العثور على مقابر رومانية عمرها 1800عام في بلغاريا وزجاجات لجمع دموع المشيعين

العثور على مقابر رومانية عمرها 1800عام في بلغاريا وزجاجات لجمع دموع المشيعين

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 21-02-2024 م الساعة 10:04:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017436.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

قال علماء الآثار، إن قبرين تم اكتشافهما في شمال بلغاريا، يرويان "قصة عائلية حزينة" عن ملاك الأراضي الرومان الأثرياء الذين توفي أطفالهم قبلهم في القرن الثالث الميلادي، وفقا لما نشره موقع " livescience".

عثر مزارع بشكل غير متوقع على القبور في ديسمبر الماضى ، أثناء حرث حقله في قرية نوفا فاربوفكا، ولأن هذه المنطقة كانت مقاطعة رومانية تسمى مويسيا في العصور القديمة، فقد جاء علماء الآثار من متحف التاريخ الإقليمي فيليكو تارنوفو للتنقيب في القبور.

تم بناء كلا القبرين من الطوب، مع بطانة من الجبس على الجدران وطبقة كبيرة من الحجر الجيري تغطيهما، كان أكبرهما يبلغ طوله حوالي 10 أقدام (3 أمتار) ويحتوي على رفات شخصين بالغين – رجل وامرأة كان عمرهما يتراوح بين 45 إلى 60 عامًا عند الوفاة – مدفونين مع المجوهرات والعملات المعدنية والأواني الخزفية والزجاجية.

يحتوي القبر الأصغر، الذي تم صنعه في وقت سابق إلى حد ما، على هيكل عظمي لطفل يبلغ من العمر 2 إلى 3 سنوات وميدالية برونزية نادرة تصور زيارة الإمبراطور الروماني كركلا (حكم من 198 إلى 217 م) في عام 214 م إلى بيرجامون ، في آسيا الصغرى (تركيا الحديثة)، حيث سعى إلى معبد أسكليبيوس، إله الشفاء وقد يمثل القبران معًا المثوى الأخير للعائلة.

قال كالين تشاكاروف ، عالم الآثار بمتحف التاريخ الإقليمي في فيليكو تارنوفو ، الذي قام بالتنقيب في المدافن مع زملائه نيدكو إلينسكي وميهايلا تومانوفا، إن ميدالية كركلا يمكن أن تشير إلى أصل من آسيا الصغرى لشاغلي القبور، وهو ما يتوافق مع حقيقة أن نيكوبوليس أد إيستروم تم بناؤها بشكل رئيسي من قبل المستوطنين.

وأضاف تشاكاروف: "بالطبع، نحن نبحث عن فرصة لإجراء تحليلات الحمض النووي وغيرها من التحليلات التي لا يستطيع متحفنا تحمل تكاليفها، لمعرفة ما إذا كانت هذه الفرضية صحيحة".

ولا تزال القطع الأثرية المكتشفة أثناء التنقيب قيد المعالجة في مختبر المتحف، حيث تخضع للحفظ والترميم وتشمل هذه الأشياء المستخدمة خلال حياة المتوفى، وكذلك تلك التي سترافقه في الحياة الآخرة، وبالإضافة إلى المجوهرات المصنوعة من الخرز الزجاجي والذهب، كان هناك ست عملات معدنية تعود إلى ما بين 200 و 225 ميلادية، بالإضافة إلى مصباح وحذاء جلدي وعدة زجاجات زجاجية، ثلاث منها "لاكريماريا" وهي قوارير صغيرة للتجميع دموع المشيعين .

وقال تشاكاروف: "أعتقد أنها قصة عائلية حزينة من النصف الأول من القرن الثالث". "رضيع ميت، دفنه والديه، وكان مثواه الأخير في نفس المكان الذي دفنوا فيه طفلهم".

مشاركة الخبر: العثور على مقابر رومانية عمرها 1800عام في بلغاريا وزجاجات لجمع دموع المشيعين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رشقات صاروخية كبيرة من جنوب لبنان بعد استشهاد 3 بغارات إسرائيلية

رشقات صاروخية كبيرة من جنوب لبنان بعد استشهاد 3 بغارات إسرائيلية

منذُ 51 دقائق

أطلق حزب الله وفصائل المقاومة اللبنانية اليوم الأحد رشقات صاروخية كبيرة من جنوب لبنان وذلك في أعقاب استشهاد ثلاثة...

دعوات استيطانية تحريضية لاقتحام الأقصى ورفع الأعلام الإسرائيلية

دعوات استيطانية تحريضية لاقتحام الأقصى ورفع الأعلام الإسرائيلية

منذُ 51 دقائق

أطلقت جماعات استيطانية الأحد دعوات تحريضية لاقتحام المسجد الأقصى نهاية الأسبوع الجاري إلى جانب رفع الأعلام...

موجة ارتفاع جديدة بالأسعار تضرب أسواق العدو الصهيوني والسبب الحصار البحري اليمني

موجة ارتفاع جديدة بالأسعار تضرب أسواق العدو الصهيوني والسبب الحصار الب...

منذُ 52 دقائق

 ضربت موجة جديدة من ارتفاع الأسعار أسواق العدو الصهيوني مع بداية شهر مايو الجاري في إطار الازمة الاقتصادية التي أصابت...

هنتر ساسن Hunter Assassin v1974 - مهكرة

هنتر ساسن Hunter Assassin v1974 - مهكرة

منذُ 53 دقائق

نسخة مهكرة كن أقوى القتلة سيطر على القاتل ولاحق أهدافك واحدا تلو الآخر استخدم محيطك وظلالك للبقاء مخفيا عن كشافات الضوء...

لعبة كرة القدم world football league v19998 - مهكرة
لعبة كرة القدم world football league v19998 - مهكرة
منذُ 55 دقائق

نسخة مهكرة اللعب مجانا الآن لعبة ميزات وهناك نحو 60 فرق وطنية 60 النوادي ومجموعه من اللاعبين 2000 إجمالي من 4 وسائط المقدمة...

قصف إسرائيلي يستهدف سورية بعد سقوط صاروخ في الجولان المحتل
قصف إسرائيلي يستهدف سورية بعد سقوط صاروخ في الجولان المحتل
منذُ 55 دقائق

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء يوم الأحد بالصواريخ محيط مدينة نوى في درعا جنوبي سورية وذلك بعد إطلاق صاروخ من سورية...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل الحشاشين يعرض حكاية طائفة مارقة انتهت على يد هولاكو وبيبرس
ظهور حورية البحر بمسلسل جودر ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية
فتحي غانم وأول إبداعاته الجبل عندما تتحول تجربة شخصية إلى رواية
تعرف على محاولات مصر استرجاع تمثال رأس نفرتيتى من برلين منذ 96 عاما