ترامب يواجه استحقاقين رئيسيين أمام القضاء في نيويورك

ترامب يواجه استحقاقين رئيسيين أمام القضاء في نيويورك

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 25-03-2024 م الساعة 03:48:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2050610.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يواجه الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الاثنين، استحقاقين أساسيين أمام القضاء في نيويورك، يهددان بتقويض سمعته مليارديراً مرشحاً للانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وينبغي لترامب المتهم بأربع قضايا جنائية وسبق أن حكم عليه بغرامات كبيرة في قضيتين مدنيتين، أن يمثل أمام أحد القضاة الجنائيين في مانهاتن عند الساعة 09,30 (الساعة 13,30 ت غ) ليحدَّد له موعد جديد لمحاكمته غير المسبوقة في قضية دفع أموال بطريقة سرية إلى ممثلة أفلام إباحية سابقة لشراء صمتها.

والاثنين كذلك وأمام قضاء نيويورك أيضاً، يتحتم عليه توفير كفالة تضمن بأنه سيدفع غرامات تصل إلى نصف مليار دولار فرضها عليه القضاء المدني مع نجليه إريك ودون جونيور بتهم الاحتيال المالي في منظمة ترامب العقارية في العقد الماضي.

وفي حال لم يحصل ذلك قد تعمد المدعية العامة ليتيشا جميس التي ادعت عليهم في أكتوبر/ تشرين الأول 2022 ما أدى إلى إدانتهم من جانب القاضي في نيويورك آرثر انغورون في 16 فبراير/ شباط، إلى الحجز على ممتلكاتهم العقارية وحساباتهم المصرفية.

وإن فشل ترامب في توفير هذه الضمانة التي تغطي على الأقل 454 مليون دولار، قيمة الغرامات مع الفائدة، فإن "صورته ستتغير جذرياً في نظر الكثير من الناس، لأنه دائماً ما يطرح نفسه على أنه ملياردير ناجح" في الأعمال على ما قال المدعي العام الفيدرالي السابق أندرو فايسمان، صاحب كتاب حول الاتهامات الموجّهة إلى الرئيس السابق.

ترامب عن مدعية عامة وقاض: "فاسدان وغير مؤهلين بالكامل"

وانتقد ترامب الذي شغل البيت الأبيض بين العامين 2017 و2021 ويطمح للعودة إليه مجدداً، السبت، عبر شبكته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال" المدعية العامة جيمس والقاضي انغورون كاتبا بأحرف كبيرة "فاسدان وغير مؤهلين بالكامل"، كما هاجم مسؤولة في النيابة العامة في نيويورك كاتباً "تحمل على ترامب فيما لم يرتكب شيئاً".

ويهاجم الرئيس الأميركي السابق على الدوام هذا الحكم القضائي المدني "الذي لا أساس له" وعلى "الكفالة غير الدستورية" التي فرضتها المدعية العامة "العنصرية" والقاضي الذي "تتحكم فيه زمرة الديمقراطيين".

وليتيشا جيمس قاضية سوداء ومسؤولة منتخبة من الحزب الديمقراطي وتتولى في آن واحد دوراً قضائياً وآخر سياسياً.

ويقول محامو ترامب منذ أسابيع إنهم غير قادرين على توفير الكفالة التي من شأنها أن تعلق إلى حين البت بالاستئناف، الحكم الصادر في فبراير الذي يمنع الرئيس السابق ونجليه من إدارة شركاتهم في نيويورك مدة ثلاث سنوات وسنتين توالياً.

والجمعة أكد الرئيس الجمهوري السابق أنه يملك "حوالي 500 مليون دولار نقداً، جزء كبير منها موجه إلى الاستخدام في حملته" الانتخابية في مواجهة الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن.

"إهانة"

وحصل ترامب على نفحة أكسجين الجمعة مع إعطاء الضوء الأخضر لشركته الإعلامية "ترامب ميديا أند تكنولوجي غروب" لدخول البورصة، ما قد يدر عليه مليارات الدولارات يستخدم جزءاً منها لضمان الكفالة.

وخلافاً لذلك، سيتعرض ترامب "لإهانة" على ما رأى كارل توبياس أستاذ القانون في جامعة ريتشموند في ولاية فيرجينيا في شرق الولايات المتحدة.

وأوضح أنه قد يضطر إلى "بيع ممتلكاته العقارية" أو قد تحجز المدعية العامة جيمس عليها ومن ضمنها برج ترامب تاور على الجادة الخامسة في نيويورك والمبنى في وول ستريت في مانهاتن.

واعتبر توبياس من الاحتمالات الواردة أن ترامب "قد يعلن إفلاسه الشخصي".

