خطوة شجاعة ورؤية حكيمة

خطوة شجاعة ورؤية حكيمة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 16-09-2020 م الساعة 02:09:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-241172.html في : أراء وكتابات    بواسطة المصدر : صحيفة الرياض - مقالات

أمس جرت مراسيم تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل.. وقد مثل مملكة البحرين في التوقيع معالي وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف الزياني. وفي الوقت نفسه تمت مراسيم توقيع الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي حيث مثل الإمارات وزير خارجيتها سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

هذان الاتفاقان اعتبرهما المراقبون حدثاً تاريخياً واختراقاً شجاعاً باتجاه طريق السلام الشامل والأمن والاستقرار في المنطقة.

بحكمة سيدي صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل مملكة البحرين المفدى ورؤيته الثاقبة.. وفي إطار التعاون البناء مع الإدارة الأميركية الحليف الاستراتيجي للبحرين تم الوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي بهدف تبادل العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين البحريني والإسرائيلي لفتح صفحة جديدة من العلاقات الثنائية التي تتأسس على المصالح المشتركة للشعبين والبلدين بعيداً عن العداء والحروب والمقاطعة.

القرار الذي اتخذته مملكة البحرين ودولة الإمارات وحكومة إسرائيل هو قرار استراتيجي يفتح مساراً جديداً لعلاقات وثيقة ومتطورة على مدى السنوات القادمة ويساهم في بناء مستقبل واعد ومشرق لشرق أوسط جديد تعلو فيه رايات السلام والتعاون واحترام الآخر.

أكدت مملكة البحرين عدة مرات قبل ال عن الاتفاق وبعده تأييدها للسلام بين العرب والإسرائيليين دون أن تتخلى عن دعم الشعب الفلسطيني الشقيق وتطلعاته المشروعة لإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.. دون المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق كافة.

ما تود البحرين أن تؤكد عليه دائماً أنها ستبقى تعمل من أجل إرساء السلام العادل والشامل في المنطقة، على أساس مبادئ وقرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومبادرة السلام العربية. كما أننا نؤكد أن مملكة البحرين اختارت خيار السلام انطلاقاً من حقوقها السيادية كدولة مستقلة ذات سيادة تدرك أولوياتها وأهدافها ومصالحها السياسية والاقتصادية وفقاً للقانون الدولي.. ولا تقبل أن يملي عليها أحد مواقفها ونهجها السياسي الذي اختارته بإرادتها الوطنية وإدراكاً لمصالح شعبها وتعزيزاً لأمنها واستقرارها.

وكلنا ثقة بقيادتنا الحكيمة ووقوف شعب البحرين العزيز بصلابة وقوة خلف قيادته واعتزازه بها.

إن البحرين اختارت نهج السلام وانحازت إلى مصالحها السياسية والأمنية والاقتصادية لمواجهة التحديات والتدخلات الإيرانية في المنطقة ومنها شؤوننا الداخلية وكذلك كل التدخلات الخارجية، وقد تعززت بهذا الاتفاق تحالفات الاستراتيجية لحماية كيانها وهويتها ووجودها.. حفظ الله مملكة البحرين الحبيبة وقيادتنا الحكيمة من أجل مستقبل أفضل لشعبنا وأجيالنا القادمة.

*سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية

*حمود بن عبدالله آل خليفة

مشاركة الخبر: خطوة شجاعة ورؤية حكيمة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمسار الحل الليبى - الليبى

وزير الخارجية يؤكد دعم مصر لمسار الحل الليبى - الليبى

الآن

عقد سامح شكرى وزير الخارجية لقاء ثنائيا مع موسى الكونى نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي وذلك على هامش فعاليات قمة منظمة...

اجتماع برئاسة الدكتور أبو لحوم لمناقشة مشاريع المبادرات المجتمعية بعدد من مديريات صعدة

اجتماع برئاسة الدكتور أبو لحوم لمناقشة مشاريع المبادرات المجتمعية بعدد...

منذُ 1 دقائق

ناقش اجتماع برئاسة نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم بحضور قائد...

خبير ذخيرة يثبت بالأدلة تورط الاحتلال بمجزرة بحق 10 أطفال في غزة

خبير ذخيرة يثبت بالأدلة تورط الاحتلال بمجزرة بحق 10 أطفال في غزة

منذُ 1 دقائق

برهن المستشار والخبير الأمني المتخصص في الأسلحة والذخائر البريطاني كريس كوب سميث على استنتاجه بالإشارة إلى أن...

المدير الفني لنادي بيراميدز يحاضر مدربي البرنامج التعليمي للمدربين

المدير الفني لنادي بيراميدز يحاضر مدربي البرنامج التعليمي للمدربين

منذُ 7 دقائق

حاضر الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لفريق نادي بيراميدز مدربي البرنامج التعليمي للمدربين والذي يقيمه نادي...

اللجنة الأولمبية الدولية تصدر قرارا بإيقاف الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح لمدة 15 عاما
اللجنة الأولمبية الدولية تصدر قرارا بإيقاف الشيخ الكويتي أحمد الفهد ال...
منذُ 10 دقائق

عاقبت اللجنة الأولمبية الدولية الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح بالتوقيف لمدة 15 عاما بسبب ما اعتبرته انتهاكات للمبادئ...

وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن
وفاة الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن
منذُ 10 دقائق

غيب الموت الأمير والشاعر السعودي بدر بن عبدالمحسن أحد أبرز رواد الحداثة الشعرية في المملكة السبت عن عمر ناهز 75 عاما...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الرياض - مقالات

حكم أخذ لقاح كوفيد 19
بين الذات والموضوع
إحراج صامت
الضحك ونزف الحواس