بيئة مكة تنظم حزمة فعاليات للاحتفاء بيوم السعودية الخضراء

"بيئة مكة" تنظم حزمة فعاليات للاحتفاء بيوم السعودية الخضراء

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 26-03-2024 م الساعة 01:28:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2051200.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - محلية

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة بالإنابة م. وليد بن إبراهيم آل دغيس عن انطلاق عدة فعاليات للاحتفال بيوم السعودية الخضراء 2024 يوم 27 مارس تحت عنوان "لحاضرنا ومستقبلها نمضي لغد أكثر استدامة".

يأتي ذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمنظمات التطوعية بمنطقة مكة المكرمة بهدف تسليط الضوء على أهمية تضافر وتوحيد جهود المجتمع للوصول لمستقبل أكثر استدامة للجميع.

وقال آل دغيس إن هناك عدة مبادرات وحملات لغرس وتوزيع الشتلات في عدد من المتنزهات والحدائق العامة والدوائر الحكومية بمنطقة مكة المكرمة، وأيضًا مبادرات لتنظيف الحدائق والمتنزهات والشواطئ، وإقامة العديد من المحاضرات والحملات التوعوية والتوجيهية مع الجهات التعليمية.

وأوضح أنه بدأت الفعاليات بمبادرة للتشجير على طريق الأمير محمد بن سلمان في الشميسي، بالإضافة إلى مبادرة أخرى في جدة بمركز الجمجوم لتوزيع الشتلات والبذور، تحتوى على محاضرة توعوية، كما ينفذ مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الكامل وبالتعاون مع بلدية محافظة الكامل مبادرة لتشجير حدائق البحره بالمحافظة.  

ويحتفي مكتب الوزارة بالعاصمة المقدسة بمبادرة السعودية الخضراء بالتعاون مع مركز حي الملك فهد التابع لجمعية مراكز الأحياء بمكة المكرمة وذلك من خلال توزيع الشتلات بمجمع البلد الأمين الحضاري يوم الاربعاء 27 مارس من الساعة 9:30 م وبمشاركة فريق تطوعي.

وفي محافظة الطائف يحتفل مكتب البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة بمبادرة السعودية الخضراء برعاية وحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ محافظة الطائف لتنفيذ مبادرة تشجير في سد وادي عكرمة، بالإضافة إلى مبادرة توزيع شتلات على زوار حديقة الردف.

من جهته أكد مدير إدارة البيئة بفرع منطقة مكة المكرمة م. عبدالله الصبحي حرص الفرع مع الجهات ذات العلاقة على مواكبة المناسبات البيئية العالمية والوطنية عبر نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات، وتنفيذ الخطط البيئية؛ للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوزان بين استدامة الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن إدارة البيئة بفرع مكة المكرمة، وقسم التطوع والمسؤولية الاجتماعية، ومكاتب الوزارة بمحافظات المنطقة، ستنوع محاور الاحتفال هذا العام، مشيراً إلى أنها فعاليات تهدف لمناقشة وتوعية أفراد المجتمع بالأمور الحيوية؛ لتغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل وإتاحة الفرص للتفاعل وإحداث إضافة في بيئتنا، وتسعى لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر الثقافة البيئية وترسيخ أهداف جودة الحياة وتعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على البيئة.

مشاركة الخبر: "بيئة مكة" تنظم حزمة فعاليات للاحتفاء بيوم السعودية الخضراء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الإسكان جار تنفيذ 64 برجا سكنيا بها 3068 وحدة

وزير الإسكان جار تنفيذ 64 برجا سكنيا بها 3068 وحدة

منذُ 32 دقائق

صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه جار تنفيذ 64 برجا سكنيا أبراج صواري و310 فيلات...

نصائح مهمة لتربية الطفل بطريقة صحيحة فيديو

نصائح مهمة لتربية الطفل بطريقة صحيحة فيديو

منذُ 33 دقائق

قدمت عبير عبد الله أخصائية التربية والتأهيل روشتة نصائح مهمة لتربية الطفل مؤكدة أن التربية الإيجابية ضرورة لنمو موهبة...

مستحضرات العناية بالشعر المفضلة للنجمات العالميات في الصيف

مستحضرات العناية بالشعر المفضلة للنجمات العالميات في الصيف

منذُ 33 دقائق

مستحضرات العناية بالشعر المفضلة للنجمات العالميات في الصيف مستحضرات العناية بالشعر المفضلة للنجمات العالميات في...

التنوع وروح المغامرة عوامل ساهمت في تميز مسلسل البيت بيتي2 

التنوع وروح المغامرة عوامل ساهمت في تميز مسلسل البيت بيتي2 

منذُ 33 دقائق

التنوع وروح المغامرة عوامل ساهمت في تميز مسلسل البيت...

فيلم السرب يحقق 16 مليون جنيه في أول أيام عرضه بالسينمات
فيلم السرب يحقق 16 مليون جنيه في أول أيام عرضه بالسينمات
منذُ 33 دقائق

فيلم السرب يحقق 16 مليون جنيه في أول أيام عرضه بالسينمات فيلم السرب يحقق 16 مليون جنيه في أول أيام عرضه...

نجمات يوضحن معيار الجمال الحقيقي للروح والنقاء النفسي
نجمات يوضحن معيار الجمال الحقيقي للروح والنقاء النفسي
منذُ 33 دقائق

نجمات يوضحن معيار الجمال الحقيقي للروح والنقاء النفسي نجمات يوضحن معيار الجمال الحقيقي للروح والنقاء...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - محلية

ميدان أحد يشهد توافدا رمضانيا للزوار
السفير الأردني الطعمة عادة رمضانية أردنية قبيل أذان المغرب
مجلس إدارة هيئة الصحفيين يعقد اجتماعه الثاني ويعتمد استراتيجية تنفيذية
أمير جازان يتسلم تقرير البحوث العلمية والإفتاء