ويكثف محاموه منذ أشهر المساعي القانونية لتأخير محاكمته قدر الإمكان وتأجيلها إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر.

أما على صعيد اتهامه جنائياً بدفع أموال قبل الانتخابات الرئاسية في 2016 لنجمة الأفلام الإباحية السابقة ستورمي دانييلز التي يعتقد أنه أقام معها علاقة حين كان متزوجاً في 2006، فكان يفترض أن تبدأ المحاكمة الاثنين.

إلا أنها أرجئت في 15 مارس/ آذار مدة شهر على الأقل.

وسيحدد القاضي في مانهاتن خوان ميرشان الاثنين موعداً جديداً لهذه المحاكمة التي تشكل سابقة لرئيس أميركي سابق. ويواجه فيها احتمال الحكم عليه بالسجن أربع سنوات.

تأجيل 3 أشهر

ويطالب فريق الدفاع عن دونالد ترامب البالغ 77 عاماً، تأجيل المحاكمة ثلاثة أشهر على الأقل لكي يتسنى لهم دراسة عشرات آلاف الصفحات الواردة في الملف.

ويريد المحامون أيضاً انتظار بت المحكمة الأميركية العليا في واشنطن خلال الصيف في قضية حصانة الرؤساء الجنائية.

وينفي دونالد ترامب أن يكون أقام علاقة مع ستورمي دانييلز واسمها الأصلي ستيفاني كليفورد.

ودفع ببراءته من اتهامات تعديل حسابات منظمة ترامب لإخفاء 130 ألف دولار دفعت في أكتوبر 2016 إلى دانييلز لتلزم الصمت على علاقتها الجنسية التي أتت بالتراضي قبل عشر سنوات على ذلك وكان يومها متزوجاً بميلانيا ترامب.

(فرانس برس)

مشاركة الخبر: ترامب يواجه استحقاقين رئيسيين أمام القضاء في نيويورك على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صاحبة السعادة حلقة ياسمين عبد العزيز ترند منصات التواصل بمشاهدات مليونية

صاحبة السعادة حلقة ياسمين عبد العزيز ترند منصات التواصل بمشاهدات مليون...

منذُ 8 دقائق

صاحبة السعادة حلقة ياسمين عبد العزيز ترند منصات التواصل بمشاهدات...

باللهجة اللبنانية يارا تشوق الجمهور لأغنيتها الجديدة

باللهجة اللبنانية يارا تشوق الجمهور لأغنيتها الجديدة

منذُ 8 دقائق

باللهجة اللبنانية يارا تشوق الجمهور لأغنيتها الجديدة باللهجة اللبنانية يارا تشوق الجمهور لأغنيتها...

استطلاعات رأي تكشف أن غزة ليست المشكلة الوحيدة للشباب مع بايدن

استطلاعات رأي تكشف أن غزة ليست المشكلة الوحيدة للشباب مع بايدن

منذُ 8 دقائق

يبدو أن مشاكل بايدن مع جيل الشباب لا تقف عند حدود الحرب على غزة التي يتظاهر ضدها الشباب لكن هناك قضايا أخرى يتسع فيها...

تحميل مساعدات في قبرص هل بدأ تشغيل الرصيف الأمريكي في غزة

تحميل مساعدات في قبرص هل بدأ تشغيل الرصيف الأمريكي في غزة

منذُ 8 دقائق

قامت الولايات المتحدة ببناء رصيف بحري مخصص لتسلم شحنات...

المقاومة الطلابية للحرب على غزة تثير أزمة للديمقراطيين والائتلاف التقدمي بأمريكا
المقاومة الطلابية للحرب على غزة تثير أزمة للديمقراطيين والائتلاف التقد...
منذُ 8 دقائق

كشف انتفاضات غزة عن الانقسامات القائمة منذ فترة طويلة داخل الحزب الديمقراطي نفسه حول قضايا التدخل وحقوق...

فصائل الانتقالي تختطف شيخ قبلي بارز في لحج
فصائل الانتقالي تختطف شيخ قبلي بارز في لحج
منذُ 10 دقائق

لحجوكالة الصحافة اليمنية أقدمت فصائل الانتقالي المدعوة من الإمارات على اختطاف الشيخ القبلي البارز عصام هزاع الصبيحي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مثقفو جزر الكناري الإسبانية مع فلسطين ضد الإبادة
وسائل إعلام فلسطينية وصول شهداء وإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد شن طائرات الاحتلال غارات على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة
قصف النظام السوري يعطل التعليم في مدارس إدلب
يونايتد إيرلاينز تعلق رحلاتها إلى إسرائيل حتى بداية يونيو