مصر مشروع عمراني متكامل بحديقة الأندلس باستثمارات 60 مليار جنيه

مصر: مشروع عمراني متكامل بحديقة الأندلس باستثمارات 60 مليار جنيه

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 21-02-2024 م الساعة 07:47:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017257.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

وقعت مصر، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عقداً اليوم الأربعاء، مع شركة "يو دي سي UDC" للتطوير العقاري، إحدى الشركات التابعة لمجموعة محمد عمر بن حيدر القابضة الإماراتية لإقامة مشروع عمراني، بمنطقة حدائق الأندلس بالقاهرة الجديدة، قالت الشركة إنها ستضخ فيه استثمارات تتجاوز 60 مليار جنيه.

وأوضح عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، أنه بموجب العقد، سيتم تخصيص قطعة أرض بمساحة 665505.63 أمتار مربعة، أي نحو 157 فدانًا على الطريق الدائري الأوسطي، لصالح الشركة الإماراتية؛ بهدف إقامة نشاط عمراني متكامل (سكني، إداري، ترفيهي، تجاري، فندقي) باسم "ذا كريست The Crest"، بالتعاون مع شركة الكازار المصرية.

وأكد الوزير المصري أن مدة تنفيذ المشروع 8 سنوات، تبدأ من تاريخ استصدار قرار اعتماد التخطيط والتقسيم، على أن تقدم الشركة الإماراتية المخطط العام للمشروع والبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع في مدة زمنية لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ التعاقد.

وأشار محمد زاهد البطرني، الرئيس التنفيذي لشركة "يو دي سي"، إلى أنه تم الاتفاق على سداد قيمة الأرض بالعملة الأجنبية، موضحًا أن هذا المشروع سيسهم في استقطاب العديد من الشركات للعمل بمصر، مما يوفر المزيد من العملة الأجنبية، وكذا فتح آفاق أخرى للشباب، بتوفير فرص العمل المتنوعة، من خلال الاستفادة من خبرات أكبر الأسماء في مجال التطوير العقاري في مصر.

وأكد البطرني أن المشروع يمثل النواة الأولى لاستثمارات مجموعة محمد عمر بن حيدر في مصر، موضحًا أن الشركة تتطلع إلى فتح آفاق للتعاون المشترك بمشروعات أخرى، "في ظل ما توفره الحكومة المصرية من دعم وتسهيلات ومرونة في الإجراءات لبناء مصر الحديثة، وكذا البيئة المواتية لجذب الاستثمار في مصر"، وفقاً لقوله.

وتواجه مصر تحديات اقتصادية كبيرة، تتمثل بصورة أساسية في ندرة العملة الأجنبية، ما ضغط على الجنيه، واضطر البنك المركزي المصري لخفض قيمته تدريجياً، اعتباراً من شهر مارس/ آذار 2022. وفقدت العملة المصرية نحو 50% من قيمتها منذ ذلك التاريخ، في السوق الرسمية، بينما كان الانهيار أكبر كثيراً في السوق الموازية.

وتسعى الحكومة المصرية لاجتذاب استثمارات أجنبية، بالتزامن مع طرق أبواب أي مقرضين محتملين، لتوفير عدة مليارات من الدولارات، قال صندوق النقد الدولي إن مصر في حاجة إليها للوفاء بالتزاماتها الخارجية. وتشمل تلك الالتزامات تكلفة استيراد بعض السلع الأساسية، وسداد فوائد وأقساط ديون خارجية، بالإضافة إلى تحويلات أرباح بعض الشركات الأجنبية العاملة في مصر.

وبلغ الدين الخارجي لمصر نحو 164.5 مليار دولار بنهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، يمثل المكون الدولاري نحو 68.3% منه، بينما يتشكل الجزء المتبقي من عملات أجنبية أخرى.

مشاركة الخبر: مصر: مشروع عمراني متكامل بحديقة الأندلس باستثمارات 60 مليار جنيه على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

منذُ 35 دقائق

تقام اليوم العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات وأبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي...

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز سقارة يستفيد منها 176 و دورة جديدة حول حماية البيئة

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز س...

منذُ 35 دقائق

في ضوء استراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية بوضع ملف تدريب العاملين بالإدارة المحلية كأولوية لتحقيق رؤية الدولة...

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الاجتماعات السنوية للبنك

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الا...

منذُ 35 دقائق

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كلمة جمهورية مصر ...

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

منذُ 35 دقائق

بعد أسابيع من الترقب أعلن النجمان TITOM وYUPPE عن إصدار ريمكس رسمي جديد لأغنيتهما الشهير TSHWALA BAM مع النجم النيجيري الحائز على...

50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
منذُ 36 دقائق

كانت وزارة الدفاع قالت إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء بسبب ما وصفته بمشكلات فنية وذلك خلال...

مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
منذُ 36 دقائق

قتل مسلحون سياح إسبان ومواطن أفغاني رميا بالرصاص في مدينة بامايان وسط...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

بلومبيرغ ألمانيا اشتكت لمكتب نتنياهو حول تسريب لقاء متوتر مع بيربوك
يزيد أبو ليلى أفرحنا أهلنا في غزة وننتظر منتخبا عربيا في النهائي
السفير الإيراني ببغداد تلاعب أميركي بالألفاظ في مفاوضات الانسحاب
برشلونة يخسر أمام جيرونا بسلاحه التيكي تاكا تكتب صفحة جديدة