الرئيس اليمني لـغريفيث نريد نتائج ملموسة على الأرض بعيدا عن العمل الإعلامي

الرئيس اليمني لـ"غريفيث": نريد نتائج ملموسة على الأرض بعيدا عن العمل الإعلامي

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-10-2020 م الساعة 11:19:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-286049.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

ألمح الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الاثنين، إلى فشل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث في مهمة تحقيق السلام، واصفا تحركاته بـ"العمل الإعلامي".

جاء ذلك خلال استقباله للمبعوث الأممي في العاصمة السعودية الرياض (وفق وكالة سبأ).

وقال الرئيس هادي،"أكدنا دعمنا لعمل المبعوث الأممي للسير نحو تحقيق أهداف وتطلعات السلام المرجوة والمرتكزة على المرجعيات الثلاث، إلا أن النتائج على الأرض منذ اتفاق ستوكهولم تشير وبوضوح إلى عدم اكتراث الحوثيين أو حرصهم لتنفيذ بنوده بل وتجاوز مدده الزمنية".

وأضاف: نتطلع إلى عمل ملموس على الأرض بعيدا عن "العمل الاعلامي" الذي يخلط الأوراق دون تحقيق نتائج ملموسة ويخلق الإحباط لدى الشارع اليمني وكذلك الحال فيما يتعلق بملف تبادل الأسرى.

وأكد الرئيس على تطلعه وشعبنا اليمني إلى إنها الحرب وتحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني وأكدت عليه المرجعيات الإقليمية والدولية.

ولفت إلى جملة التنازلات التي قدمتها الحكومة الشرعية في سبيل ذلك، والتي قال إنها" للأسف لم تقابل إلا بصلف وتعنت وتمرد المليشيات الانقلابية على كل الاتفاقات والتفاهمات كما هو عهدها".

وقال الرئيس إن "المليشيات تعمل بكل وضوح على نقل التجربة الإيرانية لليمن والتي لن يقبل بها شعبنا اليمني ولن يرتضيها مطلقاً مهما كلف ذلك الأمر من تضحيات".

وكان المبعوث الأممي قد وصل أمس الأحد إلى الرياض لتقديم نسخة معدلة من مسودة ما يسميه "ال المشترك" لتحقيق السلام في اليمن.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصادر قولها، إن التعديلات التي أدخلها غريفيث على مسودة الاتفاق تتناول المخاوف الحكومية من الرقابة على ميناء الحديدة، وتهريب الأسلحة ومطار صنعاء الدولي، لكن المصادر لم تكشف عن مضامين تلك التعديلات.

وتتضمن خطة غريفيث إلى جانب اتفاق شامل لوقف إطلاق النار إجراءات اقتصادية وإنسانية مثل إعادة تشغيل مطار صنعاء، وصرف رواتب الموظفين ومعالجة مشكلة خزان النفط العائم "صافر" وأزمة الوقود في مناطق سيطرة الميليشيا.

مشاركة الخبر: الرئيس اليمني لـ"غريفيث": نريد نتائج ملموسة على الأرض بعيدا عن العمل الإعلامي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض

منذُ 1 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع برقية عزاء ومواساة...

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل

منذُ 1 دقائق

جدد المستوطنون السبت اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم...

منتهى السقوط قيادي حوثي نتمنى تقبيل نعال عبدالملك الحوثي

منتهى السقوط قيادي حوثي نتمنى تقبيل نعال عبدالملك الحوثي

منذُ 15 دقائق

في منشور يعبر عن مستوى السقوط لدى الجماعة وقياداتها بحسب تعبير ناشطون قال قيادي حوثي ينتحل اسما متسعارا إنه يتمنى تقبيل ...

دعاء يغفر الذنوب والكبائر الجأ إلى ربك بهذه الكلمات

دعاء يغفر الذنوب والكبائر الجأ إلى ربك بهذه الكلمات

منذُ 20 دقائق

دعاء يغفر الذنوب والكبائر قبل كلمات الدعاء على المسلم اللجوء إلى رب العباد وأن يجاهد نفسه على أن يصرف الله عنه الذنوب...

القوات الأوكرانية تستهدف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 19 مرة خلال اليوم الماضي
القوات الأوكرانية تستهدف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية 19 مرة خلال الي...
منذُ 20 دقائق

أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم الأحد أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 19 مرة خلال ال 24 ساعة الماضية...

موقف بطولي لشاب من عدن ينقذ شخص صعق بالتيار الكهربائي شاهد
موقف بطولي لشاب من عدن ينقذ شخص صعق بالتيار الكهربائي شاهد
منذُ 26 دقائق

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي موقفا بطوليا لشاب يمني أنقذ شخص في العاصمة المؤقتة عدن من صعق كهربائي...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

قريبا كوشنر إلى السعودية وقطر لإجراء محادثات
أدلة على زيارة نتانياهو للسعودية
أنباء عن فشل مفاوضات مسقط بشأن انهاء حرب اليمن
توجيهات رئاسية لاحتواء التوتر في شبوة