السفير حسام زملط لـالعربي الجديد دعاية إسرائيل تهشمت

السفير حسام زملط لـ"العربي الجديد": دعاية إسرائيل تهشمت

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-03-2024 م الساعة 01:21:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2039462.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قال السفير الفلسطيني لدى لندن حسام زملط إنّ "هناك تغيراً في الموقف البريطاني تجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية، بفعل الضغط الشعبي"، مضيفاً أنه "لا بد من عمل حثيث وضغط، خصوصاً من الرأي العام والأحزاب والبرلمان، لكي يتحقق هذا الاعتراف على الأرض".

ولفت زملط، في حديث لـ"العربي الجديد"، مساء السبت، إلى أن "الدعاية الإسرائيلية في الغرب بدأت تتهشم رغم ملايين الدولارات التي تصرفها إسرائيل على ذلك"، وذلك على هامش مشاركته في العاصمة القطرية الدوحة بندوة حول "ازدواجية حقوق الإنسان في الذهنية الغربية"، ضمن موسم الندوات الذي أقامته وزارة الثقافة القطرية بالتعاون مع المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات.

ندوة "ازدواجية حقوق الإنسان في الذهنية الغربية" يتحدث فيها الدكتور محمد سيف الكواري، والدبلوماسي والأكاديمي الفلسطيني حسام زملط، وذلك يوم السبت الموافق 9 مارس 2024، في تمام الساعة 7:30 مساء بفندق الشيراتون.#موسم_الندوات#وزارة_الثقافة pic.twitter.com/VlDstaMsS6

— وزارة الثقافة (@MOCQatar) March 8, 2024

وقال إن "الموقف البريطاني بدأ بشكل منحاز مع إسرائيل في عدوانها على غزة، وأعطى لها الحق بالدفاع عن نفسها، رغم أنه ليس للاحتلال حق الدفاع عن النفس، فالاحتلال ليس له حقوق وإنما عليه واجبات".

وأشار زملط إلى أنه "بفضل الضغوط الشعبية بدأ موقف الحكومة البريطانية بالتغير كما موقف كل الحكومات الغربية الأخرى، وهم الآن يطالبون بوقف إطلاق النار (في غزة) وإيصال المساعدات الإنسانية، وبدأوا يعلنون أنهم يفكرون بجدية ويدرسون الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وبخصوص ما إذا كانت الحكومة البريطانية جادة بالفعل في نيتها الاعتراف بالدولة الفلسطينية، رد زملط قائلاً: "بريطانيا عليها مسؤولية أخلاقية وتاريخية وقانونية وسياسية، تجاه مأساة الشعب الفلسطيني، فهي ساهمت بخلق مأساته، بسبب وعد بلفور المشؤوم وتاريخها الاستعماري الانتدابي في فلسطين"، مضيفاً أن "وعد بلفور ألغى صفة الشعب عن الشعب الفلسطيني وأنكر حقوقه وجاء الانتداب البريطاني بحجة أنه سيحضر الشعب الفلسطيني للاستقلال فكان أن حضره للنكبة".

وأضاف السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، رداً على أسئلة "العربي الجديد"، أنّ "الاعتراف البريطاني بدولة فلسطين يشكل بداية إنهاء النكران البريطاني الذي دام على مدى 107 أعوام، وهنا لا نقصد فقط اعترافاً رسمياً بدولة فلسطين، بل نقصد إقامة وتجسيد دولة فلسطينية على الأرض المحتلة وحصولها على السيادة الكاملة وعاصمتها القدس الشريف".

وأكد زملط أن "إسرائيل لا تملك سردية، بل دعاية، وأن الدعاية الإسرائيلية بدأت تتهشم وتتدمر رغم ملايين الدولارات التي أنفقتها إسرائيل على بناء دعايتها ومؤسساتها وتحالفاتها لتصنع لنفسها دعاية كاذبة، وتقلب الحقائق لتظهر كما لو أنها ضحية، ونزعت الصفة الإنسانية عن الشعب الفلسطيني، وأنها لا تلام فيما تفعله في عدوانها على غزة".

وشدد "فقدت إسرائيل صورتها المزيفة وتحطمت أمام شعوب العالم وخاصة شعوب الغرب التي رعت ودعمت إسرائيل كل هذه الفترة، حيث تكشف ليس فقط وجه إسرائيل القبيح، بل تكشف وجه الحكومات الغربية التي تكيل بمكيالين".

مشاركة الخبر: السفير حسام زملط لـ"العربي الجديد": دعاية إسرائيل تهشمت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قراءة في قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكتب قناة الجزيرة

قراءة في قرار الحكومة الإسرائيلية إغلاق مكتب قناة الجزيرة

منذُ 6 دقائق

ماجد عزام يكتب يمكن الاستنتاج ودون عناء أن قرار أو قانون الجزيرة يمثل تجسيدا فظا ومباشرا للأزمة والمأزق في إسرائيل...

الصفدي نتنياهو اختار احتلال معبر رفح لإحباط الصفقة تحدى العالم

الصفدي نتنياهو اختار احتلال معبر رفح لإحباط الصفقة تحدى العالم

منذُ 6 دقائق

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اختار احتلال الجانب الفلسطيني...

معهد دراسات الأمن القومي في وزارة الدفاع السريلانكية التصعيد من تحت الأمواج تهديد حوثي جديد يلوح في الأفق

معهد دراسات الأمن القومي في وزارة الدفاع السريلانكية التصعيد من تحت ال...

منذُ 14 دقائق

قال القائد في البحرية السريلانكية الباحث  العسكري في معهد دراسات الأمن القومي السريلانكي الأول المعني بالأمن القومي...

وزير النقل تجربة التاكسي الطائر في موسم حج هذا العام

وزير النقل تجربة التاكسي الطائر في موسم حج هذا العام

منذُ 17 دقائق

أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر عن تجربة التاكسي الطائر والدرونز في موسم...

قطع تركيا العلاقات التجارية يضغط على سعر الفائدة في إسرائيل
قطع تركيا العلاقات التجارية يضغط على سعر الفائدة في إسرائيل
منذُ 22 دقائق

يعتقد خبراء أن قطع تركيا العلاقات التجارية مع إسرائيل يشكل صداعا بالنسبة لصانعي السياسة النقدية فيها خاصة في ما يتعلق...

🔴 مباشر بايدن يهدد بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحة إذا اجتاحت رفح
🔴 مباشر بايدن يهدد بإيقاف إمداد إسرائيل بالأسلحة إذا اجتاحت رفح
منذُ 41 دقائق

حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن إسرائيل علنا الأربعاء للمرة الأولى من أن الولايات المتحدة ستتوقف عن إمدادها بالأسلحة إذا...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

قطع تركيا العلاقات التجارية يضغط على سعر الفائدة في إسرائيل
بايدن أعمل مع الدول العربية المستعدة للمساعدة في الانتقال لحل الدولتين
أسامة الديناصوري وعلاء خالد ونزهة الألم
فرانس برس غوتيريس يحذر من أن اجتياحا إسرائيليا لرفح سيكون أمرا لا يحتمل