قبل انفجار القنبلة مليشيات الحوثي تقدم عرض للسماح بسحب السفينة البريطانية الغارقة بالبحر الأحمر

قبل انفجار القنبلة.. مليشيات الحوثي تقدم ”عرض” للسماح بسحب السفينة البريطانية ”الغارقة” بالبحر الأحمر

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 24-02-2024 م الساعة 10:32:53 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2021072.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : المشهد اليمني

أثارت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، كارثة خطيرة بعد استهدافها للسفينة البريطانية "روبيمار" وما نجم عنها من تسرب نفطي، أعاد إلى الأذهان حجم المخاطر المروعة كانت تثيرها المليشيات عبر أزمة خزان صافر النفطي.

وبانعكاساتها الخطيرة تمثل الأزمة الجديدة قنبلة موقوته تكاد تنفجر على الواقع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين، فضلا عن ما ستسببه من كارثة بيئية خطيرة، على اليمن والإقليم والعالم.

وفي هذا السياق، وجهت الحكومة الشرعية دعوة للدول والمنظمات المختصة بالبيئة بالبحرية، لسرعة التحرك للتعامل مع السفينة البريطانية المتواجدة في الشواطئ اليمنية، وشكلت لأجل ذلك لجنة طوارئ.

وأما هذا الخطر الكارثي، والقنبلة الموقوتة، تقدم مليشيات الحوثي بعرض للسماح بسحب السفينة البريطانية، وذلك عقب تصريح أمريكي بصعوبة منع الكارثة البيئية مع استمرار التهديدات الحوثية بمهاجمة السفن.

وقالت المليشيات على لسان القيادي فيها محمد علي الحوثي، إنهم سيسمحون "بسحب السفينة البريطانية الغارقة مقابل إدخال شاحنات للاغاثة إلى غزة"، وقال: "هذا عرض قابل للدراسة".

وقبل ذلك، نقلت سي إن إن عن مسؤول أمريكي، قوله إن التهديد بهجمات من اليمن في البحر الأحمر، إلى جانب حالة المياه، يجعل من الصعب للغاية الوصول بأمان إلى السفينة البريطانية التي ضُربت الأسبوع الماضي.

وكانت الحكومة اليمنية، أعلنت تشكيل خلية أزمة للتعامل مع تداعيات أزمة السفينة "روبيمار"، التي استهدفتها مليشيا الحوثي، في البحر الأحمر، داعية إلى دعمها من قبل الدول والمنظمات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية.

وقالت الحكومة اليمنية، في بيان لها، اليوم السبت، إنها تدعو كافة الدول والمنظمات والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة البحرية، إلى سرعة التعامل مع أزمة السفينة "روبيمار" التي تعرضت لاستهداف من قبل المليشيات الحوثية الارهابية، وتحمل كميات كبيرة من مادة الامونيا والزيوت ومنع تسرب تلك المواد الخطرة في المياه البحرية.

وأدانت الحكومة اليمنية، قيام مليشيات الحوثي الارهابية باستهداف السفينة والتي تحمل علم بليز ما أدى إلى إحداث أضراراً كبيرة وإخلاء طاقم السفينة وتشير المعلومات الاولية ان السفينة تتجه نحو جزر حنيش اليمنية في البحر الأحمر ما يهدد بوقوع كارثة بيئة كبرى.

وأشار البيان إلى أن الحكومة، شكلت خلية أزمة لوضع خطة طارئة للتعامل مع الموقف ونظراً للإمكانيات المحدودة تؤكد الحكومة على أهمية مساندة جهودها بشكل عاجل.

وفي وقت سابق، قالت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، إنه "في 18 فبراير بين الساعة 9:30 مساءً و10:40 مساءً، هاجم إرهابيون حوثيون مدعومون من إيران سفينة M/V Rubymar، وهي ناقلة بضائع مملوكة للمملكة المتحدة ترفع علم بليز".

وأوضح البيان أن "السفينة راسية ولكنها تشرب الماء ببطء"، وأشار إلى أن "الهجوم غير المبرر والمتهور من قبل الإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران ، تسبب في أضرار جسيمة للسفينة، مما تسبب في بقعة نفط بطول 18 ميلاً".

مشاركة الخبر: قبل انفجار القنبلة.. مليشيات الحوثي تقدم ”عرض” للسماح بسحب السفينة البريطانية ”الغارقة” بالبحر الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصين تكشف عن خطة تاريخية لإنقاذ قطاع العقارات ماذا نعرف عنها

الصين تكشف عن خطة تاريخية لإنقاذ قطاع العقارات ماذا نعرف عنها

منذُ 24 دقائق

كشفت الحكومة الصينية الجمعة عن خطة واسعة النطاق لإنقاذ قطاعها العقاري تتضمن مطالبة الحكومات المحلية في جميع أنحاء...

زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية لبلاده

زعيم كوريا الشمالية يسعى إلى تعزيز القوة النووية لبلاده

منذُ 32 دقائق

 أمر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بتسريع الإنتاج لتعزيز القوة النووية لبلاده بوتيرة أسرع مؤكدا أهمية هذه الخطوة في...

من العاصمة المغربية الرباط  المؤتمر الـ 21 لاتحاد المعلمين العرب أدان العدوان الأمريكي البريطاني الغاشم وحيا صمود الشعب بوجه الحصار الظالم وثمن دور اليمن المقاوم في دعم وإسناد القضية الفلسطينية

من العاصمة المغربية الرباط المؤتمر الـ 21 لاتحاد المعلمين العرب أدان ...

منذُ 37 دقائق

ثمن المؤتمر ال 21 لاتحاد المعلمين العرب والذي انعقد في العاصمة المغربية الرباط دور اليمن  في دعم المقاومة الفلسطينية...

زيلينسكي يرفض هدنة أولمبية يريدها ماكرون لا نثق في بوتين

زيلينسكي يرفض هدنة أولمبية يريدها ماكرون لا نثق في بوتين

منذُ 56 دقائق

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مقابلة حصرية مع وكالة فرانس برس الجمعة أنه رفض فكرة هدنة في الحرب مع...

طوفان بشري تأريخي في اليمن هو الـــ 31 منذ انطلاق طوفان الأقصى تحت شعار مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء
طوفان بشري تأريخي في اليمن هو الـــ 31 منذ انطلاق طوفان الأقصى تحت شعا...
منذُ 1 ساعة

  استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي  تتواصل التظاهرات والمسيرات  المليونية اليمنية نصرة...

أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
أنور قرقاش يعلق على لقاء محمد بن زايد ومحمد بن سلمان
منذُ 1 ساعة

علق مستشار الرئيس الإماراتي أنور قرقاش الجمعة على اللقاء الذي جمع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وولي العهد...

widgets إقراء أيضاً من المشهد اليمني

أحارب المرض الخبيث نجمة أراب أيدول برواس حسين تكشف تفاصيل مرضها
عدن عاصمة التحرير صوب صنعاءطارق صالح يتوعد الحوثيين بالهزيمة
عاجل أول إعلان للجيش الأمريكي بشأن السفينة التي ضربها الحوثيون بخليج عدن واسفرت عن قتلى وجرحى
ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين الشيهانة بنت صالح العزاز في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء