مصر حبس متهمين اثنين احتياطيا في واقعة انتحار نيرة صلاح

مصر: حبس متهمين اثنين احتياطياً في واقعة انتحار نيرة صلاح

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 04-03-2024 م الساعة 09:07:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2031862.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قررت النيابة العامة المصرية، ليل الأحد الاثنين، حبس متهمين اثنين احتياطياً على ذمة التحقيقات في واقعة انتحار الطالبة بكلية الطب البيطري في جامعة العريش نيرة صلاح (19 عاماً)، إثر تعرضها لضغوط نفسية ناجمة عن تهديدها من إحدى زميلاتها (المتهمة الأولى) بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتفها، وأرسلتها إلى زميلها (المتهم الثاني).

وقالت النيابة، في بيان، إن "المتهم الثاني دون على مجموعة تتضمن جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق "واتساب" أن إحدى الطالبات (دون الإشارة إليها) لها مراسلات وصور خاصة بها"، مهدداً إياها بنشرها في الوقت الذي يختاره الطلاب، وصحب ذلك طلبه منها الاعتذار عما بدر منها من إساءة في حق المتهمة الأولى.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمتي "التهديد كتابة بإفشاء أمور تتعلق بالحياة الخاصة (جناية)، والاعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها (جنحة)"، وأمرت بحبسهما احتياطياً، والتحفظ على الهواتف الخلوية الخاصة بهما، وبالمجني عليها، لاستيفاء الإجراءات نحوها.

واضطلع فريق التحقيق بتتبع خط السير المتوقع للمتوفاة حال مغادرتها حرم المدينة الجامعية، حتى الوصول إلى أحد محال بيع المبيدات الزراعية، الذي أقر مالكه بأن المجني عليها حضرت بسيارة أجرة لطلب شراء حبوب غلة، ومغادرتها بعد إبلاغه لها بعدم توافرها.

وتحققت النيابة من صحة الرواية عن طريق مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالمحل، كما تمكنت عن طريق التسجيلات من تحديد رقم سيارة الأجرة التي كانت تستقلها.

وبسؤال سائق السيارة، أقر في التحقيقات بمرافقته للمتوفاة التي أبلغته برغبتها في شراء حبوب غلة لحاجتها لها لأغراض دراسية، مشيراً إلى مرافقتها إلى محل آخر تبين غلقه، ومقابلتهما لمالكه الذي أبلغهما بوجود هذه الحبوب في مسكنه الخاص، فتوجها برفقته إلى هناك حيث باع لها ثلاث حبوب غلة بمبلغ 55 جنيهاً.

وشددت النيابة العامة على أن حرمة الحياة الخاصة مصونة بمقتضى الدستور والقانون، وأنها ستتصدى بحزم لأي وقائع تتضمن انتهاكاً لهذا الحق، وكذلك لظاهرة النشر والتداول على مواقع التواصل الاجتماعي لأخبار من شأنها إثارة الرأي العام، وإشاعة الفتن، ونشر الكذب من دون التحقق من المعلومات قبل النشر.

بيان من النيابة العامة بخصوص نيرة #طالبة_العريش#حق_طالبة_العريش #حق_نيرة_طالبة_العريش pic.twitter.com/5gtu8L5LNQ

— مد🇪🇬🇪🇬نية (@SecuEgy) March 3, 2024

وتعرضت نيرة لابتزاز إلكتروني وتهديدات بنشر صور عارية لها من قبل أصدقاء لها وزميلة مقربة منها هي ابنة ضابط شرطة، ما أدخلها في حالة نفسية سيئة، ودفعها إلى تناول مادة سامة بقصد الانتحار، نقلت على أثرها إلى المستشفى وتوفيت فور وصولها، متأثرة بإصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وتصدر عنوان "حق نيرة طالبة جامعة العريش" منصات التواصل، وانتشرت محادثات بين الطلبة وبعضها في غروب خاص لكلية الطب البيطري في جامعة العريش عن تهديدات وابتزاز للمتوفاة ونشر صور لها على غروبات الجامعة وصفحات التواصل الاجتماعي.

وتعرضت الطالبة الراحلة للابتزاز من زميلتها (ابنة ضابط الشرطة)، والتي صورتها خلسة خلال الاستحمام نتيجة خلاف بينهما، وهددتها بنشرها إذا لم تعتذر عما بدر منها تجاهها.

مشاركة الخبر: مصر: حبس متهمين اثنين احتياطياً في واقعة انتحار نيرة صلاح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

وقفة احتجاجية في كندا تضامنا مع اليمن وغزة

منذُ 43 دقائق

أقام مجموعة من الناشطين الحقوقيين ومنظمة ماو للسلام الجمعة وقفة احتجاجية في مدينة فانكوفر الكندية تحت شعار إرفع الراية...

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات

سويسرا تبدأ إجراءات التحقيق مع شركة متهمة بالتجسس لصالح الإمارات

منذُ 43 دقائق

قال الناشط الحقوقي السويسري أنور الغربي إن المدعي العام في سويسرا فتح قبل أيام تحقيقيا جنائيا ضد شركة استخباراتية...

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

ملك السعودية يأمر بسحب لقب معالي من مرتكبي هذه الجرائم

منذُ 43 دقائق

وجه الأمر الملكي بسحب المزايا التي يتمتع بها الشخص بموجب المرتبة التي كان يشغلها وسحب الأوسمة التي يحملها سواء كانت...

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

وزير الاقتصاد الفرنسي يخضع لتحليل مخدرات بعد حادث بالسيارة

منذُ 43 دقائق

صدم وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لو مير٬ راكب دراجة٬ وعلى الفور تم عمل اختبار وتحليل المخدرات والكحول...

نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية
نظم الغرب وإسرائيل شركاء في الإبادة الجماعية
منذُ 43 دقائق

أنشأت دول الغرب الاستعماري الوازنة إسرائيل في عام 1948 على القسم الأكبر من مساحة فلسطين التاريخية وساعدت في تهيئة الظروف...

وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
وفاة نجل عبدالفتاح البرهان بتركيا وتشييع جثمانه بحضور رسمي شاهد
منذُ 43 دقائق

نجل البرهان توفي في أحد مشافي أنقرة متأثرا بإصابة جراء حادث سير قبل نحو...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

السعودية تستضيف البطولة الختامية لتنس السيدات بين 2024 و2026
القضاء التونسي يفرج عن رجل الأعمال عبد الرحيم الزواري
نتنياهو نسعى لعقد صفقة مع حماس لكن ليس على حساب الأهداف الأخرى
وفاة البرلماني المصري السابق المحمدي عبد المقصود داخل محبسه