الأشغال الفلسطينية تحصر خسائر دمار مخيم نور شمس

"الأشغال الفلسطينية" تحصر خسائر دمار مخيم نور شمس

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 21-04-2024 م الساعة 04:26:48 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2075263.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية بإزالة آثار الدمار الذي خلّفه اجتياح قوات الاحتلال مخيم نور شمس في محافظة طولكرم، على مدار الأيام الماضية.

وحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، اليوم الأحد، قال وزير الأشغال العامة والإسكان، عاهد بسيسو، إن الطواقم وبالتعاون مع المؤسسات الشريكة بدأت بفتح الطرق وإزالة الأنقاض وحصر أوّلي للأضرار، التي لحقت بالبنية التحتية والشوارع في المخيم.

وأشار بسيسو إلى أن الآثار السلبية لعدوان الاحتلال على المخيم كبيرة للغاية، مبيناً أن الأضرار جسيمة وتراكمية في قطاعات الطرق والبنية التحتية والأبنية والمحال التجارية، عدا عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بشبكة الكهرباء.

وأوعز الوزير إلى الجهات ذات العلاقة في الوزارة، بتسخير الإمكانيات كافة من طواقم وآليات لمساندة طواقم الوزارة في المحافظة، في عملية إزالة آثار الدمار، وإصلاح ما دمره الاحتلال.

وبالتزامن مع عملية إزالة الأنقاض، تقوم اللجنة الحكومية المكلفة ومقرها الحكم المحلي، بحصر شامل للأضرار، ورفع تقارير خاصة بالهدم الكامل لغاية الإيواء لأصحاب المنازل غير الصالحة للسكن.

وكانت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، قد قالت أمس السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد من خلال عدوانها المتواصل على محافظة طولكرم، تدمير البنية التحتية لاقتصاد المحافظة، خاصة في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم.

وحسب الرصد الأولي لمديرية الوزارة في المحافظة، فإن التدمير المستمر شمل جرف الشوارع، وشبكات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي، وتدمير منازل سكنية ومنشآت تجارية بين دمار جزئي أو كلي، علاوة على خسائر مادية في ممتلكات المواطنين.

وأشار مدير المديرية جهاد شحادة إلى تكبد المنشآت الصناعية والمحال التجارية خسائر، نتيجة هدم عدد من المنشآت، وانقطاع التيار الكهربائي، الذي تسبب في تلف المنتجات الغذائية، خاصة المبردة، علاوة على توقف شبه تام للحركة التجارية، الأمر الذي يفاقم الوضع الاقتصادي الصعب في المحافظة. 

وتسبّب العدوان الإسرائيلي المستمر على فلسطين منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 في إغلاق 29% من المنشآت الاقتصادية في الضفة الغربية، في حين يتكبّد الاقتصاد يومياً خسائر في الإنتاج فقط تقدر بنحو 19 مليون دولار. جدير بالذكر أن محافظة طولكرم تضم نحو 7.5 آلاف منشأة عاملة، نصفها يعمل في مجال النشاط التجاري.

مشاركة الخبر: "الأشغال الفلسطينية" تحصر خسائر دمار مخيم نور شمس على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

علماء يحذرون من تدشين مركز لنشر الإلحاد في مصر وردود واسعة

منذُ 12 دقائق

حذر عدد من علماء العقيدة والشريعة في مصر من مخاطر تدشين ما يسمى مركز تكوين مؤكدين أنه يضم أشخاصا يشككون في السنة...

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه

ترسيب المواصفات الكاملة لهاتف جوجل بكسل 8a قبل إطلاقه

منذُ 32 دقائق

تستعد جوجل لإعلان هاتف بكسل 8a المنتظر وهو أحد الهواتف القادمة من الشركة ويعد ثالث إصدار من سلسلة بكسل 8 التي بدأت الشركة...

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

عشرات القتلى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على رفح

منذُ 45 دقائق

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا في ساعة مبكرة اليوم الاثنين بمقتل عشرات الفلسطينيينوإصابة آخرين إثر قصف الجيش...

أدوبي تغلق تطبيقي فوتوشوب في نظام أندرويد

أدوبي تغلق تطبيقي فوتوشوب في نظام أندرويد

منذُ 46 دقائق

أعلنت شركة أدوبي إغلاق تطبيقين من تطبيقات فوتوشوب التابعة لها وهما تطبيقا Photoshop Mix و Photoshop Fix في نظام أندرويد وكانت الشركة ...

وفاة مينوتي مدرب الأرجنتين الأسبق الفائز بكأس العالم 1978 عن عمر يناهز 85 عاما
وفاة مينوتي مدرب الأرجنتين الأسبق الفائز بكأس العالم 1978 عن عمر يناهز...
منذُ 49 دقائق

توفي مدرب المنتخب الأرجنتيني السابق سيسار لويس مينوتي الذي قاد بلاده عام 1978 إلى لقبها العالمي الأول عن 85 عاما وفق ما...

عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت
عنصر غذائى يمنع الرغبة الشديدة في التهام الطعام فرصة هايلة للدايت
منذُ 55 دقائق

يقوم البعض باتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن عن طريق تقليل تناول الطعام لكن ربما تكون المقايضة الغذائية نقطة انطلاق أفضل...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الصين تعتبر اتهامها بالتجسس الإلكتروني مناورة سياسية
التعمري يغيب عن التشكيلة المثالية لكأس آسيا ورباعي قطر ضمن القائمة
فضيحة غسل أموال بقيمة 22 مليار دولار تهز سنغافورة
يلين تحذر الصين من دعم الطاقة النظيفة والإنتاج الزائد