شوارتزمان يعلن اعتزاله نهاية نجم تفوق على الكبار

شوارتزمان يعلن اعتزاله.. نهاية نجم تفوّق على الكبار

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 02:04:12 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2088360.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أعلن لاعب التنس الأرجنتيني، دييغو شوارتزمان (31 سنةً)، نهاية رحلته الاحترافية في رياضة التنس انطلاقاً من عام 2025، بعد حوالى 14 سنةً قضاها في الملاعب، وفرض نفسه واحداً من أفضل نجوم الأرجنتين في هذه الرياضة لسنوات عديدة.

وكشفَ شوارتزمان أنه قرر إنهاء مسيرته الرياضية في التنس، شهر فبراير/شباط 2025، عندما يخوض آخر بطولة له أمام جماهيره في العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، مؤكداً أنه وصل إلى مرحلة لا يمكنه فيها الاستمرار في اللّعب، وأصبح من الضروري إنهاء رحلته، خصوصاً مع ابتعاده عن منصات التتويج خلال السنوات الأخيرة، بسبب تعرضه لإصابات كثيرة، وغيابه عن أبرز البطولات العالمية.

ووجّه شوارتزمان رسالة مؤثرة، عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، الأحد، قال فيها: "يا لها من رحلة، كم من اللحظات التي لم أتخيّل أن أمرّ بها، كم من الإنجازات التي لم أحلم بتحقيقها، وكم من الأشخاص الذين عرفتهم، وساعدوني كثيراً على التطور، وعلموني الكثير وجعلوني لاعباً وشخصاً أفضل".

ويعدّ شوارتزمان من نجوم رياضة التنس، إذ وصل إلى المركز الثامن في التصنيف العالمي للرّجال، لكن الإصابات أثرت في مسيرته كثيراً، وسببت ابتعاده عن كثير من البطولات، وبالتالي فقدانه الفرص في المنافسة على الألقاب والصعود على منصات التتويج، حيث يعود آخر لقب أحرزه النجم الأرجنتيني إلى بطولة بوينوس آيرس عام 2021.

وسجَّل شوارتزمان إنجازات خلال مسيرته، أبرزها التفوّق على النجم الإسباني، رافاييل نادال، المصنف الثاني عالمياً، في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس عام 2020، وفوزه على النجم السويسري، دومينيك تيم، في الدور ربع النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2020، ليُصبح واحداً من اللاعبين الذين تخشى النجوم الكبيرة مواجهته في تلك الفترة.

وحقق اللاعب الأرجنتيني، خلال مسيرته، 250 انتصاراً مقابل 223 هزيمة (بنسبة فوز 53%) في فئة الفردي، وتُوج بأربعة ألقاب، وبلغ المركز الثامن في تصنيف لاعبي التنس المحترفين، في 12 أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، قبل أن يتراجع في السنوات الأخيرة، ليحتل حالياً المركز 142.

وشارك شوارتزمان في بطولات "غراند سلام" من دون تحقيق أيّ إنجاز يذكر، فأفضل ما وصل إليه هو الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2020، فيما وصل إلى ربع النهائي في بطولة أميركا المفتوحة مرتين (2017 و2019)، وخرج من الدور الثالث في بطولة ويمبلدون في مناسبتين (2019 و2021)، وودّع بطولة أستراليا المفتوحة من الدور الرابع مرتين (2018 و2020).

مشاركة الخبر: شوارتزمان يعلن اعتزاله.. نهاية نجم تفوّق على الكبار على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

السعودية تفاعل مع لقاء كريستيانو رونالدو ونيمار خلال حضورهما لنزال ملاكمة

السعودية تفاعل مع لقاء كريستيانو رونالدو ونيمار خلال حضورهما لنزال ملا...

منذُ 7 دقائق

تفاعل مستخدمون لمنصة إكس تويتر سابقا مع فيديو يظهر لقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو ونظيره البرازيلي نيمار دا سيلفا...

تركي آل الشيخ يعلق على نتيجة نزال الوزن الثقيل بين فيوري وأوسيك في الرياض

تركي آل الشيخ يعلق على نتيجة نزال الوزن الثقيل بين فيوري وأوسيك في الر...

منذُ 14 دقائق

عقب رئيس هيئة الترفيه في السعودية تركي آل الشيخ على نزال الوزن الثقيل للملاكمة بين أولكسندر أوسيك وتايسون فيوري والتي...

الأرصاد استمرار فرص هطول الأمطار على بعض المناطق

الأرصاد استمرار فرص هطول الأمطار على بعض المناطق

منذُ 22 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره لحالة الطقس هذا اليوم بمشيئة الله تعالى أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول...

القوة الناعمة السعودية تتهيأ لدفعة قوية مع شركاء يابانيين

القوة الناعمة السعودية تتهيأ لدفعة قوية مع شركاء يابانيين

منذُ 54 دقائق

أكد مراقبون في العاصمة اليابانية طوكيو أمس السبت أهمية الزيارة التي يرتقب أن يقوم بها ولي العهد رئيس مجلس...

ثقافة الزقازيق يقدم سجن اختياري وملحمة السراب ضمن عروض الموسم المسرحى
ثقافة الزقازيق يقدم سجن اختياري وملحمة السراب ضمن عروض الموسم المسرحى
منذُ 59 دقائق

شهد قصر ثقافة الزقازيق خلال اليومين الماضيين عرضين مسرحيين ضمن عروض الموسم المسرحي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة...

أضرار القيء المتكرر على الصحة العامة والجهاز الهضمي
أضرار القيء المتكرر على الصحة العامة والجهاز الهضمي
منذُ 59 دقائق

القيء أو التقيؤ كما يطلق عليه البعض هو ناتج عن مشكلة يعانيها الجسم والجهاز الهضمى فتظهر على شكل تقيؤ وعدم تحمل لما تحويه...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

رئيسا جيش الاحتلال والشاباك زارا مصر لتنسيق العملية على رفح
الحرب تستنزف إسرائيل اقتراض 685 مليار دولار هذا العام
الحكم المصري محمد عادل في أصعب اختبار بكأس أمم أفريقيا
استجابة الشمال رسائل حلف شمال الأطلسي قرب مخزون روسيا النووي