السجن المشدد لـ3 متهمين في مصر بعد حادثة سرقة منزل محمد صلاح

السجن المشدد لـ3 متهمين في مصر بعد حادثة سرقة منزل محمد صلاح

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 17-03-2024 م الساعة 02:06:38 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2042576.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

قضت محكمة الجنايات المصرية، السبت، بالسجن المشدد 5 سنوات مع الشغل والنفاذ على 3 متهمين قاموا بسرقة الفيلا الخاصة بنجم نادي ليفربول الإنكليزي ومنتخب "الفراعنة"، محمد صلاح في العاصمة القاهرة.

وكان النائب العام المصري قد أمر بإحالة المتهمين على المحاكمة الجنائية، وذلك لمحاكمتهم عن الاتهامات المستندة إليهم في سرقة الفيلا، حيث جاء قرار إحالة المتهمين على المحاكمة عقب انتهاء المستشار وجدي السلية، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، من تحقيقاته في القضية التي جرت تحت إشراف المستشار إسماعيل حفيظ، رئيس نيابة القاهرة الجديدة الكلية.

وتسلمت النيابة العامة تقرير اللجنة المشكلة من أجهزة التحقيق المختصة، الخاص بجرد محتويات الفيلا كافة، ومقارنة ما هو في الفيلا حالياً عقب حادثة السرقة، لحصر المسروقات الكاملة، وما ضُبط مع المتهمين.

وقال بيان صادر عن النائب العام، في وقت سابق، إنه ورد بلاغ للنيابة العامة في 12 مارس/ آذار 2023، من مدير أعمالِ اللاعب باكتشافه سرقة منقولات من مسكنه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

وقد استهلتها بسؤال المبلّغ الذي أوضح أنه تبين بعثرة بمحتويات المسكن وآثار دخولٍ من نافذته، وسرقة مبلغٍ نقدي، وميدالية فِضية خاصة ببطولة أممِ أفريقيا عام 2017، وجوائز تذكارية وملابس رياضية وأجهزة إلكترونية خاصة به.

وقد خاطبت النيابة العامة شركات المحمولِ لتحديد بيانات الأرقامِ التي تواجدت بمسرحِ الحادثة بالتزامن معَ توقيت ارتكابِها، كما كلفت الشرطة إجراء تحرياتها حول ما حصل، التي تمكنت من تحديد هوية ثلاثة متهمين بارتكابها، فجرى ضبطُهم نفاذًا لأمرِ النيابة العامة الصادر وبحوزتهم المسروقات.

وباستجواب المتهمين في ما هو منسوب إليهم أقرّوا بارتكابِ الجريمة، وسبق عمل أحدهم غفيراً (حارساً) بمسرحِ الواقعة منذ عامٍ ونصف، وارتكابِه الواقعة لمرورِه بضائقة مالية، وعلمه بخلوّ المسكنِ من قاطنِيه، واتفاقِه مع واحد من المتهمِين على ارتكابِها، فقصدا المسكن وتمكنا من فتحِ إحدى نوافذه وسرقة بعض منقولاته، وفرّا هاربين، وقد تركا بعضاً من هذه المسروقات لدى المتهمِ الثالث لإخفائها.

كانت الأجهزة الأمنية المصرية قد ألقت القبض على متهمين اثنين قاما بسرقة الفيلا، وأقرّ المتهمان في تحقيقات الشرطة بأنهما سرقا فيلا اللاعب يوم 2 مارس/ آذار 2023، حيث كان يعمل أحدهما في المجمع السكني ذاته، أي في مقر فيلا اللاعب المسروقة، بحسب بيان لوزارة الداخلية المصرية على صفحتها الرسمية في منصة "إكس".

وعلم السارق خلال فترة عمله بالمجمع بخلوّ فيلا اللاعب من السكان، ليقرر سرقتها، بعد ترك عمله حتى لا تحوم حوله الشبهات، وفي سبيل ذلك استعان بأحد أصدقائه، ووضعا خطة لتنفيذ عملية السرقة.

وأضاف المتهمان، أمام جهات التحقيق الأمنية، أنهما انتقلا من محل إقامتهما بمحافظة الإسماعيلية إلى منطقة فيلا اللاعب ودخلا المجمع من خلال التصريح الأمني الذي كان مع أحدهما، حيث يعمل كعنصر أمن.

