تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة الـ25

تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة الـ25

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 22-02-2024 م الساعة 01:42:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2017628.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد


أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الخامسة والعشرين من مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة، عن برنامجها المنتظر، حيث من المقرر أن تشهد الفترة من 28 فبراير/شباط إلى 5 مارس/آذار، وذلك وفقاً لما أعلن في مؤتمر صحافي نظم، اليوم الأربعاء، في مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

تفاصيل مثيرة

ويأتي هذا ال محملاً بتفاصيل مثيرة، حيث تم الكشف عن لائحة أفلام المسابقات المنتظرة والتي تضم مجموعة متنوعة من الأعمال السينمائية.

مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة

 "حياة ذهبية"، بوركينا فاسو. "كازابلانكا"، أدريانو فاليري.  "الإله امرأة"، أندريس بيروت. "الحياة حلوة"، فلسطين.  "مالكو ريدس"، ألمانيا.  "بدون إجازات شتوية"، رومانيا.  "سمر.. قبل آخر صورة"، مصر.  "تحت التشييد"، فنلندا  "تحت سماء دمشق"، الولايات المتحدة الأميركية.  "قصة صامتة"، الدنمارك، السويد.  "بعد الجسر"، إيطاليا.  "الابتلاء"، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتتكون لجنة التحكيم من مجموعة من المختصين حيث يترأسها المخرج الأميركي تيري جينسبرج، بالإضافة إلى الشاعر والسينمائي السعودي أحمد الملا، والمخرجة المصرية أمل رمسيس، والمخرجة الصربية أميكو ستوك، والمخرجة الأميركية أليسا ليبو، والمخرج الإيطالي ستيفانو سافونا.

مسابقة الأفلام الروائية القصيرة "جواردا فيجا"، البرازيل. الزراعة الايكولوجية والنسوية في غينيا، الولايات المتحدة الأميركية.  "نور من نور"، اليونان. "اغتيال"، ياسين آيت فقير، المغرب. "أيوب"، أجود عبد جرادات، فلسطين "هدى.. أم مع إيقاف التنفيذ"، رابيل عريان  "البريما إليسا"، ألمانيا.  "روميو"، أرمينيا.  "سوف يحتوينا القمر"، أميركا.  "خشب"، إيران.  "مطاردة الشمس"، كرواتيا.  "الموت خطير"، كندا.  "أرض ضبابية"، هولندا.  "الوريثات"، أسبانيا.  "هنا.. في دمشق"، سورية.  "إليك يا بلدي سالم"، السودان.  "البالد البنفسجية"، روسيا.  "عن الماضي والحاضر"، مصر.  "الشتاء الأخير"، السويد.  "لسنا ظلالا"، موريتانيا.

 

مسابقة الأفلام الروائية القصيرة

"حمل، خروف وغربان"، المغرب.  "عام مصير السلحفاة" الصين.  "كما كانت"، أوكرانيا. "أحلم مثل قوارب الورق"، هاياتي. "صورة جماعية"، إيطاليا. "عجلوا"، المغرب.  "بداخلي" روسيا.  "ال بأس"، جورجيا.  "القرابة"  قطر.  "آخر الليل"، ألمانيا. "الأشباح التي ترسمها على ظهري"، صربيا.  "وحيد القرن الأخير"، كندا.  "المدرسة القديمة"، السعودية.  "جوع"، تونس  "النمل الأبيض" الهند. "36 شارع الورود"، اليونان. "ساعة الغداء"، مصر. "المفتاح"، قطر. "عيسى"، مصر. "مار ماما"، فلسطين.

 

مسابقة أفلام التحريك

 "قاطعوا الصناديق"، هولندا.  "من لوحة إلى أخرى"، فرنسا. "الحقيبة"، فرنسا. "فقد، بولندا. "تأمل في الغسق"، المجر. "الراهب سيشن"، اليابان. "بالخارج"، ألمانيا. الحوت تاليكوا"، الولايات المتحدة الأميركية. "الصورة العائلية"، صربيا.  "أن تكون طائر"، إسبانيا.  "رؤية"، اليابان.  "فتى العالم"، إيطاليا.  "نهاية رحلة"، كوريا الجنوبية.  "مرارة 25"، روسيا.  "في ظل شجرة السرو"، إيران.  "ديدرا"، مصر.  "صرخة ماري إلى المطر"، كينيا.

وتضم لجنة التحكيم المخرج المصري محمد شفيق، وتشمل أيضاً المونتيرة المصرية منار حسني، بالإضافة إلى المخرج أحمد فوزي صالح.

تكريم شخصيات سينمائية

كما يشهد المهرجان تكريماً لشخصيات سينمائية بارزة، بما في ذلك المخرج الراحل عبد القادر التلمساني، بالإضافة إلى تكريم المخرجين ستيف جيمس، من الولايات المتحدة، ومهدي فليفل، من الإمارات، بينما يكرم من مصر الفنانة سلوى محمد علي، والمخرجين ماجي مرجان، وأحمد الحداد.

إشراف ودعم

وتقام هذه الدورة من المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ويتولى رئاسة اللجنة المنظمة الناقد الفني عصام زكريا.

 


 

مشاركة الخبر: تفاصيل مهرجان الإسماعيلية للسينما التسجيلية والقصيرة الـ25 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

منذُ 26 دقائق

حذر عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر من مخاطر تدشين ما يسمى مركز تكوين مؤكدين أنه يضم أشخاصا يشككون في السنة...

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه

منذُ 46 دقائق

تستعد جوجل لإعلان هاتف بكسل 8a المنتظر وهو أحد الهواتف القادمة من الشركة ويعد ثالث إصدار من سلسلة بكسل 8 التي بدأت الشركة...

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

منذُ 59 دقائق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم الاثنين بمقتل عشرات الفلسطينيينوإصابة آخرين إثر قصف الجيش...

أدوبي تغلق تطبيقي فوتوشوب في نظام أندرويد

أدوبي تغلق تطبيقي فوتوشوب في نظام أندرويد

منذُ 1 ساعة

أعلنت شركة أدوبي إغلاق تطبيقين من تطبيقات فوتوشوب التابعة لها وهما تطبيقا Photoshop Mix و Photoshop Fix في نظام أندرويد وكانت الشركة ...

وفاة مينوتي مدرب الأرجنتين الأسبق الفائز بكأس العالم 1978 عن عمر يناهز 85 عاما
وفاة مينوتي مدرب الأرجنتين الأسبق الفائز بكأس العالم 1978 عن عمر يناهز...
منذُ 1 ساعة

توفي مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق سيسار لويس مينوتي الذي قاد بلاده عام 1978 إلى لقبها العالمي الأول عن 85 عاما وفق ما...

عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت
عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت
منذُ 1 ساعة

يقوم البعض باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن عن طريق تقليل تناول الطعام لكن ربما تكون المقايضة الغذائية نقطة انطلاق أفضل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

شادي رياض ضمان تألق بيتيس في الليغا واستمرار المدرب بيليغريني
بورصة دبي تبيع حصة بقيمة 16 مليار دولار من مؤشر ناسداك
مجلس الأمن الدولي يبحث الضربات الأميركية على سورية والعراق
كريس شو ملياردير صيني بفضل الموضة السريعة