فاران يثير جدلا بتصريحاته المثيرة ومعاناته في مباريات عدة

فاران يثير جدلاً بتصريحاته المثيرة ومعاناته في مباريات عدة

تم نشره منذُ 4 اسبوع،بتاريخ: 03-04-2024 م الساعة 05:41:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2059331.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أثار الفرنسي رافاييل فاران (30 عاماً)، مدافع مانشستر يونايتد الإنكليزي، جدلاً، بعد تصريحاته المثيرة، بخصوص الأزمات التي تعرض لها طوال مسيرته الاحترافية، واضطراره إلى اللعب في عديد من المناسبات، رغم أنه كان يعاني من الارتجاجات في دماغه، وإصابات أخرى لا تظهر أعراضها للجماهير.

وتحدث فاران إلى صحيفة ليكيب الفرنسية، أمس الثلاثاء، وكشف العديد من المعطيات عن معاناته، وهو ما أثار جدلاً كبيراً في فرنسا، بعد أن أعاد النقاش بخصوص معاناة اللاعبين المحترفين، أمام قوة الالتزامات، وضرورة رفع التحدي في العديد من المباريات القوية، رغم أن اللاعب لا يكون قادراً على إكمال المواجهات، أو يعاني من الإجهاد الكبير.

وقال فاران مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في تصريحاته الجديدة: "يمكنني أن أتحدث عن ثلاث من أسوأ المباريات في مسيرتي، هناك على الأقل حالتان تعرضت قبل خوضهما لارتجاج، الأولى كانت قبل أيام قليلة من اللقاء ضد ألمانيا في ربع نهائي كأس العالم عام 2014 والثانية مع ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، في دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا 2020".

وتابع المدافع الذي اعتزل دولياً بعد بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي أقيمت في قطر عام 2022: "خلال عشر سنوات، لم أرغب أبداً في التحدث عن ذلك، لأنه قد يبدو كاعتذار ولم أرغب أبدا في أن يبدو كأنني أبحث عن تبرير لبعض المصاعب التي واجهتني خلال مسيرتي، والحقيقة أنني لم أكن أبحث فعلياً عن أي تبرير من أجل الدفاع عن نفسي".

وأضاف: "لقد اعتاد لاعبو كرة القدم على اللعب في أعلى مستوى، وفي الوقت نفسه، فقد اعتدنا على الألم، فنحن نشبه إلى حدّ ما الجنود، والرجال الأقوياء، ورموز القوة البدنية، ولكن هذه الأعراض غير مرئية تماماً. إذا كانت ساقك تؤلمك وأنت تعرج، فسيرى الجميع ذلك، ولكن هناك (عند الإصابة بالارتجاج)، تشعر على الفور بالضعف، عندما تقول إنك متعب، وإنك تعاني من الصداع النصفي أو إجهاد العين، غالباً ما يجري تقديم ذلك على أنه أعذار أو عدم القدرة على مواجهة التحدي".

وتطرقت مختلف الصحف والمواقع الفرنسية إلى حديث رافاييل فاران، حيث كشف جانباً خفياً من مسيرة اللاعب المحترف، الذي يُجبر على خوض مباريات وهو ليس في قمة الجهوزية البدنية أو الذهنية ولكن شروط الاحتراف تفرض عليهم ذلك، ذلك أن مدافع مانشستر يونايتد أكد في حديثه أن إصراره على اللعب في بعض المباريات كلفه غالياً، وكان عليه أن يتصرف بطريقة أفضل.

مشاركة الخبر: فاران يثير جدلاً بتصريحاته المثيرة ومعاناته في مباريات عدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

تحذيرات أممية من مذبحة رفح

منذُ 31 دقائق

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا اليوم من تبعات أي اجتياح بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي لرفح جنوبي...

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

أساليب صينية لـسرقة بيانات ملايين البشر عبر الألعاب الشهيرة

منذُ 31 دقائق

كشفت ورقة بحثية جديدة عن الأساليب التي تستخدمها السلطات الصينية من أجل تجميع بيانات مئات الملايين حول العالم بمن فيهم...

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

أكسيوس بايدن يشارك شخصيا في جهود الصفقة ووقف إطلاق النار بغزة

منذُ 31 دقائق

كشف موقع أكسيوس الأمريكي اليوم الجمعة أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يشارك شخصيا في الجهود الحالية المكثفة للتوصل...

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

نحو بناء نظام عالمي جديد لآدمية مكرمة

منذُ 31 دقائق

محمد صالح البدراني يكتب انطبع فهم التمكين مع القوة والهيمنة بل الظلم وهذا ليس المعنى من التمكين فالتمكين هو القدرة على...

أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
أخيرا فتيات عدن ينعمن بالأمان بعد سقوط ملك الظلام الإلكتروني
منذُ 36 دقائق

تمكنت وحدة مكافحة الإبتزاز الإلكتروني في شرطة البحث الجنائي بالعاصمة عدن من إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني في...

اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
اليابان تهزم أوزبكستان وتتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما
منذُ 40 دقائق

توج المنتخب الياباني ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 23 عاما التي أقيمت في قطر بعد فوزه على أوزبكستان 10 الجمعة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رويترز عن رئيس الوزراء الإسباني من العاصمة الأردنية على الحكومة الإسرائيلية توضيح ملابسات الهجوم على موظفي الإغاثة
فون ديرلاين تدافع عن إنجازاتها على رأس المفوضية الأوروبية
تجليات عربية ثمانون عاما من التشكيل العربي
انفجارات إيران طهران تنفي تعرضها لهجوم أجنبي وتل أبيب تلتزم الصمت