محكمة كويتية تخلي سبيل البرلماني السابق ناصر الدويلة

محكمة كويتية تخلي سبيل البرلماني السابق ناصر الدويلة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-10-2020 م الساعة 04:54:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-285169.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

الكويت/ الأناضول

أطلقت محكمة التمييز الكويتية، الإثنين، سراح عضو مجلس الأمة (البرلمان) السابق ناصر الدويلة، بعد 3 أشهر من سجنه إثر إدانته بـ"إساءة استخدام الهاتف"، وتبرئته من تهمة "الإساءة للسعودية".

وأجلت المحكمة، بحسب مصادر قضائية للأناضول، النطق بالحكم في قضية "إساءة استخدام الهاتف" إلى جلسة 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري للنطق بالحكم، فيما أخلت سبيله.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، نشر المشرف على حساب "الدويلة" على تويتر تغريدة تؤكد أن أولى جلسات محكمة التمييز ستبدأ اليوم النظر في القضايا المسجون فيها الدويلة، وأنه سيترافع عنه عدد من المحامين.

وفي يوليو/ تموز الماضي أيدت محكمة الاستئناف الكويتية براءة الدويلة من تهمة "الإساءة للسعودية"، لكنها قضت بحبسه عاما إثر إدانته بـ"جنحة الحملات الإعلامية وإساءة استخدام الهاتف".

وبعد حكم محكمة الاستئناف سلم النائب السابق نفسه للسلطات، بعد أكثر من عام من التقاضي على خلفية الدعوى التي تقدمت بها الخارجية الكويتية بناء على شكوى من السفير السعودي في البلاد، وذلك عقب عدة تغريدات نشرها الدويلة على تويتر.

وتعود القضية إلى يونيو/ حزيران 2019، بعدما تفاعل "الدويلة" مع تغريدة ساخرة دعت الحوثيين إلى قصف مدينة أبها السعودية، تزامنا مع حفل للفنانة العالمية "شاكيرا" في المدينة، الواقعة جنوب غربي السعودية.

وعلق الدويلة في حينه على التغريدة الساخرة بقوله: "انحاشي (اهربي) يا شاكيرا"، الأمر الذي أثار غضب مغردين سعوديين، حيث اتهموا البرلماني الكويتي السابق بـ"مساندة الحوثيين" و"التحريض على ضرب المملكة".

لكن "الدويلة" رد بالقول، إن تغريدته ليست سوى "مجاراة مني للنكتة" (التغريدة الساخرة)، و"تنبيه للوضع المتأزم على الحد الجنوبي (للسعودية مع اليمن) الذي لا يلائمه حفلات الرقص، والذكرى تنفع المؤمنين".

وآنذاك، تحركت وزارة الخارجية الكويتية بدعوى قضائية ضد "الدويلة"، بناء على شكوى أقامتها السفارة السعودية، ثم أردفتها وزارة الداخلية الكويتية بشكوى ثانية ضده على خلفية تغريدات أخرى كتبها، انتقد خلالها قرارات للوزارة.

ووجهت النيابة العامة إلى النائب السابق تهمتي "القيام بعمل عدائي ضد المملكة" و"إساءة استعمال هاتف" من خلال نشر التغريدات عبره، غير أنه أنكر الاتهامات المنسوبة إليه.

وعلى ذمة القضية، قضت محكمة الجنايات، العام الماضي، بحبس "الدويلة" سنة مع الشغل في تهمة "إساءة استخدام الهاتف"، وبرأته من تهمة "الإساة للسعودية". وهو الحكم الذي أيدته محكمة الاستئناف يوليو/تموز الماضي.

مشاركة الخبر: محكمة كويتية تخلي سبيل البرلماني السابق ناصر الدويلة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الاثنين

منذُ 4 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الإثنين سعر الدولار اليوم استقر سعر الدولار...

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

أسعار الدولار في مصر اليوم الإثنين

منذُ 4 دقائق

نقدم لكم خلال السطور التالية أسعار الدولار في مصر اليوم الاثنين سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى 4683 جنيه للشراء 4697...

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

رئاسة الجمهورية تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته

منذُ 4 دقائق

نعت جمهورية مصر العربية بمزيد من الحزن والأسى الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ووزير الخارجية...

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

الرعاية الصحية تعلن حصول مستشفى الرمد ببورسعيد على الاعتراف الدولي

منذُ 4 دقائق

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن حصول مستشفى الرمد التخصصي التابع بالهيئة بمحافظة بورسعيد على الاعتراف الدولي من...

الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
الاحتلال الإسرائيلي لا علاقة لنا بتحطم طائرة الرئيس الإيراني
منذُ 6 دقائق

قال مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز اليوم الاثنين إنه لا علاقة لدولة الاحتلال بمقتل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث...

مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاهد
مشهد يحاكي الإبادة الجماعية في غزة ضمن فعاليات برشلونة لدعم فلسطين شاه...
منذُ 6 دقائق

شارك آلاف المتظاهرين في مدينة برشلونة الإسبانية في فعالية لدعم غزة والمطالبة بوقف حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة منذ ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول

إيرانمجلس الوزراء يصادق على قانون تنظيم الأنشطة النووية
نواكشوط ربع سكان موريتانيا بلا مياه منذ يومين
أردوغان ينفي ادعاءات قبول الطلبة القطريين دون امتحان
أطباء حول الأرض التركية تجري 100 ألف معاينة طبية شمال سوريا