ميركاتو برشلونة منذ عودة لابورتا صفقات عززت خزينة النادي

ميركاتو برشلونة منذ عودة لابورتا.. صفقاتٌ عززت خزينة النادي

تم نشره منذُ 4 اسبوع،بتاريخ: 31-03-2024 م الساعة 05:44:26 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2056430.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن أرباح نادي برشلونة الإسباني من عملية بيع اللاعبين طوال السنوات الثلاث الماضية، وتحديداً منذ انتخاب خوان لابورتا رئيساً للنادي الكتالوني في شهر مارس/ آذار عام 2021، خلفاً للرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو.

وبحسب التفاصيل التي نشرتها الصحيفة ذاتها، الجمعة، فإن نادي برشلونة نجح في الحصول على قيمة 233.9 مليون يورو، من عملية بيع العديد من اللاعبين وإعارتهم من الذين لا يدخلون ضمن خطط المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز من جهة، وكذلك في محاولة لحلّ الأزمة الاقتصادية الخانقة التي ضربت النادي الكتالوني جرّاء تفشي فيروس كورونا، وتأثيره مباشرة على معظم الأندية.

وأضافت الصحيفة في تقريرها، أن إدارة نادي برشلونة جمعت 83 مليون يورو، جراء رحيل 16 لاعباً عن الفريق في موسم 2021-2022، جاءت من خلال بيع الظهير الأيمن البرازيلي إيمرسون إلى نادي توتنهام هوتسبيرز الإنكليزي مقابل 25 مليون يورو، ولاعب خط الوسط الغيني إليكس موريبا إلى فريق لايبزيغ الألماني مقابل 16 مليون يورو، وكذلك رحيل الظهير الأيسر جونيور فيربو إلى نادي ليدز يونايتد الإنكليزي مقابل 15 مليون يورو، وأيضاً انتقال المدافع الفرنسي جان كلير توديبو إلى فريق نيس بـ8.5 ملايين يورو.

كما استمرّت عملية بيع لاعبي النادي الكتالوني في تلك الفترة، على إثر رحيل كارليس ألينيا (5 ملايين يورو)، وسيرجيو أكيمي (3.5 ملايين يورو)، وكونراد دي لا فوينتي (3 ملايين يورو)، ومونتشو (0.7 مليون يورو)، والمهاجم الألباني راي ماناج (0.3 مليون يورو)، بالإضافة إلى إعارة البرتغالي فرانسيسكو ترينكاو مقابل 6 ملايين يورو.

وحصل نادي برشلونة على قيمة 65 مليون يورو من رحيل عديد الأسماء في فترة الانتقالات الصيفية  لموسم 2022-2023، وفي مقدمتهم انضمام النجم البرازيلي فيليب كوتينيو إلى أستون فيلا الإنكليزي مقابل 20 مليون يورو، ورحيل النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ إلى نادي تشلسي الإنكليزي مقابل 12 مليون يورو.

وباع النادي الإسباني أيضاً، كلّاً من فيران جوتغلا (5 ملايين يورو)، والهولندي ممفيس ديباي (3 ملايين يورو)، والظهير الأيمن الإسباني هيكتور بيليرين (مليون يورو)، والبرازيلي ماتيوس بيريرا (مليون يورو)، بالإضافة إلى إعارة فرانسيسكو ترينكاو مرة أخرى مقابل 3 ملايين يورو، وإغلاق صفقة بيع النجم الفرنسي أنطوان غريزمان إلى فريق أتلتيكو مدريد مقابل 20 مليون يورو.

وفي فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حصل نادي برشلونة على مبلغ 85.9 مليون يورو من بيع اللاعبين، بداية بعد رحيل النجم الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان مقابل 50.4 مليون يورو، وكذلك العاجي فرانك كيسييه إلى الأهلي السعودي مقابل 12.5 مليون يورو.

وإلى جانبهما، غادر لاعب خط الوسط الإسباني الشاب، نيكو غونزاليس، إلى نادي بورتو البرتغالي مقابل 8.5 ملايين يورو، فيما انضمّ النجم المغربي عبد الصمد الزلزولي إلى صفوف ريال بيتيس مقابل 7.5 ملايين يورو، وأخيراً فعّل نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي خيار شراء عقد ترينكاو بقيمة 7 ملايين يورو.

مشاركة الخبر: ميركاتو برشلونة منذ عودة لابورتا.. صفقاتٌ عززت خزينة النادي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشيد بالحراك الطلابي الداعم لفلسطين

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يشيد بالحراك الطلابي الداعم لفلسطين

منذُ 58 دقائق

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى توسع الحراك الطلابي الداعم لفلسطين في العالم لوقف الإبادة الجماعية في قطاع...

8 قتلى جراء حريق نتج عن تسرب غاز في مطعم في بيروت شاهد

8 قتلى جراء حريق نتج عن تسرب غاز في مطعم في بيروت شاهد

منذُ 58 دقائق

قضى 8 أشخاص اختناقا جراء حريق شب في مطقعم في بيروت الثلاثاء نجم عن تسرب غاز وفق التحقيقات...

جامعة براون توافق على تصويت لسحب استثماراتها من شركات داعمة لـإسرائيل

جامعة براون توافق على تصويت لسحب استثماراتها من شركات داعمة لـإسرائيل

منذُ 58 دقائق

أعلن طلبة جامعة براون الأمركية إنهاء اعتصامهم في حرم الجامعة وذلك بعد موافقة الإدارة على إجراء تصويت على سحب...

بريطانيا رحلت إلى رواندا طالب لجوء في أول عملية من نوعها

بريطانيا رحلت إلى رواندا طالب لجوء في أول عملية من نوعها

منذُ 58 دقائق

في أول عملية من نوعها قامت السلطات البريطانية بترحيل طالب لجوء إلى رواندا بعد أسبوع من إقرار البرلمان البريطاني قانونا...

نادال يخسر أمام ليهيتشكا ويودع بطولة مدريد للتنس
نادال يخسر أمام ليهيتشكا ويودع بطولة مدريد للتنس
منذُ 1 ساعة

ودع النجم الإسباني رافاييل نادال منافسات بطولة مدريد للماسترز من الدور ثمن النهائي الأربعاء بعد الهزيمة بمجموعتين دون...

مخيم طلاب جامعات واشنطن من أجل فلسطين إصرار على المطالب
مخيم طلاب جامعات واشنطن من أجل فلسطين إصرار على المطالب
منذُ 1 ساعة

توسع مخيم الاعتصام في جامعة جورج واشنطن بعد مشاركة مزيد من الطلاب ما اضطر الشرطة إلى إغلاق شارع مقابل للجامعة أمام حركة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وسائل إعلام فلسطينية الاحتلال يشن غارات عنيفة في محيط مستشفى الكويتي بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
الأمم المتحدة مقتل العاملين في مؤسسة سنترال ورلد كيتشن في غزة نتيجة حتمية للطريقة التي تدار بها هذه الحرب
وزارة الصحة في غزة الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ24 ساعة الماضية 7 مجازر ضد المدنيين راح ضحيتها 68 شهيدا و94 مصابا
التكنولوجيا الفائقة الإسرائيلية تتخلف عن العالم إليك التفاصيل