كيف سيسعى المنتخب الأردني لهزيمة كوريا الجنوبية جمال محمود يجيب

كيف سيسعى المنتخب الأردني لهزيمة كوريا الجنوبية؟ جمال محمود يجيب

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 05-02-2024 م الساعة 06:06:04 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1995666.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يستعد المنتخب الأردني لمواجهة من العيار الثقيل تجمعه أمام كوريا الجنوبية في الدور نصف النهائي لكأس أسيا لكرة القدم المقررة الثلاثاء، وفيها يمني النشامى النفس ببلوغ نهائي البطولة القارية التي تستضيفها قطر حتى العاشر من الشهر الحالي.

وتحدث المدرب الأردني جمال محمود لـ"العربي الجديد" حول النقاط التي يمكن للنشامى استغلالها من أجل مواصلة الحلم والتأهل لأول مرة في التاريخ للمباراة النهائية، علماً أن المنتخبين التقيا في دور المجموعات وتعادلا 2-2 في لقاء مثير.

وأكد المدرب السابق لعدد من الأندية الأردنية أن المواجهة ستكون قوية بين منتخبين متكافئين من حيث القوى الفنية، مشيراً إلى أن المتابع لا يستطيع ترجيح كفة منتخب على حساب آخر، بالنظر إلى ما قدماه خلال البطولة.

وقال محمود: "المنتخب الكوري أظهر بأنه منتخب عنيد جداً ومتمرس، حضوره الذهني عال، وخير دليل على ذلك إحرازه الأهداف في آخر دقائق من المباريات التي لعبها، وعودته بالنتيجة، وهو منتخب لديه قوة كبيرة، ولديه الكثير من الأسماء الوازنة مثل سون هيونغ مين لاعب توتنهام، وكوريا الجنوبية منتخب جماعي، بل من أكثر المنتخبات في كأس آسيا استحواذاً على الكرة، وكذلك في الدقة في التمرير، وهو الأكثر حضوراً على المستوى البدني، خصوصاً الوقت بعد الدقيقة 120، حيث يحافظ لاعبوه على لياقتهم البدنية".

وأضاف المدير الفني السابق للمنتخب الفلسطيني، والذي قاده لكتابة التاريخ حين تأهل برفقته لأول مرة إلى كأس آسيا في أستراليا 2015، ولاعب نادي الوحدات السابق قائلاً "المنتخب الأردني يعيش حالة معنوية رائعة، والنشامى منتخب منضبط تكتيكياً، ولديه هوية واضحة حقيقية، من خلال الاعتماد على إغلاق المناطق الخلفية، والانتقال للحالة الهجومية، واستغلال سرعات لاعبيه في المقدمة، مثل يزن النعيمات وموسى التعمري وعلي علون، وكلهم نجوم المنتخب الأردني، لكن المنتخب سيواجه مشكلة بغياب أهم اثنين من عناصره، وهما علي علوان وسالم العجالين، وعلى عموتة بالطبع إيجاد بدلاء لهما".

وتابع جمال محمود حديثه وقال: "أعتقد أنها مباراة صعبة جداً، ولن تكون سهلة، لكني أرى أن مفاتيح تفوق الأردن في بعض فترات المباراة، ربما تكمن في غياب قلب دفاع كوريا الجنوبية ولاعب بايرن ميونخ كيم مين جاي، فهو عنصر موثر جداً، مع الإدراك أن كلينسمان لديه خيارات بديلة".

وختم المدرب جمال محمود قائلاً "المباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، فهي مباراة كؤوس، والأردن صنع التاريخ بالفعل، وما يأتي يضاف لما وصل إليه الأردن من إنجاز، بينما لا تزال كوريا الجنوبية لم تصل إلى قمة طموحها، باعتبار أنه منتخب طامح للتتويج باللقب، ويزداد الضغط عليه أكثر من الأردن، لذلك أرى أن المباراة لا تميل لمنتخب على حساب الآخر، بل كلا المنتخبين يملك الحظوظ نفسها، ولديه الخيارات الهجومية والدفاعية لحسم اللقاء".

مشاركة الخبر: كيف سيسعى المنتخب الأردني لهزيمة كوريا الجنوبية؟ جمال محمود يجيب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مظاهرات ألمانية تدعو لوقف الحرب على غزة نددت بجرائم الاحتلال

مظاهرات ألمانية تدعو لوقف الحرب على غزة نددت بجرائم الاحتلال

منذُ 37 دقائق

شهدت العاصمة الألمانية برلين السبت مظاهرة جماهيرية تدعو إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط تنديدات واسعة...

احتجاجات إسرائيلية تزامنا مع اتهامات لنتنياهو بعرقلة صفقة الأسرى

احتجاجات إسرائيلية تزامنا مع اتهامات لنتنياهو بعرقلة صفقة الأسرى

منذُ 37 دقائق

خرج مئات المحتجين الإسرائيليين مساء السبت في مظاهرات حاشدة وسط تل أبيب تزامنا مع اتهامات وجهتها حركة حماس لرئيس حكومة...

مشهد يتعقد في اليمن تحذير حوثي وتحركات للرئاسي والانتقالي يهدد تحليل

مشهد يتعقد في اليمن تحذير حوثي وتحركات للرئاسي والانتقالي يهدد تحليل

منذُ 52 دقائق

يتجه المشهد في اليمن نحو مزيد من التعقيد رغم الإنفراجة التي تسوق لها أطراف دولية وذلك في ظل أحداث عاصفة تشهدها المنطقة...

خلال جلسة استماع الكونغرس  الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره  وأعضاء الشيوخ يوبخون المسؤولين بالبنتاغون بعد استدعائهم خرجت حاملة الطائرات ايزنهاور والمدمرة كارني مطرودتين من البحر الأحمر وجنودنا في موقف لا يحسد عليه ومديرة المخابرات الوطنية الحوثيون يواصلون انتاج الطائرات المسيرة محليا وهجماتهم تصاعدت

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وأعضاء الشي...

منذُ 1 ساعة

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وسيناتور يوبخ مسؤولين بالبنتاغون بعد استدعائهم خرجت حاملة...

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض
مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض
منذُ 1 ساعة

بعث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع برقية عزاء ومواساة...

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل
مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل
منذُ 1 ساعة

جدد المستوطنون السبت اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

السد يواجه الدحيل في قمة الدوري القطري
اليوم العالمي لحرية الصحافة صحافيو تونس بين الترهيب والتفقير
هل يرحل ريغوبرت سونغ عن منتخب الكاميرون بعد الإخفاق في أمم أفريقيا
عمار يا أهل غزة