هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب

هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب

تم نشره منذُ 3 اسبوع،بتاريخ: 08-04-2024 م الساعة 09:13:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2063962.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة سبأ نت - محلية

صنعاء - سبأ :
دشنت الهيئة العامة للزكاة بالتنسيق مع مؤسسة أحرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن، اليوم، مشروع توزيع السلال الغذائية النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب، بإجمالي 293 مليونا و 175 ألف ريال.

وأكد مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، العلامة محمد مفتاح، أهمية المشروع في إعانة أسر الأسرى ومعاقي الحرب رغم أنه قليل في حقهم تجاه تضحياتهم الكبيرة.

كما أكد أهمية أن تكون لشريحة الشهداء والجرحى والأسرى ومعاقي الحرب وذويهم الأولوية في الاهتمام والرعاية من أعلى رأس الهرم في الدولة كواجب تجاه هذه الفئة المضحية العظيمة التي سطرت أعظم البطولات وقدمت التضحيات الكبيرة.

وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع، في حصر وجمع وتدقيق البيانات الخاصة بهذه الشريحة، داعيا إلى ضرورة أن يكون هذا الملف في أولوية اهتمامات الهيئة العامة للزكاة والجهات المعنية في الرعاية والاهتمام الدائم في مختلف حياتهم المعيشية والتعليمية والاقتصادية.

وفي التدشين، بحضور وزير الإعلام، ضيف الله الشامي، ومساعد وزير الدفاع، اللواء علي الكحلاني، أكد عضو مجلس الشورى اللواء يحيى المهدي، ضرورة اهتمام الدولة ممثلة بوزارة الدفاع وبقية الجهات الرسمية والمجتمع ورجال المال والتجار بشريحة أسر أسرى ومعاقي الحرب وأن يكون لهم دور ومساهمة في دعم أسرهم ومساندتهم وفاءً لتضحياتهم.

ودعا القائمين على دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع وجميع مؤسسات الدولة إلى النزول الميداني لتفقد أسر الأسرى ومعاقي الحرب وتلمس احتياجاتهم برفقة قيادات الدولة والتجار والميسورين في مختلف المحافظات.

وشدد على أهمية تضافر الجهود واستشعار الجميع المسؤولية في التكافل والتراحم تجاه أسر الأسرى، ولملمة جراحهم ورعاية أطفالهم، لافتا إلى ضرورة تفعيل التكافل الاجتماعي على مستوى المديريات والأحياء والحارات بشكل كبير.

بدوره أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، أن الهيئة شريك رئيس وأساس مع الجهات ذات العلاقة في الاهتمام بهذه الشريحة العظيمة التي قدمت التضحيات بدمائها وأعضائها وجوارحها وبفضلهم ننعم بالأمن والعزة والكرامة.

وأوضح أن المشروع يستهدف 11 ألفا و 700 مستفيد من أسر الأسرى ومعاقي الحرب كواجب ديني وأخلاقي ووطني وإيماني تجاه تضحياتهم ووفائهم.

وقال: " المسؤولية ليست على هيئة الزكاة ودائرة الرعاية الاجتماعية فحسب بل على الجميع، ويجب علينا بدءا من قيادة الدولة حتى أصغر مؤسسة القيام بواجبنا ومسؤوليتنا نحو هؤلاء الشهداء الأحياء الذين قدموا أنفسهم ودمائهم من أجلنا جميعا".

وأشاد بجهود دائرة الرعاية الاجتماعية وجمعية مستقبل اليمن ومؤسسة أحرار اليمن في الاهتمام وتقديم الرعاية لهذه الشرائح العظيمة.

فيما أكدت كلمة مؤسسة أحرار اليمن وجمعية مستقبل اليمن ،التي ألقاها محمد البهلولي، الواجب الوطني والإنساني الملقى على عاتق الجميع،وأهمية تكامل الجهود بين منظمات المجتمع المدني إلى جانب الهيئات والمؤسسات الرسمية تجاه أسر الأسرى والمعاقين الذين ثبتوا وصمدوا مع شعبهم في جبهات العزة والكرامة وتعزيز الأمن والاستقرار.

