قيادة اللواء 17 مشاة بمحور تعز تدشن العام التدريبي الجديد 2024

قيادة اللواء 17 مشاة بمحور تعز تدشن العام التدريبي الجديد 2024‪

تم نشره منذُ 3 شهر،بتاريخ: 08-02-2024 م الساعة 05:09:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2000028.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : 26 سبتمبر نت

سبتمبر نت:

دشنت قيادة اللواء 17 مشاة بمحور تعز اليوم الخميس، العام التدريبي والعملياتي والقتالي والمعنوي الجديد 2024م، بحضور رئيس أركان المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، ورئيس عمليات المحور العميد عدنان رزيق، وذلك تحت شعار “التميز العملياتي والإداري طريقنا إلى النصر”.

واحتفى اللواء 17 مشاة، بتدشين العام التدريبي والعملياتي والقتالي والمعنوي الجديد 2024م، بتخرج دفعة من المجندين المستجدين، من دورة الإستجداد المنعقدة في اللواء.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، نقل رئيس أركان محور تعز، اللواء عبد العزيز المجيدي، للجميع تحايا القيادة السياسية والعسكرية.. وحيا الأبطال الخريجين الجدد في اللواء، وكل أبطال الجيش المرابطين في الجبهات الذين يقومون بواجبهم الوطني في حماية الأرض والإنسان.

وقال إن “تعز تُحارب بكل الطرق والوسائل، لكنها صامدة وستظل صامدة بثبات هؤلاء الرجال الأبطال الذين يجودون بدمائهم حفاظا على هذا الوطن وأمنه واستقرارة ومواطنيه”.

وأشاد اللواء المجيدي بمستوى التأهيل والتدريب في اللواء 17 مشاة والإهتمام والجهود المبذولة من قيادة اللواء في كافة المجالات وخلق حالة من التوازن بين العمل الميداني والقتالي وجانب التدريب والتأهيل رغم شحة الإمكانات.

من جانبه، ألقى رئيس عمليات المحور العميد عدنان رزيق، كلمة حماسية استرجع فيها ذكريات البدايات في مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، وتطرق فيها إلى البطولات الخالدة التي سطرها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية رغم شحنة الإمكانات ضد هذه المليشيات.

وقال مخاطبا الجميع: “يجب أن نظل على العهد ماضون”، مؤكدا “وسنردد هتافات النصر في إب، وفي ذمار، وفي كل ربوع اليمن إن شاء الله”.

وكان قائد اللواء 17 مشاة، العميد عبدالملك الأهدل، قد ألقى كلمة في بداية الحفل رحب فيها بالحاضرين، مؤكدا أن تدشين العام الجديد يأتي “ونحن على أشد عزيمة وأكثر إرادة وتصميما على الوصول للغايات الوطنية السامية التي لن نحيد عنها أبداً والتي بذل فيها الجيش ومن خلفه المقاومة الشعبية من أبناء تعز الأبطال التضحيات الجسام وقدموا آلاف الشهداء والجرحى الذين سقطوا في محراب الجمهورية دفاعا عن مؤسسات الدولة والشرعية”.

وأضاف :”لقد قطعنا شوطاً كبيراً بمساندة السلطة الشرعية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، برئاسة الدكتور رشاد العليمي، ووزارة الدفاع في بناء جيش وطني يذود عن النظام الجمهوري ويحمي النفس والأرض والعرض من صائلة علوج مليشيات الحوثي الإرهابية” محذرا المليشيات الحوثية “من مغبة اختبار صبر الجيش في تعز بتماديها في الإيغال باستمرار الحصار أو الإقدام على عمليات عسكرية ظانة إنها ستنال من هذه المدينة الأبية”.

وأعتبر تخرج دفعة جديدة من اللواء إضافة نوعية، قائلا “إن تخرج دفعة من المستجدين في اللواء تعد إضافة نوعية فقد تلقى الأفراد طوال الفترة التدريبية عدداً من المعارف والتدريبات العسكرية وكان أفرادها مثالاً يحتذى به في الإنضباط واستلهام المعارف بمهنية عالية منقطعة النظير”.

وأشار إلى الإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي في مجال التدريب والتأهيل والتي بلغت مايقارب 36 دورة متخصصة، مؤكدا أن هذه الإنجازات في التدريب والتأهيل هي ثمرة لجهود البناء المؤسسي لوحدات الجيش وبرامج الإعداد والتدريب.

وأكد أن الإنجازات المحققة خلال العام الماضي في جانب التدريب والتأهيل تأتي في إطار الإستعداد التام والعالي لقوات الجيش للقيام بالواجبات الدستورية والوطنية بكل اتقان وإخلاص على إمتداد تراب الوطن.

تخلل حفل التدشين عمليات استعراضية من خريجي الدورة قدموا فيها بعضًا مما أكتسبوه من المهارات التي تلقوها في فترة التدريب لاقت استحسان وإعجاب الحاضرين.

وفي ختام الحفل، قام أركان المحور وعمليات المحور وقائد اللواء 17مشاة بتكريم أوائل الدورة بشهادات تقديرية وجوائز عينية، بالإضافة إلى تكريم المبرزين في كتائب اللواء.

حضر حفل تدشين العام التدريبي والقتالي الجديد في اللواء 17 مشاة، العميد جمال الشميري ركن التدريب في المحور، والعميد ركن أمين جعيش، رئيس اركان اللواء 17مشاة، والعقيد عبده حمود الصغير رئيس عمليات اللواء 17مشاة، وعدد من ضباط محور تعز، وقادة الكتائب وأركانات اللواء 17 مشاة.

ظهرت المقالة قيادة اللواء 17 مشاة بمحور تعز تدشن العام التدريبي الجديد 2024‪ أولاً على سبتمبر نت.

مشاركة الخبر: قيادة اللواء 17 مشاة بمحور تعز تدشن العام التدريبي الجديد 2024‪ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاحتلال يقدم خطة لمصر من أجل إعادة تشغيل معبر رفح

الاحتلال يقدم خطة لمصر من أجل إعادة تشغيل معبر رفح

منذُ 52 دقائق

قال موقع عبري إن الاحتلال قدم خطة لمصر من أجل فتح معبر رفح تتضمن إبقاء السيطرة العسكرية على محيطه والإشراف الأمني...

مصادقة على مشروع قانون لتجنيد الحريديم تثير جدلا بأوساط الاحتلال

مصادقة على مشروع قانون لتجنيد الحريديم تثير جدلا بأوساط الاحتلال

منذُ 52 دقائق

أثارت مصادقة لجنة بحكومة الاحتلال على مشروع قانون لتجنيد الحريديم جدلا واسعا بأوساط...

ملاحقة خطابات الكراهية والشر

ملاحقة خطابات الكراهية والشر

منذُ 1 ساعة

محاولات شق الصف باتت هي الأداة التي يستخدمها الأعداء في سعيهم البائس لزرع الانقسام هم مثل الأفاعي التي...

أبناء جنوب لبنان لا نريد الحرب حزب الله ورطنا

أبناء جنوب لبنان لا نريد الحرب حزب الله ورطنا

منذُ 1 ساعة

لم يبق في منازل الجنوبيين إلا صور الشهداء هكذا يريدون أن نعيش في حزن مستمر هل قائد المقاومة يرضى بما...

تركيا السجن عشرات السنوات في حق اثنين من زعماء حزب مؤيد للأكراد على خلفية حصار كوباني
تركيا السجن عشرات السنوات في حق اثنين من زعماء حزب مؤيد للأكراد على خل...
منذُ 1 ساعة

أصدر القضاء التركي الخميس أحكاما بالسجن على عدد من الأشخاص أبرزهم الزعيم السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين...

العثور على حطام مسيرة يعتقد أنها أمريكية بعد سقوطها شرق اليمن شاهد
العثور على حطام مسيرة يعتقد أنها أمريكية بعد سقوطها شرق اليمن شاهد
منذُ 1 ساعة

عثر على حطام طائرة مسيرة في محافظة مأرب شمال شرق اليمن بعد سقوطها في ساعة متأخرة مساء...

widgets إقراء أيضاً من 26 سبتمبر نت

رئيس مجلس القيادة يهنئ أمير قطر بمناسبة اليوم الوطني لبلاده
صحيفة ٢٦ سبتمبر العدد ٢١٣٩
وزارة الدفاع جهود مثمرة ونجاحات نوعية
الجوف إصابة مدنيين اثنين بانفجار لغم حوثي بسيارة في الطريق الصحراوي بمنطقة اليتمة