ظهور حورية البحر بمسلسل جودر ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية

ظهور حورية البحر بمسلسل جودر.. ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 02-03-2024 م الساعة 04:03:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2029701.html في : فن وثقافة    بواسطة المصدر : اليوم السابع ثقافة وفن

مسلسل جودر من الأعمال المنتظرة بقوة خلال الموسم الرمضانى المقبل 2024، وبمجرد أن طرحت منصة Watch it الرقمية برومو تشويقيا لـ مسلسل جودر بطولة النجم ياسر جلال، المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل 2024، على شاشات المتحدة للخدمات الإعلامية، جذب آلاف المشاهدين.

ومن بين ما جاء في برومو مسلسل جودر لقطات لـ حورية البحر، وهى مخلوقات خطرة في الأساطير اليونانية فتم وصفها وتصويرها على أنها نصف امرأة ونصف طائر تجلس على صخور صخرية على طول البحر تغني أغانٍ جميلة ومغرية.

وكانت الحوريات في الأساطير اليونانية القديمة تأمل في إيقاع البحارة القريبين في الشرك، وإغرائهم بأغانيهن على الصخور الخطرة ما تسبب في تحطيم السفن وغرق المراكب وفقا لموقع "greekrepoerter".

أشهر ذكر لحورية الإنذار في الأدب اليوناني القديم هو مشهد من قصيدة هوميروس الملحمية "الأوديسه "حيث حذرت الساحرة Circe أوديسيوس ملك إيثاكا الأسطورى من أغنية الحوريات التي لا تقاوم، فأمر أوديسيوس طاقمه بربطه بسارية السفينة، وعدم فك ربطه حتى تتجاوز الحوريات السفينة، وسد آذانهم بشمع العسل.

وبلغ من جمال أصوات الحوريات أن طلب أوديسيوس نفسه عند سماع أغنيتهم الجميلة من طاقمه إطلاق سراحه لكنهم أبحروا بطاعة إلى الأمام.

ووفقًا لبعض المؤلفين القدامى كان مصير الحوريات الموت إذا سمع أحدهم أغنيتهم وقاومها لذلك كان أوديسيوس أول من قتل الحوريات الذين قفزوا إلى البحر بعد أن هرب بنجاح.

مسلسل جودر بطولة ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، أحمد بدير، عبد العزيز مخيون،  أيتن عامر، وليد فواز، هنادي مهنا، جيهان الشماشيرجى، محمود البزاوي، محمد التاجي، سامي مغاوري، عايدة رياض، أحمد فتحي، مجدي بدر، محمد علي رزق، أحمد كشك، أحمد ماجد،  تاليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري، إنتاج شركتى ميديا هب سعدى – جوهر و AROMA - تامر مرتضى.

مسلسل جودر فانتازيا فريدة من نوعها تعتبر من أهم وأضخم إنتاجات رمضان 2024، وتدور الأحداث حول جودر المصري الذي تعقدت مقادير حياته قبل قدومه إلى الدنيا حيث إنه المفتاح الوحيد للعدو شمعون للوصول إلى كنوز الحكيم شمردل الأربعة، يا ترى هينجح أنه يتصدى لشمعون ولا قوة الشر هي اللى هتنجح.

مشاركة الخبر: ظهور حورية البحر بمسلسل جودر.. ماذا قالت عنها الأساطير اليونانية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

الأهلي يفوز على الإسماعيلي بهدفين في الدوري

منذُ 44 دقائق

فاز النادي الأهلي على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن...

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

رئيس الوزراء يناقش سبل تنمية سوق الأوراق المالية

منذُ 44 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اجتماعا لمناقشة سبل تنمية ...

الأسير باسم خندقجي يخترق القبة الحديدية

الأسير باسم خندقجي يخترق القبة الحديدية

منذُ 46 دقائق

وليد الهودلي يكتب فوز الأسير باسم خندقجي بجائزة البوكر العربية بروايته قناع بلون السماء هو انتصار فلسطيني ساحق وإصابة...

أندية أردنية توجه تحية للمقاومة وأهالي غزة بمناسبة يوم العمال وتفاعل

أندية أردنية توجه تحية للمقاومة وأهالي غزة بمناسبة يوم العمال وتفاعل

منذُ 46 دقائق

نشر النادي الفيصلي عبر منصاته على وسائل التواصل الاجتماعي صورة مصممة تحمل علمي فلسطين والأردن مرفقة مع عبارة في يوم...

الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد
الاحتلال يعلن فتح معبر إيرز وبلينكن يتفقد كرم أبو سالم شاهد
منذُ 46 دقائق

تحاول دولة الاحتلال الإيحاء بأنها لا تمنع وصول المساعدات لغزة خاصة منذ أن أصدر الرئيس جو بايدن تحذيرا شديدا لرئيس...

رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
رئيس كولومبيا يعلن عزم بلاده قطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال
منذُ 46 دقائق

وجه الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو انتقادات حادة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كما طلب الانضمام إلى...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع ثقافة وفن

انطلاق ندوة تغير المناخ إلى أين ندوة بالأعلى للثقافة الأربعاء
يهود بنى قينقاع فى المدينة المنورة ما يقوله التراث الإسلامى
الفاتيكان يستعين بسجن النساء فى البندقية لإنشاء جناح بينالي فينيسا
هل يحصل محمد حافظ رجب على جائزة الدولة التقديرية رغم رحيله