نادال وفيدرر حكاية مواجهة غيرت تاريخ التنس

نادال وفيدرر.. حكاية مواجهة غيّرت تاريخ التنس

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 30-03-2024 م الساعة 10:30:07 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2055753.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

خطف النجمان روجر فيدرر ورافاييل نادال الأضواء دائما في عالم التنس، نظير المنافسة الكبيرة التي جمعتهما طوال السنوات الماضية، والتي تبادل فيها كلاهما الألقاب الكبيرة.

ودخل نادال في الثامن والعشرين من شهر مارس/ آذار عام 2004، حتى يخوض المواجهة، التي غيّرت تاريخ التنس، بعدما وجد نفسه للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية حينها أمام السويسري روجر فيدرر، الذي كان يُهيمن على هذه الرياضة، بفضل ألقابه التي حققها، وفق ما ذكرته صحيفة ماركا الإسبانية.

كان فيدرر قد بسط نفوذه حينها على عالم التنس بقبضة حديدية، بعدما كان يتصدّر التصنيف العالمي، وحقق لقب بطولة "ويمبلدون" في عام 2003، وأستراليا المفتوحة عام 2004، وحقق 23 انتصاراً في أول 24 مواجهة للسويسري، الذي خسر لقاء وحيداً فقط أمام البريطاني تيم هنمان في ربع نهائي بطولة روتردام.

من جهته، كان رافاييل نادال يبلغ من العمر حينها (17 عاماً)، ولم يكن مشهوراً في الأوساط الرياضية كثيراً، رغم أنّ الجماهير ووسائل الإعلام كانت قد بدأت في الحديث عنه بذلك العام، عندما وصل إلى الدور الثالث من بطولة "ويمبلدون" وأستراليا المفتوحة، وتقدم في التصنيف العالمي للمحترفين إلى المركز الـ34.

وأشارت الصحيفة إلى أن عشاق رياضة التنس، حضروا من أجل مشاهدة نجمهم المفضل السويسري روجر فيدرر، وخصمه الإسباني الشاب رافاييل نادال، لكنهم لم يعلموا بأنّهم سيكونون شاهدين على مواجهة ستغيّر تاريخ التنس إلى الأبد.

وكانت المواجهة في الجولة الثالثة من بطولة ميامي للتنس (ذات الألف نقطة)، ودخلها نادال بعدما حقق المفاجأة، وانتصر على الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش بطل "ويمبلدون"، فيما اعتبر فيدرر أنّه في مهمة ستكون سهلة، وبخاصة أنه استطاع إخراج خصمه العنيد نيكولاي دافيدينكو من المسابقة.

ولم يكن يعلم أحد حينها، بأن رياح التغيير في رياضة التنس ستكون قادمة لا محالة، بعدما فاجأ نادال الجميع، عندما نفّذ 81 بالمائة من إرسالاته الأولى، لدرجة أنه لم يتعرّض لأي كرة كسر إرسال من قبل منافسه فيدرر، الذي ظهر أمام جماهيره أنه يعاني بشدّة في المواجهة ضد خصمه الإسباني.

نادال خلال 70 دقيقة فقط حسم المباراة ضد فيدرر، بواقع مجموعتين دون رد، ليفتح الإسباني تاريخ المواجهات "الأسطورية" في عالم التنس بين الثنائي الذي خاض 40 مواجهة خلال السنوات الماضية، بما فيها 24 مباراة نهائية (حقق رافا الانتصار في 24 منها).

ما حدث حينها، جعل فيدرر يخرج للتحدث مع وسائل الإعلام، حيث قال: "هذا الشقيّ القادم من مايوركا سيسبب لي الكثير من المشاكل في المستقبل، بعدما عانيت بسبب الحركات التي قام بها، ولا أعتقد أنّ ما فعله في المباراة أمامي، هو أمر مفاجئ".

صحيح أن رافاييل نادال خسر حينها المواجهة التالية، على يد منافسه التشيلي فرناندو غونزاليس، فيما حقق روجر فيدرر لقب بطولتي "ويمبلدون" والولايات المتحدة في نفس العام، لكن ما حدث في المواجهة ببطولة ميامي، غيّر تاريخ التنس، بسبب ما فعله الثنائي الأسطوري بعدها.

مشاركة الخبر: نادال وفيدرر.. حكاية مواجهة غيّرت تاريخ التنس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من مذبحة في رفح حال اجتياحها

الأمم المتحدة تحذر من مذبحة في رفح حال اجتياحها

منذُ 49 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات شاهد

مظاهرة طلابية بباريس ضد قمع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات شاه...

منذُ 50 دقائق

احتشد الطلاب في ميدان بانثيون بباريس ورفعوا لافتات كتب عليها شعارات متضامنة مع الشعب الفلسطيني كما رفعوا الأعلام...

بطوفان ملاييني هو الــ 29  اليمنيون يدشنون المرحلة الرابعة من التصعيد ضد العدو الصهيوني تحت شعار وفاء يمن الأنصار لغزة الأحرار

بطوفان ملاييني هو الــ 29 اليمنيون يدشنون المرحلة الرابعة من التصعيد ...

منذُ 50 دقائق

كعادتهم في كل يوم جمعة منذ بداية معركة طوفان الأقصى خرج اليمنيون بمسيرات مليونية دعما لصمود الشعب الفلسطيني المظلوم في...

أول رد أمريكي على عرض الحوثيين لطلاب الجامعات الأمريكية الدراسة مجانا في جامعة صنعاء

أول رد أمريكي على عرض الحوثيين لطلاب الجامعات الأمريكية الدراسة مجانا ...

منذُ 1 ساعة

سخر السيناتور الديموقراطي جون فيترمان من الطلاب المحتجين في حرم الجامعات الأميركية بعد تقرير نشرته وكالة رويترز...

إدارة بايدن تضع اللمسات الأخيرة على تطبيع العلاقات بين السعودية والاحتلال
إدارة بايدن تضع اللمسات الأخيرة على تطبيع العلاقات بين السعودية والاحت...
منذُ 1 ساعة

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اقتراب الولايات المتحدة والاحتلال والسعودية من التوصل إلى اتفاق يهدف إلى...

مقابل التطبيع مع السعوية مسؤولون إسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع الدول العربية في غزة
مقابل التطبيع مع السعوية مسؤولون إسرائيليون يدرسون تقاسم السلطة مع الد...
منذُ 1 ساعة

لعدة أشهر تجنب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إجراء نقاش عام تفصيلي حول مستقبل غزة بعد الحرب وفي محاولته...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن البنتاغون حول مساعدات غزة المساعدات وصلت بسلام والتقارير عن وقوع إصابات بسببها غير صحيحة
ميريل ستريب تستعد للحصول على سعفة فخرية في مهرجان كان السينمائي
قمة بين اليابان وإيران في كأس آسيا أزمون وميتوما نجمان منتظران
التغير المناخي والجفاف يهددان بموجات نزوح جديدة في العراق