عالم بلاء قيم عالم منحط

عالم بلاء قيم.. عالم منحط..؟!

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 06-04-2024 م الساعة 12:41:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2061552.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : هورايزونس
طه العامري

قديما قال شاعر عربي :
قتل امرء في غابة جريمة لا تغتفر..
                    وقتل شعبا كاملا مسألة فيها نظر

أكثر من 33 الف شهيدا وأكثر من خمسة وسبعين الف من الجرحى، وملايين من المشردين ودمار تجاوز دمار العاصمة الألمانية والمدن الألمانية في الحرب العالمية الثانية، كل هذا حدث في قطاع غزة، في حرب إبادة غير مسبوقة حاولت فيها أمريكا وكيانها اللقيط رد الاعتبار للكيان على الإهانة التي تعرض لها الكيان في السابع من اكتوبر من العام الماضي..
كل هذا لم يحرك مشاعر المجتمع الدولي الرسمي، ولم يكترث أي نظام دولي بما يجري للشعب العربي في فلسطين من مجازر أندرجت في سياق (حق الدفاع عن النفس للصهاينة)..؟!.

غير أن ستة من عمال الإغاثة الأجانب قتلهم جيش الدفاع الصهيوني حدث أقام الدنيا ولم يقعدها وهرول رموز النظام الدولي بما  فيهم حلفاء الكيان الي إدانته ومطالبته بالتحقيق وعقاب من تسبب بقتل هؤلاء الستة الأجانب..؟!
رد الفعل الدولي على مقتل ستة عمال من عمال المطبخ العالمي تجاوز سياسيا وإعلاميا من الاهتمام ما لم يحدث مع استشهاد وإبادة ألآف من أبناء فلسطين..؟!.

ألآف من شهداء فلسطين وعشرات الأالاف من الجرحى وملايين من النازحين والمهجرين لم تحرك مشاعر النظام الدولي الذي كانت رموزه تردد ذات المقولة القذرة (حق الصهاينة في الدفاع عن أنفسهم)..؟!
وهذا يعني حق هذا الكيان الاستيطاني الاستعماري قتل وإبادة الشعب العربي في فلسطين ولا مشكلة لدى العالم في هذا لان الصهاينة تعرضوا لهجوم في السابع من اكتوبر الماضي من قبل المقاومة وكأن هذا الكيان ليس كيان محتل لأرض هؤلاء المقاومين ولوطنهم، بل ولكأن هؤلاء المقاومين ( مجموعة إرهابية) جاءت من خلف الحدود وأعتدت على دولة ذات سيادة وليست محتلة لوطنهم..؟!.

غير أن قتل ستة من الأجانب يعملون في مجال الإغاثة فعل حرك ضمير حكام العالم المنافق والمنحط، تحرك مجلس الأمن، وتحرك زعماء الغرب، وأطلقوا التصريحات المنددة بالكيان على فعلته القبيحة في استهداف ستة عمال إغاثة إجانب، إمريكا شريكة الكيان في جرائمه بإبادة قطاع غزة بمن فيه أدانة بدورها  حليفها وهددته بل وأعلنت تعليق تصدير السلاح له أو تفكر بهذا، وطالب بايدن رئيس حكومة العدو بقبول وقف إطلاق النار..؟!
الكيان بدوره أعلن إنه استجاب لمطالب زعماء العالم وإجراء تحقيقا عن عملية استهداف عمال الإغاثة واعترف بالجريمة واعتذر وتأسف ثم أعلن إنه إجراء تحقيقا داخليا مجدد اعتذاره مؤكدا أن قواته كانت تفتكر أن المستهدفين كانوا من المقاومة وانه عزل المسؤلين عن العملية ووبخهم كما عمل على تنحية بعض ضباطه..؟!.

بمعنى أن قتل وإبادة الشعب الفلسطيني عمل مشروع لا ضير فيه ولا يستحق حتى مجرد الإدانة من النظام العالمي ورموزه، لكن مقتل ستة إجانب يعد جريمة ما بعدها جريمة..؟!
ماذا يعني هذا السلوك الدولي؟ غير إننا نعيش في كنف نظام دولي منافق ومنحط ومجرد من كل القيم والأخلاقيات، حين تثير غيرته على مقتل ستة افراد فيما شعب يباد أمام ناضريه منذ ستة أشهر ولم يحرك ساكنا بل ويعتبر ما يجري لشعب فلسطين (حق مشروع للصهاينة)؟!.