وأشار إلى أنه تم تقديم المساعدات وفق الإمكانيات بعد التوصل إلى استيفاء كل ما يتعلق بالأسرى وأسرهم والمعاقين من حيث المستوى المعيشي والصحي في مختلف المحافظات بعد المسح الميداني من قبل جمعية مستقبل اليمن ومؤسسة أحرار اليمن.

وثمن دور هيئة الزكاة الداعم والشريك المباشر في الميدان تجاه رعاية أسرى الأسرى والمعاقين والحالات النفسية ومتابعة كل من يستحق المساعدة وفقا للمصارف الشرعية.

تخلل فعالية التدشين التي حضرها، نائب وزير التعليم العالي ،علي شرف الدين، ووكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل ، أحمد مجلي، ومدير دائرة الرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع ،العميد مهند المتوكل ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة، ومديرو عموم ديوان الهيئة، قصيدة شعرية للشاعر شليف وربورتاج يجسد واقع أسر الأسرى ومعاقي الحرب.

مشاركة الخبر: هيئة الزكاة تدشن مشروع السلال النقدية لأسر الأسرى ومعاقي الحرب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حراك جامعات أمريكا المتضامن مع فلسطين كيف بدأ قبل أكثر من 100 عام

حراك جامعات أمريكا المتضامن مع فلسطين كيف بدأ قبل أكثر من 100 عام

منذُ 42 دقائق

تعود نشأة الحراك الفلسطيني في الجامعات الأمريكية إلى أكثر من 100 عام ولا تزال الحركات الطلابية تتسع إلى...

تركيا وقف التجارة مع الاحتلال مستمر حتى وقف الحرب وحماس تثمن

تركيا وقف التجارة مع الاحتلال مستمر حتى وقف الحرب وحماس تثمن

منذُ 42 دقائق

ثمنت حركة المقاومة الإسلامية حماس الجمعة القرارات التي اتخذتها تركيا واعتبرتها انتصارا للشعب الفلسطيني ومنها وقف...

الأهلي المصري يهدد بنقل أزمة الشحات والشيبي إلى الفيفا

الأهلي المصري يهدد بنقل أزمة الشحات والشيبي إلى الفيفا

منذُ 42 دقائق

أرسل النادي الأهلي خطابا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه بردا نهائيا وعاجلا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام...

موعد مباراة الوحدة ضد العين في نهائي كأس مصرف أبو ظبي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الوحدة ضد العين في نهائي كأس مصرف أبو ظبي والقنوات الناقلة...

منذُ 46 دقائق

يريد الكثيرون من محبي الكرة العربية معرفة موعد مباراة الوحدة ضد العين في نهائي كأس مصرف أبو ظبي والقنوات الناقلة في...

صانع دمى من فلسطين المحروقة
صانع دمى من فلسطين المحروقة
منذُ 48 دقائق

قبل الحرب على قطاع غزة كان لدى مهدي كريرة مخزن كامل من الدمى ذات الألوان الزاهية وكثيرا ما كان يأخذها في عروضه في...

متظاهرون أمام منزل غانتس إذا لم يكن هناك اتفاق ارحلوا عن الحكومة
متظاهرون أمام منزل غانتس إذا لم يكن هناك اتفاق ارحلوا عن الحكومة
منذُ 54 دقائق

تظاهر المئات من الإسرائيليين أمام منزل بيني غانتس عضو المجلس الوزاري المصغر لإدارة الحرب على قطاع غزة كابينيت الحرب...

widgets إقراء أيضاً من وكالة سبأ نت - محلية

لقاء في حجة ضمن الحملة الوطنية لنصرة الاقصى
توزيع حقائب التمكين الاقتصادي بمديرية بني مطر بمحافظة صنعاء
الدورات الصيفية بالحديدة إقبال واسع لتنوير الأبناء بهدى الله وثقافة القرآن
الحديدة تدشين برنامج الزمالة اليمنية  الدكتوراه المهنية في مجال الصحة العامة