تغيير ملعب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين العهد وسنترال كوست

تغيير ملعب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين العهد وسنترال كوست

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 26-04-2024 م الساعة 02:26:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2079671.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، خبر يُشير إلى إمكانية تغيير ملعب المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموسم 2023-2024، والتي ستجمع بين العهد اللبناني وفريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي، والذي سيُقام في الخامس من مايو/ أيار المقبل.

وأعلن الاتحاد الآسيوي مباشرةً بعد نهاية الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وتحديداً يوم 24 من الشهر الحالي، عن اختيار ملعب كربلاء الدولي في العراق الذي يتسع لحوالي 30 ألف متفرج، لاستضافة المباراة النهائية، لتتغير الأمور بعد يومين فقط، وتحديداً اليوم الجمعة، ويُطرح اسم مجمع السلطان قابوس الرياضي في عُمان لاستضافة النهائي بدلاً من ملعب كربلاء.

واستفسر "العربي الجديد" من رئيس نادي العهد اللبناني تميم سليمان حول دقة هذه المعلومات، كون فريقه هو أحد طرفي المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، فقال في تصريحات خاصة، الجمعة: "الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ونادي سنترال كوست مارينرز رفضا اللعب في ملعب كربلاء بالعراق، أنا شخصياً لا أعرف السبب وماذا حصل، رغم أنّ المباريات الدولية تُلعب في العراق بشكل طبيعي والدليل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم وكأس آسيا".

وأضاف سليمان بشأن القصة قائلاً "حاولنا الضغط من أجل تجنب تغيير الملعب ولكن كان هناك رفض، ونحن كدوري لبناني ضعيف نسبياً مقارنة بغيرنا، كانت الاستجابة لنا متواضعة". وعند الاستفسار عن مدى دقة خبر نقل النهائي إلى مجمع السلطان قابوس الرياضي في عمان، أكد سليمان هذه المعلومات، وقال: "نعم أعتقد أن المباراة نُقلت إلى عمان في الوقت الحالي، ولا يبدو أنه سيكون هناك أي تغيير في القرار الجديد".

وفي بحث خاص لـ"العربي الجديد"، ربما يعود سبب رفض الفريق الأسترالي السفر إلى العراق لخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي إلى أن الحكومة الأسترالية أصدرت تعليمات رسمية يوم 24 من الشهر الحالي، تنصح فيها مواطنيها بتجنب السفر إلى العراق بسبب الأوضاع الأمنية والمخاطر على حياة المواطنين هناك والتي حددتها بـ"الخطف، الاحتجاجات السياسية، العنف في الشوارع، وأيضاً تداعيات العدوان الإسرائيلي المستمرة على غزة وردود الفعل من حركات المقاومة في المنطقة".

وفي وقت لاحق من يوم الجمعة، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً عن نقل المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموسم 2023-2024، إلى مدينة مسقط في عمان، وتحديداً إلى ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، لتؤكد المعلومات التي حصل عليها العربي الجديد حصرياً من رئيس نادي العهد، تميم سليمان.

يُذكر أن نادي العهد اللبناني تأهل إلى المباراة النهائية إثر التفوق على نادي النهضة العماني في مجموع مواجهتي الدور نصف النهائي ذهاباً وإياباً (3-2)، فيما تأهل فريق سنترال كوست مارينرز الأسترالي، إثر تفوقه على منافسه فريق آبديش آتا كانت القيرغيزي (4-1) في مجموع مباراتي الدور نصف النهائي.

مشاركة الخبر: تغيير ملعب نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بين العهد وسنترال كوست على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

علماء الآثار يكشفون عن وجه امرأة نياندرتال عمرها 75 ألف عام

علماء الآثار يكشفون عن وجه امرأة نياندرتال عمرها 75 ألف عام

منذُ 10 دقائق

أعاد علماء الآثار في جامعة كامبريدج بإنجلترا تكوين وجه شانيدار زد امرأة إنسان نياندرتال ومن خلال إعادة تصور ملامح وجهها ...

انطلاق ندوة المواطنة ونبذ ثقافة الكراهية بالأعلى للثقافة الخميس

انطلاق ندوة المواطنة ونبذ ثقافة الكراهية بالأعلى للثقافة الخميس

منذُ 10 دقائق

تنظم لجنة مواجهة التطرف والإرهاب ومقررها الدكتور أحمد زايد بالتعاون مع لجنة ثقافة القانون والمواطنة وحقوق الإنسان...

فتح باب التقدم لمسابقة العزف بالمجلس الأعلى للثقافة حتى 26 مايو

فتح باب التقدم لمسابقة العزف بالمجلس الأعلى للثقافة حتى 26 مايو

منذُ 10 دقائق

أعلن لجنة الموسيقى والأوبرا والبالية بالمجلس الأعلى للثقافة عن فتح باب التقدم لمسابقة العزف على آلات الفلوت والتشيلو...

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة يستقبل 8 آلاف زائر ويمنح الجوائز للفائزين

مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة يستقبل 8 آلاف زائر ويمنح الجوائز للفائزي...

منذُ 10 دقائق

أسدل مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة الستار على دورته الثانية بعد خمسة أيام شكلت حدثا عالميا ترك تأثيرا واسعا على خارطة...

أهمية النوم الجيد لمريض السكر للحفاظ على صحتك
أهمية النوم الجيد لمريض السكر للحفاظ على صحتك
منذُ 10 دقائق

حصولك على نوم جيد يعد جزءا مهما من الحفاظ على صحتك خاصة إذا كنت مصابا بداء السكري من النوع 2 وفقا لما نشره موقع everydayhealth...

لو كترت في الفسيخ والرنجة نصائح لتقليل نسبة الأملاح في جسمك
لو كترت في الفسيخ والرنجة نصائح لتقليل نسبة الأملاح في جسمك
منذُ 10 دقائق

بعد وجبة عامرة من الفسيخ والرنجة في ليالي شم النسيم والربيع الكثير يعانى من ارتفاع مفاجئ في نسبة الأملاح في الجسم...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

بلينكن يتهم مواقع التواصل بالتأثير على السردية الإسرائيلية
الحكومة الجزائرية تطلق حملة توعية حول الاحتيال الإلكتروني
الذكرى الأولى لاستشهاد الشاب ديار العمري برصاص مستوطن إسرائيلي
كتائب القسام استهدفنا قوات العدو المتواجدة في محور نتساريم بصواريخ قصيرة المدى