استشهاد قيادي في كتائب حزب الله العراق جراء عدوان أمريكي على شرق بغداد

استشهاد قيادي في كتائب حزب الله العراق جراء عدوان أمريكي على شرق بغداد

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 08-02-2024 م الساعة 11:09:06 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1999557.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - دولية

الخميس، 28 رجب 1445هـ الموافق 08 فبراير 2024

بغداد- سبأ:

اُستشهد القيادي في كتائب حزب الله- العراق، أبو باقر الساعدي، المعروف بـ"أبي باقر ديالى"، جراء عدوانٍ أمريكي استهدف سيارة مدنية شرق العاصمة بغداد الليلة الماضية.

وبحسب الميادين، فقد أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية مسؤوليتها عن العدوان، حيث أعلنت القيادة المركزية أنّها شنّت ضربةً في العراق "رداً على الهجمات التي أدت إلى مقتل الجنود الأمريكيين".

وأضافت القيادة المركزية: إنّها "استهدفت المسؤول في كتائب حزب الله عن التخطيط المباشر والمشاركة في الهجمات على القوات الأمريكية في المنطقة".

وفي تفاصيل الاستهداف، ذكرت وسائل إعلامٍ عراقية، أنّ قصفاً جوياً "يُعتقد أنّه جرى من طائرةٍ مُسيّرة"، استهدف سيارةً مدنية في منطقة "المشتل" شرق بغداد، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق شروع فريق فني مختص من الأجهزة الأمنية بالتحقيق في حادث استهداف السيارة المدنية شرق العاصمة بغداد، بحيث "ما زال التحقيق مستمراً لمعرفة وسيلة الاستهداف ومصدره".

وعقب الاستهداف، توافدت حشود عراقية غاضبة إلى موقع الاغتيال، مرددين هتافاتٍ ضد الولايات المتحدة ومؤيدة للمقاومة.

وشهد العراق اعتداءات أمريكية متكررة في الآونة الأخيرة، إذ شنّت واشنطن، قبل أيام، عدواناً استهدف مواقع عراقية زعمت أنها "تابعة لحرس الثورة في إيران وحلفائه"، بحسب إعلانها، حيث تركّز العدوان على منطقة القائم، وعلى عكاشات غرب البلاد، ما أسفر عن ارتقاء شهداء.

وفي ديسمبر الماضي، شنّت الولايات المتحدة سلسلة من الضربات على مواقع لكتائب حزب الله في الحلة مركز بابل، وفي ناحية تاج الدين شمالي واسط، وكذلك في جرف النصر، جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وقبل ذلك، ارتقى ثمانية شهداء في إثر اعتداء جوي أمريكي، استهدف "جُرف النصر"، جنوب العاصمة العراقية بغداد، في نوفمبر الماضي.

ونفّذت كتائب حزب الله - العراق عمليات عسكرية عديدة ضد قواعد الاحتلال الأمريكي في العراق وسوريا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" دعماً لقطاع غزة وإسناداً لمقاومته، قبل أن تعلن تعليق عملياتها في أواخر يناير الماضي، وذلك "دفعاً لإحراج الحكومة العراقية".

وأوصى الأمين العام لكتائب حزب الله العراق، أبو حسين الحميداوي، مجاهدي الكتائب بــــ"الدفاع السلبي مؤقتاً، إن حدث أيّ عمل أمريكي عدائي تجاههم".


مشاركة الخبر: استشهاد قيادي في كتائب حزب الله العراق جراء عدوان أمريكي على شرق بغداد على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ميت غالا 2024  عليا بهات أميرة من الخيال بالساري الهندي

ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري الهندي

منذُ 52 دقائق

ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري الهندي ميت غالا 2024 عليا بهات أميرة من الخيال بالساري...

ما مصير أسرى الاحتلال في غزة مع استمرار عدوانه شاهد

ما مصير أسرى الاحتلال في غزة مع استمرار عدوانه شاهد

منذُ 52 دقائق

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي رسالة سابقة لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس بشأن مصير...

مصادر تتحدث عن تحركات عسكرية إسرائيلية للسيطرة على معبر رفح

مصادر تتحدث عن تحركات عسكرية إسرائيلية للسيطرة على معبر رفح

منذُ 52 دقائق

كشفت مصادر مطلعة أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى للسيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع...

اليوم التالي للحرب ما خفي أعظم

اليوم التالي للحرب ما خفي أعظم

منذُ 55 دقائق

من الضروري أن ننظر إلى الجوانب المتعددة لتداعيات الزلزال في غزة وللآثار القريبة والبعيدة لهذه الحرب فلربما تنتهي الحرب...

العراق نموذجا أميركيا جديدا للدولة
العراق نموذجا أميركيا جديدا للدولة
منذُ 56 دقائق

الدولة وفقا للصياغة الأميركية التي تمثلت بنموذج العراق هي جغرافيا ليس شرطا أن تكون مصانة وهي جيش وحكومة ولا بأس معهما...

حرب ظالمة وخاسرة
حرب ظالمة وخاسرة
منذُ 56 دقائق

حرب خاسرة للطرفين المتحاربين رغم التفاوت في هول تلك الخسائر وتبعاتها من طرف إلى آخر وبصورة عامة في مثل هذه المواجهة يظل...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - دولية

سلامي إيران اليوم قوة كبرى في العالم ولا قوة تجرؤ على مهاجمتها
العدو الصهيوني يقتحم سيلة الظهر والفندقومية ويستولي على كاميرات مراقبة
ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و622 شهيدا
الصين تنشر أربع سفن حربية حول تايوان