لو عايز تخس فى رمضان المشى أفضل تمرين لإنقاص الوزن

لو عايز تخس فى رمضان.. المشى أفضل تمرين لإنقاص الوزن

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-03-2024 م الساعة 12:02:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2044479.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

يحاول معظم الأشخاص إنقاص الوزن في شهر رمضان، حيث إنه فرصة للتوقف عن تناول الطعام ويمكن اختيار وجبات صحية على الإفطار والسحور ورغم أنه من المعروف أن النظام الغذائي له تأثير أكبر على فقدان الوزن، فمن المهم أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وبحسب الخبراء يعد المشي أحد أسهل أشكال التمارين الرياضية ويمكن لأي شخص تقريبًا القيام به وهو أفضل أشكال التمارين لفقدان الوزن، بحسب موقع "تايمز ناو".

كيف يساعد المشي في إنقاص الوزن؟

يعتبر المشي نشاطًا منخفض التأثير ويقلل الضغط على المفاصل، ما يجعله مناسبًا للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو الذين يعانون من مشاكل في المفاصل وهذا يقلل من خطر الإصابات المرتبطة بالتمارين الرياضية.

المشي متاح للجميع ولا يتطلب أي معدات أو مكان خاص، ويمكن أن يقوم بها أشخاص من جميع مستويات اللياقة البدنية والحالات الاجتماعية والاقتصادية، ما يجعلها شكلاً شاملاً من التمارين لفقدان الوزن وهذا يعني أن المزيد من الأشخاص يمكنهم الالتزام بروتين التمارين المنتظم دون عوائق التكلفة أو المعدات.

ويمكن تعديل شدة المشي بسهولة لتتناسب مع مستوى اللياقة البدنية للشخص سواء كان الأمر يتعلق بزيادة السرعة أو إضافة منحدرات أو أي متطلبات خاصة أخرى، يمكن أن تساعدك هذه التعديلات على مواصلة رحلة فقدان الوزن دون الحاجة إلى تغيير كامل في روتين التمرين.

ويساعد المشي، خاصة بسرعة معينة، على نقل الجسم إلى وضع حرق الدهون يستخدم هذا الدهون في المقام الأول كمصدر للطاقة، مما يساعد على فقدان الوزن بشكل فعال. وينطبق هذا بشكل خاص على المشي لفترة أطول بكثافة معتدلة، حيث يكون لدى الجسم الوقت الكافي للانتقال إلى الدهون كمصدر أساسي للطاقة.

يؤدي المشي بانتظام إلى زيادة معدل التمثيل الغذائي أو الحرق، مما يحسن قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

يساعد هذا التمثيل الغذائي المتزايد في فقدان الوزن والحفاظ عليه بشكل أكثر فعالية، حيث يصبح الجسم أكثر مهارة في استخدام الطعام للحصول على الطاقة.

وأثبتت الأبحاث أن المشي يقلل من أعراض الاكتئاب والقلق. تعد الصحة العقلية جزءًا مهمًا من فقدان الوزن، حيث يمكن أن يؤدي التوتر والضيق العاطفي إلى الأكل العاطفي وزيادة الوزن في النهاية.

النوم الجيد مهم لفقدان الوزن، ويساعد المشي على تحسين أنماط النوم عن طريق تقليل التوتر وإرهاق الجسم بطريقة جيدة كما يدعم تحسين النوم فقدان الوزن عن طريق تنظيم الهرمونات التي تتحكم في الجوع والشبع.

إحدى الفوائد الرئيسية للمشي هو أنه يمكن دمجه بسهولة في حياتك اليومية يمكن أن تساعدك التمارين البدنية المنتظمة على إنقاص الوزن والحفاظ عليه أيضًا.

مشاركة الخبر: لو عايز تخس فى رمضان.. المشى أفضل تمرين لإنقاص الوزن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير منشآت استاد القاهرة الدولي

وزير الرياضة ومستشار الرئيس يشهدان استعراض أبرز ما يتعلق بملف تطوير من...

منذُ 33 دقائق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمستشار أمير سيد أحمد مستشار السيد الرئيس للتخطيط العمراني مؤتمرا صحفيا...

وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي ندعم الجنائية الدولية في أوكرانيا ونختلف معها في ...

منذُ 35 دقائق

في موقف يؤكد ازداوجية المعايير التي تنتهجها الإدارة الأمريكية أكد وزير الدفاع أن واشنطن تدعم الجنائية الدولية عندما...

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب

ليفربول يعلن عن مدربه الجديد بعد رحيل كلوب

منذُ 35 دقائق

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي الممتاز لكرة القدم عن تعيين آرني سلوت مدربا جديدا له خلفا لمدربه التاريخي السابق الألماني...

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

البيت الأبيض يؤكد اقتراب إبرام اتفاق ثنائي مع السعودية

منذُ 35 دقائق

قال البيت الأبيض إن الولايات المتحدة والسعودية تقتربان من التوصل إلى اتفاق ثنائي نهائي بعد أن حقق مستشار الأمن القومي...

أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية
أردوغان يعلن الحداد لوفاة الرئيس الإيراني في حادثة تحطم مروحية
منذُ 35 دقائق

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الحداد الوطني في بلاده ليوم واحد تضامنا مع وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد ...

أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته
أول رد إسرائيلي مؤيد لمذكرة اعتقال ضد نتنياهو ومطالبات بإقالته
منذُ 35 دقائق

صرح مسؤول إسرائيلي اليوم الاثنين بتصريح مؤيد لإصدار المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

تعرف على ريجيم الأرز لإنقاص الوزن يعتمد على تقليل الملح
ماذا يعني ارتفاع ضغط الدم وانخفاض النبض في وقت واحد
أفضل 6 أعشاب تحسن ذاكرتك وتركيزك في أيام الامتحانات
بلاش تتقل فى الكحك خيارات صحية لوجبات الإفطار فى العيد