دوجاريك سيكون هناك وقت للمحاسبة بشأن قتل المدنيين في غزة

دوجاريك: سيكون هناك وقت للمحاسبة بشأن قتل المدنيين في غزة

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 29-02-2024 م الساعة 11:32:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2027866.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أكد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، اليوم الخميس، أنه "سيكون هناك وقت للمحاسبة والتحقيق حول كل ما يحدث في غزة، ووفيات المدنيين منذ السابع من أكتوبر".

ورداً على سؤال لـ"العربي الجديد" حول عدم تسمية الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في بيانه حول مجزرة شارع الرشيد في شمال غزة، إسرائيل بالاسم واستخدام كلمة "حادث" لتوصيف ما جرى وتجنب استخدام كلمة "مجزرة"، قال دوجاريك: "ما نعرفه هو أن ما يقرب من 100 شخص أو أكثر قُتلوا. لم نكن على الأرض، ولم يكن هناك وجود للأمم المتحدة قرب القوافل، وهناك شهادات مختلفة حول ما حدث، ورأينا فيديوهات، ولكن ومهما كانت حيثيات ما حدث، فنحن ندين ذلك"، مؤكداً أن "الحادث يحتاج إلى تحقيق والوقوف عند حيثياته".

وعند سؤاله عن الجهة التي ستقوم بمثل هذا التحقيق، خاصة أن الجانب الفلسطيني لن يثق بتحقيق من الجانب الإسرائيلي، قال: "سيكون هناك وقت للمحاسبة والتحقيق حول كل ما يحدث في غزة ووفيات المدنيين منذ السابع من أكتوبر، وسيكون وقت المحاسبة".

وكان الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة قد تلا بياناً لغوتيريس، في المؤتمر الصحافي اليومي، يدين فيه الأمين العام مقتل وإصابة أكثر من مئة فلسطيني أثناء محاولاتهم الحصول على المساعدات المنقذة للحياة في شمال غزة.

ولفت دوجاريك في المؤتمر إلى أن الأمم المتحدة لم تتمكن من إيصال المساعدات للشمال منذ أكثر من أسبوع، وأن قافلة المساعدات لم تكن تابعة لأي من منظمات الأمم المتحدة. وعبر المتحدث ذاته عن فزع غوتيريس كذلك "إزاء الخسائر البشرية المأساوية الناجمة عن الصراع في غزة، حيث تفيد التقرير إلى مقتل أكثر من 30 ألف شخص وإصابة أكثر من 70 ألفاً آخرين به"، مضيفاً أنه من "المأساوي أن عدداً غير معروف من الأشخاص تحت الأنقاض".

مجلس الأمن يناقش المجزرة في شمال غزة

ويشار في هذا السياق إلى أن مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة مشاورات طارئة ومغلقة مساء اليوم الخميس، بتوقيت نيويورك، بطلب من الجزائر، الدولة العربية العضوة في مجلس الأمن في دورته الحالية.

ويأتي هذا الاجتماع لنقاش مجزرة شارع الرشيد في شمال غزة.

وبحسب مصدر دبلوماسي رفيع المستوى في مجلس الأمن، فضل عدم الكشف عن اسمه، فإن الجزائر وزعت عناصر بيان على الدول الأعضاء في محاولة لإصدار بيان صحافي أو رئاسي عن مجلس الأمن حول المجزرة.

ويُشار إلى أن أي بيان أو عناصر بيان يجب أن تصدر بموافقة جميع الدول، ومن المستبعد أن توافق الولايات المتحدة على أي بيان يدين المجزرة ويسمي إسرائيل بالاسم.

مشاركة الخبر: دوجاريك: سيكون هناك وقت للمحاسبة بشأن قتل المدنيين في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وضعته بالتعاون مع دولة عربية إسرائيل تطالب بهدنة طويلة الأمد في قطاع غزة مقابل خطوة واحدة على حماس فعلها

وضعته بالتعاون مع دولة عربية إسرائيل تطالب بهدنة طويلة الأمد في قطاع غ...

الآن

كشف موقع أمريكي عن مقترح إسرائيلي جديد لصفقة مع حماس تفضي إلى هدنة طويلة الأمد في قطاع غزة وذلك بعد رفض الولايات المتحدة...

حريق هائل يلتهم سيارة محملة بالوقود في مارب فيديو

حريق هائل يلتهم سيارة محملة بالوقود في مارب فيديو

الآن

التهم حريق هائل سيارة محملة بالوقود تتبع أحد تجار السوق السوداء في محافظة مارب شمال شرقي اليمن وقالت مصادر محلية إن...

قضية اليمن واحدة والوجع في الرأس

قضية اليمن واحدة والوجع في الرأس

الآن

يقول البعض من رفاقنا في جنوب اليمن وشمالها وغربها المتضررين من الإمامة لنقرر مصيرنا وحدنا في بلادنا ونترك الهضبة وشأنها ...

بعد تفحص وتدقيق ونزول ميداني بيان رسمي يكشف حقيقة انتشار الديدان في فاكهة المانجو في اليمن

بعد تفحص وتدقيق ونزول ميداني بيان رسمي يكشف حقيقة انتشار الديدان في فا...

الآن

كشف بيان رسمي من وزارة الزراعة والري في حكومة مليشيا الحوثي غير المعترف بها دوليا حقيقة وجود ديدان في ثمرة المانجو...

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات
حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات
منذُ 58 دقائق

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد طقسا حارا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد ...

دل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء الاصطناعي Gaudi 3 من إنتل
دل تكنولوجيز تضيف إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge عبر مسرع الذكاء ا...
منذُ 58 دقائق

نجحت شركة دل تكنولوجيز في إضافة إمكانات فائقة لخادم Dell PowerEdge XE9680 الذي يلعب دورا مهما في تسريع الذكاء الاصطناعي والذكاء...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رسائل من غزة أنا أحمد أكره كل ما لدي من أحلام
المنتج الهوليوودي السابق هارفي وينستين في المستشفى
دوري الأبطال الريال والسيتي يهزمان لايبزيغ وكوبنهاغن في ليلة للحراس
حرب غزة في يومها الـ174| شهداء بقصف فرق تأمين المساعدات شمال القطاع