خبراء أمميون ينددون بالعنف ضد النساء والأطفال في غزة

خبراء أمميون يندّدون بالعنف ضد النساء والأطفال في غزة

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 06-05-2024 م الساعة 08:23:28 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-2088695.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

بينما تشير وكالات عدّة تابعة للأمم المتحدة، منذ بداية الحرب التي تشنّها قوات الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى أنّ ما يُرتكَب في غزة هو حرب على النساء وكذلك حرب على الأطفال، ندّد خبراء أمميون بالعنف "غير المقبول" في حقّ النساء والأطفال في غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي قبل سبعة أشهر، بما في ذلك العنف الجنسي وحالات الإخفاء القسري المبلّغ عنها. وأعلن المقرّرون الخاصون السبعة: "نشعر بالصدمة لتعرّض النساء لمثل هذه الهجمات الوحشية والعشوائية وغير المتناسبة من قبل إسرائيل التي لا توفّر جهودها لتدمير حياتهنّ وتحرمهنّ من حقوقهنّ الإنسانية الأساسية".

وقد ردّت إسرائيل على هؤلاء الخبراء، في بيان، متّهمةً إيّاهم بتجاهل ما زعمت أنّه "عسكرة حماس بطريقة منهجية المرافق الصحية والبنى التحتية المدنية في قطاع غزة". وأضافت أنّ الخبراء حاولوا "خلق رواية بديلة مطابقة لأجندة منظمة إرهابية تعمل بطريقة نشطة لتدمير حياة السكان الفلسطينيين في غزة".

لكنّ خبراء الأمم المتحدة أكّدوا أنّ للدمار الهائل الذي لحق بالمنازل في قطاع غزة والظروف المعيشية غير المستقرّة في الخيام، تأثيراً غير متناسب على النساء والفتيات، خصوصاً على أمنهنّ وحياتهنّ الخاصة. كذلك بيّنوا أنّ "الحوامل والمرضعات ما زلنَ يتلقّينَ معاملة مروّعة مع القصف المباشر للمستشفيات والحرمان المتعمّد من الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية من قبل القناصة الإسرائيليين، إلى جانب نقص الأسرّة والموارد الطبية".

وفي سياق ما أشار إليه الخبراء الأمميون من خطورة وضع النساء والأطفال في غزة وسط الحرب القائمة، أفادوا بأنّ نحو 50 ألف امرأة فلسطينية حامل و20 ألف رضيع يواجهون "مخاطر لا يمكن تصوّرها". وأضافوا أنّ "أكثر من 183 امرأة يلدنَ كلّ يوم مع آلام مبرحة، في حين أنّ مئات الرضّع توفّوا نظراً إلى عدم توفّر الكهرباء لتشغيل الحاضنات". وهؤلاء الخبراء، من بينهم مقرّرة الأمم المتحدة الخاصة بالأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيزيه التي تمنعها إسرائيل من دخول تلك الأراضي، مكلّفون من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة وإنّ كانوا لا يتحدّثون باسمه.

وأقرّ الخبراء بأنّهم مصدومون إزاء معلومات، لم يذكروا مصدرها في بيانهم، تتناول الهجمات والعنف الجنسي ضدّ النساء والفتيات "خصوصاً المعتقلات من قبل القوات الإسرائيلية". ونقلاً عن تقارير الأمم المتحدة، أبلغ المقرّرون كذلك عن نساء وفتيات ضحايا الإخفاء القسري. وبيّنوا أنّ القوات الإسرائيلية دمّرت أكبر عيادة للخصوبة في قطاع غزة كانت تُخزَّن فيها الأجنّة.

وفي بيانها، ترفض إسرائيل "بشكل قاطع الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة بشأن الاعتداءات الجنسية والعنف"، وتقول إنها مستعدة للتحقيق في أي اتهام ملموس بسوء السلوك من قبل قواتها الأمنية إذا تلقت "معلومات وأدلة موثوقة".

(فرانس برس، العربي الجديد)

مشاركة الخبر: خبراء أمميون يندّدون بالعنف ضد النساء والأطفال في غزة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

وصول بعثة الأهلي إلى مطار القاهرة قادمة من تونس

منذُ 3 دقائق

وصلت بعثة النادي الأهلي إلى مطار القاهرة الدولي قادمة من دولة تونس عقب مباراة الترجي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا...

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى تمكين المرأة بالفن

وزيرة الهجرة تشارك في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى ...

منذُ 3 دقائق

شاركت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في فعاليات الافتتاح الرسمي للدورة الثانية من ملتقى...

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

ما الذي يكشفه ممر نتساريم عن نوايا الاحتلال في غزة بعد الحرب

منذُ 4 دقائق

حماس وضعت انسحاب الاحتلال من هذا الممر ضمن مطالبها الأساسية في مفاوضات وقف إطلاق...

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

هذه أبرز أسباب المرض والوفاة المبكرة في جميع أنحاء العالم

منذُ 4 دقائق

من المتوقع بحسب الدراسة أن يقضوا الأفراد المزيد من سنوات عمرهم في حالة صحية سيئة على الرغم من أنهم سوف يعيشون لسنوات...

ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
ما دلالة إلغاء إدراج أبو تريكة و1525 من الإخوان على قوائم الإرهاب
منذُ 4 دقائق

يشير قرار محكمة النقض إلى أن إدراج أبو تريكة وقيادات الإخوان على قوائم الإرهاب لم يصبح نهائيا وأن القضية ستنظر مرة أخرى...

أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانتس وغالانت
أزمات الاحتلال تتفاقم تظاهرات تطالب بإقالة نتنياهو وبن غفير يهاجم غانت...
منذُ 4 دقائق

قال عضو مجلس حرب الاحتلال بيني غانتس إن من يتحكمون في دولة إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن في إشارة...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حوادث الخطف تثير المخاوف في ريف حمص وسط سورية
5 محطات ميزت مسيرة الراحل أندرياس بريمه في عالم كرة القدم
الجزائر تكفل بإعادة جثامين المتوفين في الخارج
جمهورية الصمت في تونس