الهلال يواجه العين في قمة أبطال آسيا وهدفه مواصلة أرقامه القياسية

الهلال يواجه العين في قمة أبطال آسيا وهدفه مواصلة أرقامه القياسية

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 16-04-2024 م الساعة 11:30:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2070468.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يحلّ نادي الهلال السعودي ضيفاً ثقيلاً على العين الإماراتي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القدس المحتلة.

ووصل نادي الهلال السعودي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما تغلّب على غريمه الاتحاد جدة بنتيجة 4-0، في مجموع مواجهتي ربع النهائي، فيما بلغ العين الإماراتي المربع الذهبي، عقب فوزه على النصر السعودي بركلات الترجيح 3-1، إذ انتهى مجموع المواجهتين بالتعادل 4-4.

الهلال والأرقام التاريخية

ويدخل نادي الهلال مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا متسلحاً بإنجازه التاريخي، الذي حققه في الموسم الحالي بجميع البطولات، بعدما وصل إلى 34 انتصاراً متتالياً، ما يجعل "الزعيم" أول فريق يصل إلى هذا الرقم في تاريخ كرة القدم، إذ يطمح المدرب البرتغالي، جورجي جيسوس، إلى الحفاظ على هذا الرقم، والمرور من عقبة خصمه العين الإماراتي في المسابقة القارية، حتى يلبي طلب جماهير "الزعيم"، التي تريد رؤية نجومها يصعدون إلى منصة التتويج مرة أخرى.

بدوره، يأمل نادي العين الإماراتي في الاستعانة بخدمات نجومه، حتى يخرج بنتيجة إيجابية أمام ضيفه الهلال السعودي، قبل مواجهة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، معتمداً على عدد من النجوم، أبرزهم المهاجم التوغولي، لابا كودغو (سجل 12 هدفاً في الموسم الحالي بالدوري المحلي، وسجل 6 أهداف في النسخة الحالية من المسابقة القارية)، وغيره، لكن "الزعيم" يمتلك عناصر تُرجّح كفته، رغم غياب هدّافه الصربي ألكسندر ميتروفيتش، الذي تعرّض للإصابة في الفترة الأخيرة، وسيغيب عن الملاعب في وقت حاسم بالنسبة لفريقه، الذي ينافس على جميع البطولات.

واستطاع الهلال السعودي تحقيق الفوز في آخر مواجهتين أمام العين الإماراتي في مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2019، حيث انتصر "الزعيم" في اللقاء الأول بهدف نظيف، سجله نجمه السابق، محمد الشلهوب (يعمل حالياً ضمن الجهاز الفني)، فيما فاز في المباراة الثانية بهدفين مقابل لا شيء، بفضل هتان باهبري، محمد الشهلوب، قبل أن يحقق "الزعيم" لقب المسابقة القارية، عقب انتصاره على أوراوا ريد دياموندز الياباني في مجموع مواجهتي النهائي 3-0.

الهلال والإرهاق البدني لنجومه

ويعد الإرهاق العدو الأبرز للمدرب البرتغالي، جورجي جيسوس، بعدما نافس الهلال هذا الموسم على 4 جبهات، الدوري السعودي، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، ودوري أبطال آسيا. ويعلم جيسوس أنّ نجومه يعانون الإرهاق في الموسم الحالي، بعدما خاض الفريق 42 مباراة في جميع البطولات (27 مواجهة في الدوري السعودي، 10 في الأبطال، 3 في كأس الملك ومباراتين في كأس السوبر)، ما يجعل الفريق تحت ضغط كبير، وبخاصة أن جماهير "الزعيم" تطالب بضرورة تحقيق جميع البطولات، وعلى رأسها الدوري المحلي والأبطال.

لكن نجوم نادي الهلال يريدون تحدي العامل البدني والإرهاق، الذي أصابهم بسبب كثرة خوض المواجهات في الموسم الحالي، الذي يقترب من نهايته، حيث يريد "الزعيم" مواصلة السير بخطوات ثابتة، صوب تحقيق جميع أهدافه، وعلى رأسها حصد لقب الدوري السعودي والتتويج بدوري أبطال آسيا.

