أصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية الطبيعية مش المكياج

أصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية.. الطبيعية مش المكياج

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-09-2020 م الساعة 01:30:43 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-252480.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

منذ سنوات طويلة يؤمن العلماء أن ملامح الوجه تشير إلى بعض الصفات الشخصية، ما يجعلنا قادرين على تخمين صفات شخص نراه للمرة الأولى بفضل ملامحه، لكن هل يمكن أن نفعل ذلك فى هذا الوقت حيث يمكننا تغيير الكثير من ملامحنا بالمكياج؟.

على سبيل المثال تفضل العديد من النساء الحواجب الكثيفة والمحددة والتى أصبحت "تريند" فى السنوات الأخيرة، لكن الذى تجهله بعض النساء هو أن الحاجب قد يشير إلى صفة من صفات الشخصية، وهذا ما أكدته إحدى الدراسات التى أشارت إلى أن الحواجب الكثيفة تشير إلى شخصية نرجسية، وفقاً لما ذكره تقرير منشور بموقع "insider".

وأشارت الدراسة التى نُشرت فى أبريل 2018 فى مجلة الشخصية وحصلت على جائزة Ig Nobel فى سبتمبر، والتى كانت بعنوان "Eyebrows cue grandiose narcissism" إلى أن الأشخاص الذين لديهم حواجب كثيفة يتصفون بالنرجسية فى التعامل مع الآخرين.


حاجبين

وأجريت الدراسة التى قام بها الباحثان ميراندا جياكومين ونيكولاس رول على 39 طالبًا فى جامعة تورنتو، كان منهم 26 فتاة و13 من الذكور و32 شخصا من ذوى البشرة البيضاء وسبعة من غير البيض، وكان متوسط ​​عمر الأشخاص الذين تم تصويرهم 21 عاما.

وخضع المشاركون الـ39 لاختبار معاير الشخصية النرجسية وسُئلوا عن مدى اتفاقهم مع عبارة مثل "إذا حكمت العالم فسيكون مكانًا أفضل" و"أجد أنه من السهل التلاعب بالناس"، وهى مشاعر يعتقدها النرجسيون الكلاسيكيون وغيرها من الاختبارات التى خضعوا لها خلال الدراسة.

وقال جياكومين أحد الباحثين لـ Insider: "لقد أجرينا بشكل أساسي سلسلة طويلة من التجارب حيث قمنا بتضييق ملامح الوجه أكثر فأكثر إلى أن عزلنا الحاجبين كإشارة أساسية لنرجسية الناس".


حاجب

وصنف الباحثون أيضًا الحواجب من حيث الكثافة والشكل والاستمالة والتميز، ووجدوا أن الحواجب الكثيفة كانت مرتبطة أكثر بالشخصية النرجسية عن الاستمالة وملامح الوجه الأخرى.

وقال جياكومين إنه كان من الصعب تحديد ما إذا كان مكياج الحاجب، المستخدم لتغيير شكل أو سمك الحاجب، يلعب دورًا فى كيفية معرفة حواجب الشخص الحقيقية، لأنه يمكن لأي شخص لديه حواجب غير واضحة بشكل طبيعي أن يستخدم المكياج لجعل الحاجب أكثر سمكًا، على سبيل المثال.


حاجب كثيف

وبالإضافة إلى ذلك عندما يلتقي الشخص بآخر لأول مرة، فإنه لا يعتمد فقط على وجهه لإحداث الانطباع الأول، كما قال جياكومين، لذلك قد لا تعكس نتائج الدراسة تجربة الحياة الحقيقية.


مشاركة الخبر: أصحاب الحواجب الكثيفة لديهم شخصية نرجسية.. الطبيعية مش المكياج على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تايمز اللندنية تضع لوحة القرية لـ محمد صبرى بسطاوى على صفحتها الرئيسية

تايمز اللندنية تضع لوحة القرية لـ محمد صبرى بسطاوى على صفحتها الرئيسية...

منذُ 15 دقائق

نشرت صحيفة تايمز اللندنية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى لوحة القرية للفنان الشاب محمد صبرى بسطاوى المشارك بها فى...

عام  12692 مستفيدا من خدمات مركز طب الأسنان بالجوف

عام 12692 مستفيدا من خدمات مركز طب الأسنان بالجوف

منذُ 16 دقائق

وأوضحت صحة الجوف أن مراجعي عيادة...

عام  15000 مستفيد من الفعاليات التوعوية لليوم العالمي للربو بالمنطقة الشرقية

عام 15000 مستفيد من الفعاليات التوعوية لليوم العالمي للربو بالمنطقة ا...

منذُ 16 دقائق

الدمام 23 شوال 1443 ه الموافق 24 مايو 2022 م واس نفذت صحة الشرقية فعاليات وأنشطة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للربو الذي أقيم...

عام  إجراء أكثر من 1800 عملية جراحية بمستشفى القريات العام

عام إجراء أكثر من 1800 عملية جراحية بمستشفى القريات العام

منذُ 16 دقائق

القريات 23 شوال 1443 ه الموافق 24 مايو 2022 م واس أجرى مستشفى القريات العام 1848 عملية جراحية شملت 12 تخصصا طبيا خلال الأشهر...

عام  جمهورية أوغندا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030
عام جمهورية أوغندا تدعم طلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030
منذُ 16 دقائق

كامبالا 23 شوال 1443 ه الموافق 24 مايو 2022 م واس استقبل فخامة الرئيس يوري موسفني رئيس جمهورية أوغندا بالقصر الرئاسي اليوم...

عام  الدكتور العامري يفتتح الاجتماع الـ18 لعمداء القبول والتسجيل بدول مجلس التعاون الخليجي
عام الدكتور العامري يفتتح الاجتماع الـ18 لعمداء القبول والتسجيل بدول ...
منذُ 17 دقائق

الرياض 23 شوال 1443 ه الموافق 24 مايو 2022 م واس افتتح معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور أحمد بن سالم...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

الأمير وليام على عملة تذكارية جديدة بمناسبة عيد ميلاده الـ40 صور
إيلين دى جينيريس تشترى منزلا سعره 49 مليون دولار ويمتد على 4 أفدنة صور
كل ما تعرفيه عن النيلة الزرقاء واستخداماتها لجمالكتوحد لون البشرة وترطبها
أفضل هدايا يمكن تقديمها لامرأة برج الجوزاء الورد والمجوهرات الأبرز