وتابعا أن أحدهما تسلق السور الخلفي للفيلا، وتمكن من الدخول، واستولى على مجموعة من المتعلقات، بينما انتظره الآخر وتسلّم منه المتعلقات وحملاها ولاذا بالفرار، ثم أخفيا المسروقات مع المتهم الثالث بالحادثة.

واكتشفت حادثة السرقة من خلال ابن خال النجم محمد صلاح، الذي أبلغ الأجهزة الأمنية يوم الأحد الموافق لـ12 مارس/ آذار 2023، وبرفقته وكيل اللاعب، بأنه خلال مروره الدوري على الفيلا بمنطقة التجمع الخامس لاحظ فتح إحدى نوافذ الفيلا من أحد جوانبها، وبالدخول اكتشف اختفاء بعض المقتنيات.

وحضرت أجهزة الشرطة وشُكِّل فريق بحث جنائي، وكانت أول خطوة أجريت تفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالفيلا، وأيضاً كاميرات الفيلات المحيطة، وذلك لمعرفة وقت السرقة والتوصل إلى الجاني وكشف ملابسات الحادثة وتفاصيلها.

وأظهرت النتائج من خلال استجواب مقدم البلاغ وإجراء التحريات الأولية وفحص الكاميرات أن لصّين اثنين وراء ارتكاب السرقة، حيث تسلل لص بعد منتصف الليل إلى سور الفيلا، وتمكن من الدخول والصعود إلى الطابق الثاني بالفيلا وسرقة عدد من المقتنيات الموجودة بداخلها، بمساعدة آخر كان ينتظره بجوار الفيلا ونقل محتوياتها بعد سرقتها.

كما تبين من الفحص لمحتويات الفيلا سرقة 4 أجهزة للاستقبال الفضائي، و3 شاشات كبيرة، و3 أحذية رياضية، ومجموعة من الملابس الرياضية ماركات عالمية، ومزهريتين فرنسيتين، وساعة رياضية، وقطعة من الكريستال، وميداليات فضية، بينما لم تُسرَق أموال أو مجوهرات أو قطع ذهبية لعدم ترك اللاعب هذه المتعلقات داخل الفيلا.

وقد تعرف مقدم البلاغ إلى المسروقات التي ضبطت بحوزة المتهمين عقب القبض على اللصين، بعدما أرشدا إلى أماكن وجود المسروقات بعد القبض عليهما بمعرفة عناصر الأمن.

مشاركة الخبر: السجن المشدد لـ3 متهمين في مصر بعد حادثة سرقة منزل محمد صلاح على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية

منذُ 10 دقائق

على هامش فعاليات مؤتمر بغداد الدولى الرابع للمياه والمنعقد بالعاصمة العراقية بغداد إلتقى الأستاذ الدكتور هاني سويلم...

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

محمد عبد المنعم يكشف سبب احتفاله المثير أمام مازيمبي

منذُ 10 دقائق

شهدت مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا موقفا مثيرا للجدل تمثل في احتفال محمد عبد المنعم مدافع...

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7 أكتوبر

ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية والقدس المحتلة الى 8480 منذ 7...

منذُ 11 دقائق

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في تقرير مشترك اليوم أن قوات العدو اعتقلت منذ مساء الجمعة حتى...

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي

منذُ 11 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة في وفاة الشيخ...

الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى شاهد
منذُ 11 دقائق

هتف الآلاف في شوارع تل أبيب للضغط من أجل صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس في...

أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
أغنى المليارديرات بسبع دول عربية ضمن قائمة فوربس في 2024 إنفوغراف
منذُ 11 دقائق

الدول العربية التي دخل الرجال فيها ضمن قائمة الأثرى في العالم هي الإمارات ومصر ولبنان وسلطنة عمان والجزائر وقطر...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

القناة 12 الإسرائيلية صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة
إسرائيليون يتظاهرون للمطالبة بصفقة تبادل أسرى في غزة
صلاح وموسم للنسيان من الإصابة في كان إلى الخلاف مع كلوب
اليمن مقتل 5 نساء في تعز وتبادل للاتهامات بين الحوثيين والحكومة