أكرم عفيف وبونجاح ثنائي ذهبي صنع إنجازات السد في دوري نجوم قطر

أكرم عفيف وبونجاح.. ثنائي ذهبي صنع إنجازات السد في دوري نجوم قطر

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 24-04-2024 م الساعة 09:56:10 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2078290.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

يعد النجم القطري أكرم عفيف (27 عاماً) وزميله الجزائري بغداد بونجاح (32 عاماً) سبباً رئيساً في عودة نادي السد إلى منصة التتويج، بعدما أهديا "الزعيم" لقب دوري نجوم قطر لكرة القدم في الموسم الحالي، والذي حسمه اليوم الأربعاء رسمياً، بسبب الأهداف التي سجلاها في شباك المنافسين.

واستطاع أكرم عفيف أن يمحو من ذاكرة جماهير نادي السد ما حدث في الموسم الماضي، عندما ذهب لقب الدوري إلى غريمه الدحيل، الذي تصدّر جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، فيما حل النادي العربي ثانياً (44 نقطة)، وجاء "الزعيم" في المركز الثالث (44 نقطة)، عقب فوزه في 12 مباراة، وتعادله في مناسبتين، وتلقيه الهزيمة ست مرات.

ويعد عفيف من أبرز النجوم في الموسم الحالي بدوري نجوم قطر مع نادي السد،، إذ استطاع إحراز 24 هدفاً في شباك منافسيه، ما جعله يتربع على عرش هدّافي المسابقة المحلية، ويقترب من تحقيق جائزة الحذاء الذهبي، فضلاً عن زميله الجزائري بغداد بونجاح، الذي تمكن من تسجيل ثمانية أهداف، ويظهر أيضاً المهاجم الإكوادوري غونزالو بلاتا (23 عاماً)، صاحب الأهداف الستة، ما جعل "الزعيم" ينجح في تصدّر جدول الترتيب ويحسم لقب المسابقة المحلية.

ولم يتراجع أداء النجم القطري مع ناديه السد نهائياً، بعدما توقعت الجماهير تراجعه بدنياً، بسبب ما فعله مع منتخب "العنابي" في منافسات بطولة كأس آسيا الأخيرة، التي توج بها "الأدعم"، عقب فوزه في المباراة النهائية على منتخب الأردن بثلاثة أهداف مقابل هدف، إذ استطاع خطف الأنظار إليه وبقوة نتيجة ما قدمه في المسابقة القارية، وخطف جائزة أفضل هدّاف (8 أهداف)، وأفضل لاعب أيضاً.

وتمكن لاعب "العنابي" من العودة بقوة بعد المشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة القدم، التي أقيمت في بداية العام الحالي بقطر، ليمدّ يد العون إلى ناديه السد في دوري النجوم، بعدما ساهم في تحقيق الانتصارات مع السد، الأمر الذي جعله يهيمن على الصدارة، التي تربع على عرشها طويلاً، قبل أن يتمكن من حسم اللقب رسمياً.

أما النجم الجزائري بغداد بونجاح، فتمكن من نسيان خيبة أمله مع منتخب "الخضر" في بداية العام الحالي، بعدما وجد نفسه خارج بطولة كأس الأمم الأفريقية في ساحل العاج عقب الإقصاء من مرحلة المجموعات، رغم أن اللاعب كان أحد أفضل نجوم كتيبة المدرب السابق جمال بلماضي، بعدما سجل 3 أهداف في شباك منافسيه.

ولم يبدأ لاعب "الخضر" الموسم الحالي مع نادي السد في منافسات دوري نجوم قطر بشكل مثالي، لكنه، بعد عودته إلى "الزعيم" عقب نهاية مشاركته مع منتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا الأخيرة، تمكن من تسجيل الأهداف، التي ساهمت في حسم لقب المسابقة المحلية، وعودة الفريق مرة أخرى إلى منصة التتويج، بفضل الثنائية الذهبية مع زميله أكرم عفيف.

مشاركة الخبر: أكرم عفيف وبونجاح.. ثنائي ذهبي صنع إنجازات السد في دوري نجوم قطر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سامح شكري يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول

سامح شكري يلتقي بوزير خارجية إيران على هامش القمة الإسلامية ببانجول

منذُ 36 دقائق

التقي سامح شكري وزير الخارجية بالدكتور حسين أمير عبد اللهيان وزير خارجية إيران وذلك يوم ٤ مايو الجاري علي هامش...

تقرير عن دراسة قطر إغلاق مكتب حماس ومصدر بالحركة لـعربي21 علاقتنا مع الدوحة بوضعها الطبيعي

تقرير عن دراسة قطر إغلاق مكتب حماس ومصدر بالحركة لـعربي21 علاقتنا مع ا...

منذُ 37 دقائق

قلت رويترز عن مسؤول وصفته بالمطلع قوله إن قطر تدرس ما إذا كانت ستسمح لحماس بمواصلة تشغيل المكتب السياسي مشيرا إلى أن ذلك...

بوليتيكو الجيش الإسرائيلي أبلغ واشنطن بخطته لعملية عسكرية في رفح

بوليتيكو الجيش الإسرائيلي أبلغ واشنطن بخطته لعملية عسكرية في رفح

منذُ 37 دقائق

قالت صحيفة بوليتيكو الجمعة نقلا عن مسؤول أميركي ومصدرين مطلعين على الوضع إن الجيش الإسرائيلي أبلغ منظمات الإغاثة...

إسرائيل في مفترق طرق تطور الحرب على غزة يتطلب قرارات شجاعة

إسرائيل في مفترق طرق تطور الحرب على غزة يتطلب قرارات شجاعة

منذُ 37 دقائق

نشر معهد دراسات الأمن القومي بجامعة تل أبيب INSS في 12 أبريل نيسان الحالي دراسة مهمة عنوانها تطور الحرب يتطلب قرارت شجاعة...

الصحة العالمية تحذر من اجتياح الاحتلال لرفح قد يؤدي إلى حمام دم
الصحة العالمية تحذر من اجتياح الاحتلال لرفح قد يؤدي إلى حمام دم
منذُ 37 دقائق

شددت منظمة الصحة العالمية على شعورها بقلق عميق من أن عملية عسكرية واسعة النطاق في رفح بغزة قد تؤدي إلى حمام دم وتزيد من...

الاتحاد الأوروبي ملتزمون بحماية استقلالية الجنائية الدولية
الاتحاد الأوروبي ملتزمون بحماية استقلالية الجنائية الدولية
منذُ 37 دقائق

علق الاتحاد الأوروبي على التهديدات لموظفي محكمة الجنايات الدولية بأنه ملتزم في حماية استقلالية...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

وزارة الصحة في غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم
نظام دوري أبطال أوروبا الجديد نهاية دور المجموعات
حضور عربي وحيد في جوائز الدوري الفرنسي والرهان على نجم مغربي
مصر مشروع عمراني متكامل بحديقة الأندلس باستثمارات 60 مليار جنيه