وزارة الصحة في غزة تحذر توقف الكهرباء بالمستشفيات يهدد بكارثة

وزارة الصحة في غزة تحذّر: توقف الكهرباء بالمستشفيات يهدد بكارثة

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 16-04-2024 م الساعة 01:08:50 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2070546.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

ناشدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، صباح اليوم، المؤسسات المعنية بتوفير مولدات للمستشفيات، لأنها قابلة للتوقف، إثر عملها بكامل طاقتها على مدار الساعة، ما يؤدّي إلى كارثة.

وأضافت الوزارة، في بيانها عبر "فيسبوك"، أنّه بعد مرور 193 يوماً من العدوان على غزة، هناك خشية كبيرة من توقف مولدات الكهرباء التي عملت بكامل طاقتها على مدار الساعة في المستشفيات، موضحة أن "الشواهد تشير إلى أنّ المولدات قابلة للتوقف في أي لحظة. الأمر الذي يؤدي إلى كارثة صحية".

من جهته، حذّر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) من "كارثة" في حال عدم إيصال مساعدات إنسانية إلى الفلسطينيين في جميع أنحاء قطاع غزة الذي يتعرّض لحرب إسرائيلية مدمّرة.

وقال المكتب الاثنين، في بيان بشأن الوضع بقطاع غزة والضفة الغربية، إن الحرب الإسرائيلية تسببت في تدمير البنية التحتية في غزة.

وبخصوص الضفة الغربية، ذكر "أوتشا" أن المستوطنين الإسرائيليين هاجموا 17 قرية فلسطينية في 12 و13 نيسان/ إبريل الجاري، موضحاً أن فلسطينيين اثنين فقدا حياتهما في هجمات الضفة، وأن 45 فلسطينياً أصيبوا وأكثر من 20 أسرة نزحت، وعشرات المنازل تضررت جراء هجمات المستوطنين.

وجاء في البيان أن عمّال الإغاثة في غزة كانوا يحاولون القيام بواجباتهم في "بيئة عمل عدوانية للغاية"، بسبب العديد من القيود الإسرائيلية المفروضة، مثل الانتظار لساعات عند نقاط التفتيش.

وأفاد بأن برنامج الأغذية العالمي ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تمكّنا من افتتاح مخبز في غزة لأول مرة منذ أشهر، وتوفير الوقود لمدة أربعة أيام لضمان تشغيله.

وأوضح البيان أنه رغم تعهّد المسؤولين الإسرائيليين بزيادة المساعدات لغزة إلا أنه لم يكن هناك "تغيير واضح" على الأرض، وحذّر من أنه إذا لم يتم توصيل المساعدات إلى جميع أنحاء غزة "فقد نواجه كارثة".

من ناحية أخرى، ذكر البيان أنه وفقاً لمركز الأمم المتحدة للأقمار الصناعية (يونوسات)، فإن 90 بالمائة من نحو أربعة آلاف مبنى على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة قد دُمّرت أو تضرّرت.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 يشنّ الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمّرة على غزة، خلّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية ومجاعةً أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

(الأناضول، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: وزارة الصحة في غزة تحذّر: توقف الكهرباء بالمستشفيات يهدد بكارثة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أمام القطاع الخاص

وزير التجارة الحكومة المصرية بذلت جهودا كبيرة لتحسين مناخ الاستثمار أم...

منذُ 36 دقائق

أكد الدكتور أيمن محسب وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب علي أهمية الزيارة التي يقوم الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ...

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

السياسي الأعلى يحذر من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد اليمن

منذُ 37 دقائق

جدد المجلس السياسي الأعلى في اجتماعه اليوم برئاسة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس موقف اليمن الثابت تجاه مساندة...

بريطانيا في السودان القاتل الصامت

بريطانيا في السودان القاتل الصامت

منذُ 37 دقائق

إبراهيم الصديق علي يكتب لم تلتزم السلطات البريطانية بالدعوة لإيقاف الحرب بل سعت في منابر دولية وإقليمية إلى تعزيز موقف...

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

جيش الاحتلال يتحدث عن المصادقة على خطط مواصلة العدوان على غزة

منذُ 37 دقائق

قال جيش الاحتلال إنه صادق على خطط مواصلة العدوان وإعداد فرقتين لاستئناف القتال في...

العراق يعيد إلى أراضيه 160 من عائلات تنظيم الدولة من مخيم الهول بسوريا
العراق يعيد إلى أراضيه 160 من عائلات تنظيم الدولة من مخيم الهول بسوريا...
منذُ 37 دقائق

أعيد إلى العراق 700 شخص من مخيم الهول في سوريا حيث يحتجز عشرات آلاف الأشخاص بينهم أفراد عائلات جهاديين مشتبه بهم وفق ما...

عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض
عالم فلك يفسر سبب عدم تواصل حضارات كونية مع البشر على الأرض
منذُ 37 دقائق

فسر عالم الفلك فريدريك والتر عدم تواصل أي حضارات كونية أخرى مع البشر على كوكب الأرض قائلة إن الاعتقاد بحضارات أخرى في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

مغنو الراب تأثر لحظي بالأحداث
قطر نقوم بتقييم لعمل الوساطة في مفاوضات غزة
مشروع ملصق فلسطين بلاد تتكدس في الأيام والصور
من هنا مر أطفال فلسطين