للشراء 4791...

ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة

ريال مدريد يواجه بايرن ميونخ فى نصف نهائى دوري أبطال أوروبا الليلة

منذُ 12 دقائق

يخوض فريق ريال مدريد الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يستضيف نظيره بايرن ميونخ الألماني في إياب نصف نهائي النسخة...

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء

منذُ 12 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار الذهب اليوم عيار 24 يسجل 3554 جنيها عيار 21 يسجل 3110...

موعد مباراة الزمالك القادمة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية
موعد مباراة الزمالك القادمة أمام نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية
منذُ 12 دقائق

ينهى الجهاز الفني لنادى الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز اليوم الأربعاء استعداداته للسفر للمغرب لخوض نهائي...

عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14 عاما
عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14 عاما
منذُ 13 دقائق

عادل إمام يعود إلى دور السينما العربية في يوم ميلاده بعد غياب 14...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

ضبط 26 جريمة خلال 24 ساعة في المحافظات المحررة
شاهد  المنشور الذي بسببه اعتقل الحوثيين مدير هيئة المواصفات المليكي وكشف فضائحهم
التنويم الكهنوسلالي وإدارة التغيير المجتمعي
مليشيا الحوثي تعمم صورة المطلوب رقم 1 في صنعاء بعد اصطياد قيادي بارز جنوب العاصمة