أبرز نجوم الهلال

ويظهر النجم البرازيلي، مالكوم (27 عاماً)، كأحد أبرز لاعبي نادي الهلال السعودي، بعدما انتقل إليه في الصيف الماضي مقابل 60 مليون يورو، قادما من فريق زينت بطرسبرغ الروسي، بسبب قدرته على اللعب في أكثر من مركز (جناح أيمن وجناح أيسر ورأس حربة وصانع ألعاب)، ما يجعله ورقة "جوكر" يمتلكها جيسوس، الذي نجح باستغلالها حتى الآن بشكل جيد.

وتمكن البرازيلي، مالكوم، من المساهمة في تسجيل 30 هدفاً للهلال في 40 مواجهة خاضها في جميع البطولات، حيث أحرز 20 هدفاً وقدّم 10 تمريرات حاسمة لرفاقه، ما يجعله أحد أبرز نجوم "الزعيم" في الموسم الحالي، بعدما أصبح محبوباً لدى جماهير الفريق السعودي، نتيجة قيامه بالتغطية على غياب مواطنه نيمار دا سيلفا، الذي غاب عن المباريات في الموسم الحالي، بسبب الإصابة التي تعرض لها.

أما النجم الثاني، الذي لا يُمكن المساس به في تشكيلة المدرب جيسوس، فهو سالم الدوسري، قائد نادي الهلال السعودي، الذي يُعد العقل المُدبر في سلسلة النتائج الإيجابية لـ"الزعيم" في الموسم الحالي، بعدما استطاع إحراز 19 هدفاً وقدم 6 تمريرات حاسمة لرفاقه في 37 مواجهة خاضها.

ولا يأتي نيل سالم الدوسري قائد نادي الهلال جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2023 من فراغ، لأنه يشكل الخطر الدائم على منافسيه، حيث استطاع قائد "الزعيم" على سبيل المثال، إحراز 4 أهداف في شباك غريمه الاتحاد (الدوري المحلي، دوري الأبطال، البطولة العربية، السوبر السعودي)، وأيضاً سجل هدفاً وصنع آخر في مواجهة نصف النهائي أمام النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو، ضمن منافسات السوبر السعودي، التي توج بها "الزعيم" في النهاية.

مشاركة الخبر: الهلال يواجه العين في قمة أبطال آسيا وهدفه مواصلة أرقامه القياسية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد

إيران والسعودية نحو تقارب من بوابة الاقتصاد

منذُ 1 ساعة

ثمة تحركات وزيارات اقتصادية متبادلة مكثفة تجري هذه الأيام بين إيران والسعودية وهي تشي بتوجه البلدان نحو تقارب اقتصادي...

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

مقاومون بالضفة يتهمون أمن السلطة باغتيال مطارد من كتيبة طولكرم

منذُ 1 ساعة

اتهم مقاومون في الضفة الغربية قوات الأمن الفلسطينية باغتيال أحد عناصر كتيبة...

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

مجلس النواب الأمريكي يصوت لصالح توسيع تعريف مصطلح معاداة السامية

منذُ 1 ساعة

أقر مجلس النواب الأميركي بدعم من الحزبين الأربعاء قانونا يعتمد تعريف التحالف الدولي لإحياء ذكرى المحرقة الهولوكوست...

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا بغيضة

سفير روسيا لدى واشنطن اتهامات أمريكا لروسيا باستخدام أسلحة كيميائية في...

منذُ 2 ساعة

أكد الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف اليوم الخميس أن اتهامات واشنطن لموسكو باستخدام أسلحة كيميائية في أوكرانيا اتهامات ...

عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7 أكتوبر 2023
عاجل | المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قي...
منذُ 2 ساعة

عاجل المرحلة الأولى تطلق حماس سراح جميع المجندات الإسرائيليات على قيد الحياة واللواتي كن في خدمة عسكرية فعلية في 7...

عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق الـ 50 عاما والمرضى والجرحى
عاجل | المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار ال...
منذُ 2 ساعة

عاجل المرحلة الأولى في المقابل تطلق إسرائيل سراح 20 أسيرا من كبار السن فوق ال 50 عاما والمرضى...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

انتعاشة الجنيه المصري هل هي حقيقية
فلسطين وغزة دون كلل أو ملل
هيئة البث الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي وضع أنظمة الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى في اعقاب قصف مواقع في إيران
غزة بلغات العالم جرح مفتوح في الأغنيات