بيتكوفيتش هدفي الأول إعادة منتخب الجزائر إلى المونديال

بيتكوفيتش: هدفي الأول إعادة منتخب الجزائر إلى المونديال

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 27-03-2024 م الساعة 01:18:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2052610.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أنهى منتخب الجزائر معسكره الخاص بشهر مارس/ آذار الجاري، بفوزه على منتخب بوليفيا (3-2)، يوم الجمعة الماضي، قبل أن يتعادل أمام جنوب أفريقيا (3-3)، أمس الثلاثاء، في أول ظهور للمدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، الذي يرى أنّ هذه الدورة الودية التي جرت تحت إشراف "فيفا"، تسمحُ له بالعمل على بناء منتخبٍ قوي وتحقيق الأهداف المطلوبة منه، أهمُّها التأهل إلى كأس العالم 2026.

وتحدّث فلاديمير بيتكوفيتش في المؤتمر الصحافي الذي أعقب مباراة جنوب أفريقيا، حين قال أمس الثلاثاء: "أنا سعيد بالطريقة التي أنهينا بها هذا المعسكر واستمرّ 10 أيام، صحيحٌ أننا واجهنا بعض المشاكل بسبب إصابة بعض اللاعبين المهمين، لكن الأسماء التي اعتمدنا عليها أظهرت رغبة كبيرة في العمل والتقدّم".

أما بخصوص المشاكل الدفاعية، التي ظهرت في تشكيلة منتخب الجزائر في المباراتين، فقال المدرب السابق للمنتخب السويسري: "الأهداف التي دخلت مرمانا ليست مُجرد أخطاء دفاعية، بل هناك أخطاء فردية كذلك، لا يجب أن تتكرر، نحن على علمٍ بذلك ويجب أن نصحح الوضع قبل المباريات المهمة".

وواصل بيتكوفيتش: "صحيح أننا نواجه لحظات ضعف عندما تستقبل شباكنا أهدافاً، لكن لدينا أيضاً لحظات قوية عندما نُسجل، إنّه فريق متحدٌ للغاية لا يستسلم، هذا أمر إيجابي، الآن علينا التركيز على ما هو قادم لأننا سنواجه ظروفاً أصعب مستقبلاً، فمثلاً الظروف في أفريقيا لن تكون في صالحنا، على اللاعبين أن يفهموا هذا أيضاً".

وخلال هذا المعسكر، هناك أسماء كثيرة لم تُشارك في المباراتين ضد بوليفيا وجنوب أفريقيا، على غرار الوجه الجديد رفيق غيتان والشاب بدر الدين بوعناني، وكذلك لاعب خط الوسط حيماد عبدلي، وحول هذا الأمر قال بيتكوفيتش: "كُنّا نود أن يلعب الجميع، لكن لسوء الحظ فإن الأمر معقد في قائمة تضمُّ 30 لاعباً، في معسكر يونيو/ حزيران، الوضع سيزداد صعوبة في اختيار قائمة من 23 لاعباً فقط".

واستغلّ بيتكوفيتش هذا المؤتمر الصحافي ليردّ على لاعب ميلان الإيطالي، ياسين عدلي، الذي كان قد أكد في تصريحاتٍ سابقة أنّه يُفضل اللعب لصالح المنتخب الفرنسي على حساب الخضر، وقال عن ذلك مدرب منتخب الجزائر: "أعتقد أنّه لا ينبغي أن نتحدث عن ياسين عدلي في الوقت الحالي، إنه ليس من خطط المنتخب، ونحن نملك لاعبين آخرين مميزين".

إعادة الجزائر إلى كأس العالم هدف بيتكوفيتش

يطمح المدرب البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، إلى تحقيق العديد من الأهداف المهمة في مشواره مع المنتخب الجزائري، أبرزها التأهل إلى كأس العالم 2026، التي غاب عنها الخضر منذ نسخة 2014 في البرازيل، تحت إشراف مواطنه وحيد حاليلوزيتش.

وقال بيتكوفيتش عن ذلك في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "ربما النتائج المميزة التي حققها وحيد حاليلوزيتش مع المنتخب الجزائري، ستكون حافزاً إضافياً لي، صحيحٌ نحن ننحدر من بيئة واحدة، لكن كلانا يملك فلسفة خاصة ومختلفة، ولمَ لا نتألق في كأس العالم مثلما كان الحال عام 2014؟ وقبل ذلك يجب أن نتأهل، لأن إعادة هذا المنتخب إلى المونديال يبقى هدفي الأول والمهم".

وحول أسابيعه الأولى في الجزائر مدرباً لمنتخب الخضر، قال بيتكوفيتش: "لقد عملتُ في الكثير من البلدان، وكان عليّ التكيّف مع بيئات مختلفة. في الوقت الحالي يجب القول إنني تأقلمت بسهولة مع الوضع في الجزائر، واكتشفت بيئة محفّزة للغاية وجماهير مشجعة تدفعك أكثر إلى العمل والنجاح".

مشاركة الخبر: بيتكوفيتش: هدفي الأول إعادة منتخب الجزائر إلى المونديال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

قصف سعودي استهدف منزلا في باقم صعدة

منذُ 27 دقائق

استهدفت قوات العدو السعودي منزل مواطن في منطقة الحرف بمديرية باقم في محافظة...

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

بروكسي VPN فيبي vpnify v219 - برو

منذُ 27 دقائق

نسخة بريميوم برو vpnify هو أفضل VPN غير محدود مجاني 100٪ عالي السرعة على Android vpnify هو أفضل VPN و VPN غير محدود 100 ٪ مجاني عالي السرعة...

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

أكسيوس إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ إنهاء الحرب على غزة

منذُ 27 دقائق

نقل موقع أكسيوس الأمريكية عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد...

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

مسؤولون أمريكيون إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

منذُ 27 دقائق

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز أنهم لم يجدوا...

معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
معاريف نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية
منذُ 27 دقائق

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف بن كاسبيت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة...

عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
عملية تحرير بانافع شجاعة رجال الأمن تعيد الأمل لأهالي شبوة
منذُ 28 دقائق

نجحت الحملة الأمنية في محافظة شبوة اليوم السبت في تحرير المواطن ورجل الدين علي عمر بانافع من قبضة خاطفيه في إحدى المناطق ...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

ريف الرقة المخيمات العشوائية بلا خدمات
الوصية قصة النبي موسى كليم الله في رؤية وثائقية
مستوطنون مسلحون يشنون هجوما عنيفا على قرية برقا شرق رام الله
7 نجوم ينتظرون الانضمام إلى منتخب مصر مع حسام حسن