دعوات لوحدة فلسطينية في رام الله خلال مسيرات ضد مجازر الاحتلال

دعوات لوحدة فلسطينية في رام الله خلال مسيرات ضد مجازر الاحتلال

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 21-04-2024 م الساعة 04:47:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2075259.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

خرج المئات، ظهر اليوم الأحد، في شوارع مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، منددين بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومخيم نور شمس في طولكرم شمالي الضفة، بالتزامن مع إضراب شامل عم المدينة وعموم الضفة؛ حدادا على أرواح الشهداء بعد استشهاد 14 فلسطيناً في طولكرم إثر عدوان استمر ثلاثة أيام، حيث أغلقت المحال التجارية أبوابها، وتوقفت العملية التعليمية.

ونظمت القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والحراكات الشعبية والطلابية وقفة على دوار المنارة، مركز مدينتي رام الله والبيرة، ومن ثم انطلق المشاركون في مسيرة جابت الشوارع، وسط هتافات غاضبة ضد مجازر الاحتلال، وأخرى مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وكتائب المقاومة في الضفة الغربية وبشكل خاص كتيبة طولكرم، وكتيبة جنين، وكتيبة طوباس، ومجموعات عرين الأسود، كما هتفوا لقائد كتيبة طولكرم الملقب بأبو شجاع.

وقال أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، لـ"العربي الجديد"، إن الإضراب يدل على أن الشعب الفلسطيني موحد في دعم بعضه بعضاً؛ ليس فقط في نور شمس وطولكرم بل في دعم حقه في المقاومة، معتبرا أنها رسالة معنوية كبيرة.

وأكد البرغوثي أن إسرائيل بارتكابها مجزرة وحشية في طولكرم؛ أثبتت أنه لا يوجد أمن ولا أمان لأي فلسطيني في أي مكان، ولذا فإن الحل أمام الفلسطينيين، كما قال البرغوثي، التوحد على نهج وطني كفاحي لمقاومة المجازر الوحشية، ومخططات التطهير العرقي التي تحاول إسرائيل تنفيذها.

وقال البرغوثي: "أنا واثق أن شعبنا قادر على الصمود والبقاء، وقادر على المقاومة، ولكن على قياداته أن ترتقي إلى مستوى الوحدة النضالية التي يصنعها على الأرض".

بدوره، أكد عضو المؤتمر الشعبي الفلسطيني تيسير الزبري، لـ"العربي الجديد"، أن "التحرك الفلسطيني ضد جرائم الاحتلال يجب أن يبدأ بوحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة قيادته السياسية؛ على نبذ كل الأوهام عن تسويات سياسية مع الاحتلال، لأن تلك التسويات جرت تجربتها طوال ثلاثين عاما، لتصل في النهاية إلى طريق الإبادة الجماعية التي تنفذها الحركة الصهيونية بدعم من الإدارة الأميركية".

وقال الزبري إن "العالم كله أصبح يعلم أن الفلسطينيين يتعرضون لحرب إبادة جماعية، وما جرى في مخيم نور شمس ومخيمات الضفة الغربية، وقطاع غزة، يؤكد أن الفلسطينيين يواجهون عدوا لا يريد لهم الحياة ولا البقاء على أرضهم".

بدورها، دعت عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ماجدة المصري، في حديث مع "العربي الجديد"، إلى رفع الصوت ضد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، لدفعه إلى استقبال الدعاوى التي رفعت للمحكمة، وليتقدم في إجراء التحقيق في جرائم الاحتلال التي ترقى إلى جرائم الإبادة الجماعية.

ودعت المصري السلطة الفلسطينية والمجتمع المدني الفلسطيني إلى دعوة السفراء والقناصل لزيارة مخيم نور شمس ومخيم جنين لمعرفة ما يجري، والضغط على بلدانهم من أجل وقف المجازر، وللتخفيف عن الشعب الفلسطيني الصامد.

وقالت المصري: "إن المسؤولية الكبرى على الجرائم الإسرائيلية تقع على عاتق الولايات المتحدة الأميركية، التي تعطي الضوء الأخضر للاحتلال، فيما تتحمل الحكومات العربية جزءا من المسؤولية، لأنها لا تحرك ساكنا، رغم امتلاكها الأوراق نتيجة لعلاقاتها مع إسرائيل، ما يمكنها من التهديد بها، وبقطع العلاقات وسحب السفراء".

مشاركة الخبر: دعوات لوحدة فلسطينية في رام الله خلال مسيرات ضد مجازر الاحتلال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

إصابة جندي إسرائيلي بجروح خطيرة خلال اشتباكات في طولكرم بالضفة

منذُ 1 ساعة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن أحد عناصر وحدة اليمام التابعة لشرطة حرس الحدود أصيب خلال اشتباكات قرب مدينة طولكرم ...

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

كيف تسببت حرب غزة في قفزة حادة في إجمالي الإنفاق العسكري للاحتلال

منذُ 1 ساعة

تال شنايدر وهي مراسلة موقع زمن إسرائيل العبري ذكرت أن ملخصا لعام 2023 في مجال الإنفاق العسكري في العالم يظهر ارتفاعا حادا...

الرئيس السوري بشار الأسد اليمن قدمت دروسا في العزة والشهامة والكرامة والإرادة وأصبحت قوة عالمية

الرئيس السوري بشار الأسد اليمن قدمت دروسا في العزة والشهامة والكرامة و...

منذُ 1 ساعة

أشاد الرئيس السوري بشار الأسد اليوم السبت بالدور الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في غزة واليمن في حرب غزة والتي...

هيئة رعاية أسر الشهداء تنفذ مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا العدوان

هيئة رعاية أسر الشهداء تنفذ مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا ...

منذُ 1 ساعة

أعلنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بأنها ستنفذ مشروع مسح استيفاء بيانات الشهداء المدنيين ضحايا العدوان بالقصف...

مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاحقهم شاهد
مواطنون يستقبلون السياسي الفرنسي المتطرف إريك زمور بالبيض والأخير يلاح...
منذُ 1 ساعة

لاقى تصرف زمور استهجانا واسعا على منصات التواصل٬ حيث اعترض عددا من المتابعين لقيامه بالاعتداء على المرأة مطالبين...

لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية
لليمنيين المقيمين في مصر توجيهات عاجلة وهامة من السلطات المصرية
منذُ 1 ساعة

نشرت وسائل إعلام مصرية توجيهات هامة لوزارة الداخلية في البلاد إلى المقيمين ومن بينهم اليمنيين لسرعة التوجه إلى الإدارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

ترامب يسابق الزمن سعيا لتأجيل محاكماته إلى ما بعد الانتخابات
في الحاجة إلى مؤتمر وطني فلسطيني
بدء الاقتراع في انتخابات مجلس الأمة الكويتي
تحول من دراسة العلوم إلى القانون قصة نجاح صادق خان في لندن