إننا فعلا نعيش في كنف قانون الغاب هذا الذي يطلق عليه القانون الدولي..؟!
بايدن مجرم الحرب الأول والصهيوني الأول في هذا العالم قال إنه (ذرف الدموع) على عمال الإغاثة الستة الذين قتلهم الجيش الصهيوني بسلاح بايدن وأمريكا، طيب ألآف الأطفال والنساء والشيوخ في فلسطين الذي زهقت أرواحهم وهم جياع ومحاصرين، وعشرات المستشفيات التي دمرت على رؤس من فيها من أطباء ومرضى ونازحين احتموا بها بعد تهديم منازلهم فلحقتهم آلة الموت الأمريكية بأيدي الصهاينة لتقضي عليهم فيما العالم لم يحرك ساكنا وان تحرك سمعناه يدين المقاومة ويعتبر أن ما تقوم به آلة الحرب الصهيونية بمثابة (حق مشروع لهاو دفاعا عن نفسها)..؟!
مئات الأطباء استشهدوا، ومئات من فرق الإنقاذ والمسعفين ومن افراد الدفاع المدني، ومئات من الصحفيين والاعلامين  استشهدوا والمؤسسات الإعلامية دمرت على رؤس من فيها، كل هذا لم يحرك مشاعر العالم  كما حدث مع مقتل ستة من الأجانب..؟!.

بمعنى أن دم الشعب العربي الفلسطيني مباح للصهاينة يهدروه كيف شاؤ، ومتى يرغبوا، فلا تثريب على الصهاينة أن ابادوا هذا الشعب، لكن ليس من حق الصهاينة استهداف اي مواطن اجنبي؟!
منطق قريب من منطق النظام العربي الذي ازبد وارعد بعض رموزه حين قرر الصهاينة ترحيل وتهجير الشعب الفلسطيني الي دول الجوار، فقامت قيامة أنظمة جوار فلسطين معتبرين حدوث هذا حرب عليهم من الكيان ..؟!
لكنهم لم يمانعوا في إبادة هذا الشعب داخل وطنه وعلى ترابه..؟!
اللعنة على العالم المنافق وعلى نظام عالمي عنصري وهمجي ومنحط..
واللهم أن صائم.. وحسبي الله ونعم الوكيل.

The post عالم بلاء قيم.. عالم منحط..؟! appeared first on بيس هورايزونس.

مشاركة الخبر: عالم بلاء قيم.. عالم منحط..؟! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أمطار رعدية غزيرة وتحذير مهم للمواطنين

أمطار رعدية غزيرة وتحذير مهم للمواطنين

منذُ 6 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات واضطراب البحر...

ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596

ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596

منذُ 6 دقائق

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و596 شهيدا و77 ألفا و816...

بعد عرقلة إدارة بايدن ما مصير قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري

بعد عرقلة إدارة بايدن ما مصير قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري

منذُ 6 دقائق

عبر سوريون معارضون للنظام عن خيبة أملهم من عرقلة إدارة بايدن مشروع قانون مناهضة التطبيع مع النظام السوري منتقدين بشدة...

لبحث الصفقة واجتياح رفح انعقاد مرتقب لمجلس الحرب الإسرائيلي

لبحث الصفقة واجتياح رفح انعقاد مرتقب لمجلس الحرب الإسرائيلي

منذُ 6 دقائق

كشف مصدر حكومي أن وزراء إسرائيليين كبارا سيجتمعون الخميس لبحث مقترح اتفاق هدنة في غزة لإطلاق سراح بعض الرهائن الذين...

مصادر مصرية تتحدث عن تقدم إيجابي بالمفاوضات وهنية يهاتف عباس كامل
مصادر مصرية تتحدث عن تقدم إيجابي بالمفاوضات وهنية يهاتف عباس كامل
منذُ 6 دقائق

نقلت وسائل إعلام مصرية عن أجواء مفاوضات وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى أنها تشهد تقدما...

الاحتلال يتخوف من إدراجه بالقائمة السوداء لـإيذاء الأطفال في الحروب
الاحتلال يتخوف من إدراجه بالقائمة السوداء لـإيذاء الأطفال في الحروب
منذُ 6 دقائق

يتخوف الاحتلال من إدراجه ضمن القائمة السوداء لإيذاء الأطفال خلال...

widgets إقراء أيضاً من هورايزونس

المرأة اليمنية الصامدة رغم ويلات الصراع ومواجع التمييز
حياة في الصورة 14
تعادل إيجابي بين ريال مدريد وبايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهاي أبطال أوروبا
بمناسبة مرور الذكرى الـ57 لرحيله فضل اللحجي رائد الأغنية اللحجية واليمنية