الرهوي يفتتح المؤتمر الطبي السنوي الثاني الباطني الأول بجامعة عمران

الرهوي يفتتح المؤتمر الطبي السنوي الثاني "الباطني الأول" بجامعة عمران

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 06-03-2024 م الساعة 06:56:14 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2035348.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ:

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم أعمال المؤتمر الطبي السنوي الثاني "الباطني الأول" تنظمه على مدى يومين كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران بالشراكة مع هيئة مستشفى الصماد التعليمي بالمحافظة تحت شعار "معاً للتميز في طب الباطنة".

وفي الافتتاح نقل الرهوي للمشاركين في المؤتمر تحيات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وتمنياته لهم بنجاح المؤتمر بما يصب في خدمة القطاع الطبي في المحافظة.

وأعرب عن الأمل في أن تسهم مخرجات المؤتمر وتوصياته وأوراق العمل في تطوير القطاع الصحي ورفد أطباء اليمن، خاصة في مجال الباطنية بما هو حديث ومتطور.

وأكد أن إقامة مثل هذه المؤتمرات الطبية في مختلف المحافظات تمكن الدارسون والباحثون والطلبة الملتحقون بالتخصصات الطبية من مواكبة كل جديد ومعرفـة آخـر الأبحـاث العلميـة فـي مختلف المجالات الطبية.

وحيا عضو السياسي الأعلى الرهوي الحراك العلمي الذي تشهده محافظة عمران ومحافظات الجمهورية .. موضحاً أن محافظة عمران عكست نظرة إيجابية عمّا كانت عليه في السابق بحرصها على العلم والتعليم من خلال تخرج كوادر أكاديمية وعلميـة وبحثيـة نوعية بالرغم من الظـروف التـي يعاني منها اليمـن حاليا جراء العدوان والحصار.

وقال "عمران اليوم أصبحت منبراً للعلم وكلما كان العلم متوسعاً في المحافظة هناك عيون ثاقبة تنظر للحاضر والمستقبل لأن التعليم هو النور الذي يصلنا للغايات التي نهدف إليها، وهو ما جسده أبناء المحافظة بالحرص على الالتحاق بالتعليم العام والأكاديمي".

وعرّج الرهوي على الموقف المشـرف لليمن بقيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في دعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في غزة من خلال منع مرور السفن الصهيونية أو المتجهة للكيان في الأراضي الفلسطينية وكذا استهداف عمق العدو الصهيوني.

ووصف موقف قائد الثورة بالشجاع يعبر عن موقف الشعب اليمني الحر، وهو موقف مستند للإرادة الشعبية المؤيدة لخيارات السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، من خلال الخروج بالملايين في الساحات والميادين منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وثمن الجهود التي بذلتها قيادات وزارتي التعليـم العالـي والبحث العلمي والصحة العامـة والسكان والسلطة المحلية بمحافظة عمران ورئاسة الجامعة وعمادة كلية الطب وهيئة مستشفى الصماد التعليمـي وكل من ساهم وشارك في الإعداد والترتيب لانعقاد المؤتمر.

من جانبه أشار وزير الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل، إلى حرص الوزارة على تبني مخرجات المؤتمر الطبي والعمل بها.

وأفاد بأن انعقاد المؤتمر يأتي للاستفادة من الخبرات لبناء كوادر طبية مؤهلة، خاصة وأن طب الباطنية من أهم التخصصات الطبية.

وشدد المتوكل على ضرورة تعلم طلاب وطالبات الطب وتأهيلهم بمعارف الطب السريري باعتبار تدريب الكوادر البشرية أحد أهم عناصر التنمية ويسهم في إيجاد كوادر طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً في مختلف التخصصات.

وتطرق إلى توجيه وزارة الصحة لجميع المستشفيات الحكومية والأهلية باستقبال طلاب الطب للتطبيق السريري في كافة التخصصات وعلى مستوى المحافظات.

وأكد حاجة اليمن للأطباء شريطة الاهتمام بالتدريب السريري، وتجويد مخرجات التعليم وتوصيف موضوعاته لتكون من واقع ما يعانيه المجتمع .. داعياً الأطباء ممن هم خارج الوطن العودة لخدمة بلدهم، خاصة وأن القطاع الصحي يحتاج إلى ما يقارب 40 ألف طبيب، لتغطية العجز خاصة في الأرياف والمراكز الطبية.

ولفت وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالقطاع الصحي وآخرها توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بمراكز القلب وأمراض الكلى بمستشفى الثورة والكبد بالجمهوري والمراكز التخصصية كمرحلة أولى .. مؤكداً استعداد القطاع الصحي بتجهيز قوافل طبية وتسييرها إلى قطاع غزة لتقديم الخدمات الطبية لأبناء القطاع الذين يتعرضون لحرب إبادة جماعية غير مسبوقة.

بدوره اعتبر وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة تصريف الأعمال حسين حازب المؤتمر الثاني المنعقد بجامعة عمران، أحد إنجازات ثورة 21 سبتمبر التي استطاعت أن تصمد وتتجاوز التحديات والظروف الصعبة.

واستعرض التطورات التي حققتها جامعة عمران وكذا التطور الإيجابي لهيئة مستشفى الشهيد الصماد الشريك الأساسي لكلية الطب في إحداث حراك علمي وعملي وطبي في المحافظة.

وعدّ الوزير حازب هذا المؤتمر هو الـ 20 خلال الأعوام 2020 -24 20م لما يمثله من إضافة نوعية بما يتضمنه من أبحاث وأوراق علمية في مجال أمراض الباطنية وينعكس إيجاباً على تطوير البحث العلمي للكادر الطبي المتخصص في هذا المجال.

وفي الافتتاح الذي حضره محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس وعدد من رؤساء الجامعات في المحافظات، أكد رئيس جامعة عمران الدكتور خالد الحوالي، أن انعقاد المؤتمر يهدف لتشجيع الدراسات العليا والبحث العلمي في مجالات أمراض الجهاز الهضمي والكبد.

واعتبر هذه التظاهرة العلمية أحد الأنشطة والفعاليات العلمية لجامعة عمران ممثلة بكلية الطب، إيماناً منها بأهمية الأبحاث العلمية في المجال الطبي، التي ستؤتي ثمارها على الواقع العلمي في اليمن.

في حين بين عميد كلية الطب - رئيس المؤتمر الدكتور محمد الإرياني ورئيس هيئة مستشفى الصماد - نائب رئيس المؤتمر الدكتور عبدالغني فارس أن المؤتمر الطبي الذي يستمر يومين يجمع بين مختلف تخصصات الطب الباطني في اليمن.

وأشارا إلى أن المؤتمر يسعى لتطوير وتحسين مجالات البحث والتعلم والممارسة السريرية، وإطلاع الأطباء الاستشاريين والأخصائيين على أحدث التطورات والتقنيات المستخدمة في تشخيص وعلاج الحالات المختلفة، من خلال أوراق علمية، وعروض موثقة يقدمها كبار الأطباء والأخصائيين من داخل اليمن وخارجه في ‏أمراض القلب - الغدد الصماء.

وأكد الإرياني وفارس أن انعقاد المؤتمر للعام الثاني على التوالي يهدف لتفعيل دور كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عمران، وهيئة مستشفى الصماد في مجالات الأبحاث والدراسات العلمية وتعزيز دورهما في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته الطبية والصحية.

تخلل افتتاح المؤتمر عرض فيلم توثيقي عن الإنجازات التي حققتها جامعة عمران خلال العام الماضي وخطتها الاستراتيجية للعام الجاري.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى الرهوي معه وزيرا الصحة والتعليم العالي بحكومة تصريف الأعمال ومحافظ عمران ونائب وزير التعليم العالي وأمين عام محلي عمران، ورئيسا جامعتي عمران وصعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران ووكيل وزارة التعليم العالي حسن عز الدين، طافوا بمعرض منتجات الشركات الدوائية المقام على هامش انعقاد المؤتمر.

مشاركة الخبر: الرهوي يفتتح المؤتمر الطبي السنوي الثاني "الباطني الأول" بجامعة عمران على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

مصر تواصل أعمال الجسر الجوى لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على ش...

منذُ 22 دقائق

بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واصلت القوات المسلحة الإعداد...

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 34388

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 34388

منذُ 23 دقائق

ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى...

7 مشروبات تقلل من آلام المفاصل والعضلات تعرف عليها

7 مشروبات تقلل من آلام المفاصل والعضلات تعرف عليها

منذُ 23 دقائق

7 مشروبات تقلل من آلام...

كل الأسعار ارتفعت إلا المخدرات مختص يحذر من مخدر الآيس

كل الأسعار ارتفعت إلا المخدرات مختص يحذر من مخدر الآيس

منذُ 24 دقائق

قال الدكتور وأستاذ السموم وعلاج الإدمان بطب القصر العيني نبيل عبد المقصود الشابو ليس الاسم العلمي في الطب بل هو اسم...

عرض فيلم معركة الجزائر في اعتصام الطبلة المناصرين لفلسطين بالولايات المتحدة
عرض فيلم معركة الجزائر في اعتصام الطبلة المناصرين لفلسطين بالولايات ال...
منذُ 24 دقائق

كانت السلطات الفرنسية قررت حظر الفيلم قبل أن تتم الموافقة على عرضه عام 1971 وهو يروي المواجهة بين المقاومة الجزائرية...

مرتبطة بـإسرائيل إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة
مرتبطة بـإسرائيل إيران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة
منذُ 24 دقائق

تأثرت عمليات الشحن العالمية بالهجمات التي يشنها الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران خلال الآونة الأخيرة على السفن...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي
مجلس النواب يقر مخاطبة أمين عام الأمم المتحدة ومجلس الأمن للتحقيق في مجازر العدو الصهيوني بغزة
تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة بحجة
المساوى يدشن اختبارات الثانوية العامة بتعز